Sherif Clinic
Search
Close this search box.

صور زراعة الشعر قبل وبعد وأهم النصائح

صور زراعة الشعر

إذا كنت تفكر في إجراء عملية زراعة الشعر فبالتأكيد ترغب في مشاهدة صور زراعة الشعر قبل وبعد لمعرفة النتائج المتوقعة، ولذلك تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال للتعرف على أهم تفاصيل العملية وقراءة تجارب زراعة الشعر الناجحة ورؤية صور بعض الحالات.

عملية زراعة الشعر

تهدف عملية زراعة الشعر إلى علاج مشكلة تساقط الشعر والصلع الوراثي وتراجع خط الشعر الأمامي لدى الرجال والنساء أيضاً، وتتم العملية تحت تأثير التخدير الموضعي وتتميز العملية بارتفاع نسب نجاحها ونتائجها الرائعة حيث تمنحك شعر طبيعي ومظهر أفضل، وشهدت عملية زراعة الشعر تطوراً ملحوظاً وتوجد أنواع عديدة من تقنيات زراعة الشعر ومن أشهرها ما يلي:

زراعة الشعر بتقنية الشريحة

في هذه التقنية يقوم الطبيب بأخذ شريحة من الجلد من الجزء الخلفي من فروة الرأس ثم خياطة الجلد بالغرز التجميلية، ثم تقسيمها لعدة أجزاء صغيرة لاستخدامها في زراعة المناطق المراد علاجها.

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

يتم في هذه التقنية اقتطاف بصيلات الشعر واقتطافها واحدة تلو الأخرى وذلك باستخدام أداة دقيقة، ثم يقوم الطبيب بعمل ثقوب صغيرة جداً في منطقة الصلع لزراعة البصيلات بها باتجاه نمو الشعر للحصول على نتيجة طبيعية ونتائج جيدة.

قبل وبعد زراعة الشعر بالاقتطاف

زراعة الشعر بتقنية السفير

من أحدث تقنيات زراعة الشعر ويتم فيها استخدام أقلام السفير Sapphire المصنوعة من حجر الياقوت الأزرق مما يضمن نتائج أكثر دقة وتكون فترة التعافي قصيرة بعد العملية، ويتم إجراء العملية تحت تأثير التخدير الموضعي، ثم استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة، وفي المنطقة المراد زراعة البصيلات بها يتم عمل ثقوب صغيرة جداً بواسطة شفرة السفير ثم زراعة البصيلات.

اقرأ أيضاً: كم تكلفة زراعة الشعر في مصر والدول العربية؟

المرشح المثالي لعملية زراعة الشعر

نعرض لك في النقاط التالية الشروط التي يجب توافرها في المقبل على عملية زراعة الشعر.

  • من تكون صحته العامة جيدة.
  • من يعاني من الصلع الوراثي.
  • من يكون عمره أكبر من 25 عام.
  • من يعاني من تساقط الشعر الشديد.
  • من يتمتع بصحة جيدة وغير مصاب بأي مرض يمنع من إجراء العملية.
  • من يتمتع بوجود منطقة مانحة كثيفة ليتم أخذ بصيلات الشعر المناسبة لمنطقة الصلع.

اقرأ أيضاً: زراعة الشعر بدون حلاقة في 4 حالات ونتائج قبل وبعد

صور زراعة الشعر

نستعرض معكم نتائج زراعة الشعر قبل وبعد العملية لبعض حالات دكتور شريف حجازي أفضل دكتور زراعة شعر في مصر والوطن العربي، وإن كنت تفكر جدياً في إجراء عملية زراعة الشعر والحصول على أفضل النتائج يمكنك التواصل مع عيادات شريف كلينك عن طريق الواتس اب لإمدادك بالمزيد من صور زراعة الشعر قبل وبعد ويمكنك أيضاً الحصول على استشارة مجانية.

نتائج زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

نتائج عملية زراعة الشعر

بعد زراعة الشعر بحوالي أسبوعين إلى 3 أسابيع سيتساقط الشعر المزروع وينمو مجدداً بعد مرور 3 أشهر من إجراء عملية زراعة الشعر، وتظهر النتيجة النهائية خلال مدة تتراوح من 12 إلى 18 شهراً بعد العملية.

تجربتي مع زراعة الشعر

يحكي أحد الرجال تجربته مع زراعة الشعر قائلاً “في البداية كنت أعاني من مشكلة تساقط الشعر الشديد وذهبت للطبيب المختص لعلاج هذه المشكلة، وقمت باستخدام الكثير من العلاجات وبمرور الوقت أصبحت فروة رأسي خالية من الشعر من الأمام، ولأنني كنت أشعر بالحرج الدائم قررت التخلص من المشكلة بعملية زراعة الشعر”.

“حيث أنني قرأت العديد من المقالات الطبية على مواقع الإنترنت وتوصلت أن العملية هي الحل الفعال والنهائي، وبالفعل بعد الاستعداد التام وإجراء كل الفحوصات تمت العملية بنجاح، وبعد الفترة التي حددها الطبيب ظهرت النتائج النهائية وكانت مذهلة، وكانت تجربة ناجحة وأنصح بها كل الرجال الذين يعانون من الصلع”.

نتائج زراعة الشعر للرجال

ما بعد عملية زراعة الشعر

تختلف فترة التعافي من شخص لآخر وفقاً لعدة عوامل مثل الحالة الصحية ونوع التقنية المستخدم في العملية، وخلال فترة التعافي يجب الالتزام ببعض النصائح ومن أهمها ما يلي:

  • يجب تناول المضادات الحيوية ومسكنات الألم التي يصفها الطبيب.
  • تجنب القيام بأي مجهود عنيف لتجنب تحرك بصيلات الشعر المزروعة.
  • تجنب شرب الكحوليات أو التدخين خلال المدة التي يوصي بها الطبيب.
  • يجب الحرص على النوم على الظهر مع رفع الجزء العلوي بوضع وسادة أسفله.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترة التعافي لتجنب إلحاق الضرر ببصيلات الشعر.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد مشاهدة صور زراعة الشعر قبل وبعد إذا كنت ترغب في حجز موعد في عيادات شريف كلينك أو ترغب في معرفة تكلفة عملية زراعة الشعر، يمكنك التواصل عبر رقم الواتس اب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.