Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شكل الثدي بعد عملية التصغير حتى ظهور النتائج بالصور

شكل الثدي بعد عملية التصغير

هل خضعتي لعملية تصغير الثدي أو ما وزالتِ في مرحلة التخطيط للعملية وتتساءلين كيف يكون شكل الثدي بعد عملية التصغير وتترقبين النتيجة؟ في المقالة التالية تتعرفين معنا على أهم التفاصيل عن مراحل تغير شكل الثدي من بعد العملية وحتى ظهور النتيجة، كما تتعرفين على أهم المعلومات عن العملية فتابعي معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي

عملية تصغير الثدي 

عملية تصغير الثدي Breast Reduction هي عملية تجميلية يقوم فيها طبيب التجميل بالتخلص من الأنسجة الزائدة في الثدي عن طريق إزالة الدهون أو تقليل أنسجة الثدي الكثيفة حسب نسبة وطبيعة الأنسجة الغالبة على تكوين الثدي كما يتضح: 

  • في حالة تصغير الثدي الجراحي يكون الأغلب على أنسجة الثدي هو الأنسجة الكثيفة مثل القنوات والغدد اللبنية والأوعية وغيرها وهذه الحالة تتطلب عمل شق دائري حول هالة الثدي لتصغير الثدي من خلاله وهي جراحة كاملة. 
  • في حالة رجوع كبر حجم الثدي إلى السمنة الموضعية الزائدة يتم تصغير الثدي في هذه الحالة عن طريق شفط دهون الثدي وهي ليست جراحة كاملة بل عملية محدودة التدخل الجراحي من خلال شقوق بسيطة في الجلد ويتم شفط الدهون بتخدير موضعي عادةً. 

نتائج تصغير الثدي قبل وبعد

مراحل تغير شكل الثدي بعد عملية التصغير 

يتغير شكل الثدي بعد عملية التصغير بالتدريج حتى يصل للنتيجة الكاملة؛ فبعد العملية مباشرة تكون النتيجة غير واضحة بسبب انتفاخ جلد الثدي واحمراره لتأثيره بالعملية وحاجته للشفاء وحتى تهدأ الآثار الجانبية، كما أن شقوق الجراحة تكون داكنة في البداية وتتكون حولها القشور لغلق الفتحة والتئامها، وتظهر آثار أخرى مثل الكدمات وخاصة حول الشقوق، وكلها علامات طبيعية تدل على أن الجسم يستجيب للشفاء. 

تستمر الآثار الجانبية حوالي شهر ليتخلص الجسم من أغلبها وتتعافى بالتدريج مع إتباع التعليمات، وخلال هذه الفترة يتم تغيير الضمادات وإزالة الغرز في عيادة طبيب التجميل حسب التعليمات التي يوصي بها، وإليكِ مراحل تغير شكل الثدي: 

شكل الثدي بعد عملية التصغير بشهر 

في الشهر الأول يتخلص الثدي من أكبر نسبة من الآثار الجانبية حيث يزول الألم خلال 10 أيام عادة ويتخلص الجلد من أغلب السوائل التي يتم تصريفها كما ينحسر التورم والكدمات بنسبة كبيرة وبذلك يكون شكل الجلد أكثر تحديداً والشق الجراحي يكون واضح بنسبة كبيرة. 

شكل الثدي بعد عملية التصغير بـ 3 شهور 

بعد مرور ثلاثة أشهر يكون الجلد قد تحسن بنسبة كبيرة ووصلت الشقوق لمرحلة الالتئام التام عادة خلال شهرين إلى 3 شهور مع العلم أن طول مدة التعافي يعتمد على استجابة كل جسم للشفاء والصحة العامة وإتباع التعليمات، ويكون الجلد قد تخلص من الكدمات وأي آثار جانبية أخرى أيضاً. 

شكل الثدي بعد عملية التصغير بـ 6 شهور 

حتى الشهر الثالث إلى السادس يبدو الجلد طبيعي ومشدود تدريجيًا وعلامات الشق الجراحي ستختفي يوماً تلو الآخر وتتحول من الأسود الداكن أو الأحمر القاتم إلى لون أحمر فاتح ثم لون وردي، ثم سيقترب مظهر العلامة من لون الجلد، وفي هذه المرحلة بعد أن كان الثدي مرتفعاً أكثر من اللازم بعد التصغير يصل للوضع الطبيعي ويكون ارتفاعه مناسب وهنا تكون نتيجة تصغير الثدي مكتملة، وتتميز النتيجة بأنها تدوم سنوات طويلة. 

نتائج تصغير الثدي

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

أهم التعليمات بعد عملية تصغير الثدي 

بعد عملية شد وتصغير الثدي من الضروري إتباع التعليمات التالية:

  • تجنبي النوم على البطن أو الجانبين أو رفع الذراعين للأعلى. 
  • تجنبي حمل أي أشياء ثقيلة أو أطفال أو حتى حيوانات أليفة. 
  • يجب تناول أطعمة صحية وشرب الماء باعتدال والحد من الأملاح. 
  • يجب ارتداء المشد بعد عملية تصغير الثدي لأنه يشكل الجلد ويدعم الثدي. 
  • كوني حريصة على نشاطك بدون إجهاد فالمشي صروري في الأيام الأولى. 

تعليمات لتحسين شكل الثدي بعد عملية التصغير 

نتائج عملية تصغير الثدي النهائية تظهر في الشهر السادس كما أوضحنا ولتكون أفضل ما يمكن وتدوم النتيجة يجب اتباع الآتي: 

  • خلال التعافي يمنع تعريض الشقوق لضغط أو احتكاك أو لمسها أو تقشيرها. 
  • يمنع تعريض الشقوق لأشعة الشمس أو حرارة مرتفعة حتى داخل المنزل حتى لا تتندب. 
  • بعد التئام الشقوق بشكل نهائي يجب ترطيبها عدة مرات في اليوم بمرطب خالي من العطور. 
  • المرطبات تلين الشقوق وتساعد على تقشيرها بسهولة حتى لا تتندب كما ينصح بوضع شرائط السيليكون. 
  • بعد ظهور النتيجة يجب عدم التخطيط للحمل والولادة ويجب الحفاظ على الوزن حتى لا يكتسب الثدي الدهون وتخسرين جزءً من النتيجة. 

اقرئي أيضًا: عمليات تصغير الثدي في مصر | التكلفة والتجارب بالصور

فيديو يوضح تغير شكل الثدي بعد عملية التصغير مع الشد| د. شريف حجازي 

والآن عزيزتي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل عن رحلة تغير شكل الثدي بعد عملية التصغير والنتائج قبل وبعد نرجو أن تكون المقالة السابقة قد قدمت لكِ التصور الكافي عن العملية ولأي أسئلة أخرى تواصلي معنا عبر واتساب. 

اقرئي أيضًا:

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.