Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شفط دهون الوجه طبيعيا 3 طرق مختلفة وأفضل البدائل

شفط دهون الوجه طبيعيا

هل يمكن شفط دهون الوجه طبيعيا في المنزل؟ الكثير من الأشخاص لا تناسبهم الطرق التجميلية ويفضلون تجربة الطرق الطبيعية أولاً للتخلص من دهون الوجه لذا في المقالة التالية سنعرض لك عزيزي القارئ أهم الطرق والنصائح المنزلية لتقليل دهون الوجه والتعرف على مدى فعاليتها فتابع معنا السطور القادمة.

طرق شفط دهون الوجه طبيعيا

اتباع حمية غذائية صحية

أول طريقة لشفط دهون الوجه طبيعيا هي الحمية الغذائية فالنظام الغذائي الصحية يجلعك تتخلص من الوزن الزائدة واحتباس السوائل في الجسم الذي يجعل الجسم منتفخاً ويظهر ذلك في الوجه أيضاً، لذا عليك توفير الآتي في نظام الغذائي:

  • البروتين الصحي مثل البيض والأسماك والدواجن واللحوم الحمراء.
  • الخضروات مثل البروكلي والمشروم والخس والجرجير والسبانخ.
  • البقوليات لأنها مصدر غني بالمعادن والفيتامينات والألياف والبروتين.
  • الكربوهيدرات المعقدة مثل منتجات القمح الكامل والأرز البني والشوفان.

تناول مشروبات صحية

صحيح أنه لا توجد وصفات تعمل على تخسيس منطقة من الجسم دون الأخرى ولكن أفضل طرق شفط دهون الوجه طبيعيا هو اتباع حمية غذائية صحية وشرب سوائل صحية يفيدك معها في خسارة وزن أكثر حيث تعمل السوائل على تنشيط الدورة الدموية وتحسين وظائف الجسم وكفاءة التمثيل الغذائي ومنها:

  • الشاي الأخضر والقهوة الخضراء والشمر مشروبات غنية بمضادات الأكسدة وتنشط الدورة الدموية.
  • القرفة وخل التفاح المضاف للماء من المشروبات التي تقلل سكر الدم وتحد من الشهية وبالتالي تساعد على خسارة الوزن.
  • عصير البقدونس والكرفس من الوصفات التي تساعد على حرق دهون أكثر لأنها تنشط الجسم والدورة الدموية وتحتوي على مضادات الأكسدة.

ممارسة تمارين الوجه

تساعد تمارين الوجه على تحسن وضعية الرقبة والوجه ويمكن اتباعها في خطوات بسيطة مرة في اليوم صباحاً أو مساءً مع العلم أن ممارسة الرياضة بشكل عام أكثر فعالية في شفط دهون الوجه طبيعياً فمع حمل الأوزان وتناول الطعام الصحي وانخفاض نسبة السمنة في الجسم من الطبيعي أن تقل دهون الوجه، ويمكن ممارسة التمارين التالية إلى جانبها:

  • تمرين رفع الذقن ويتم عن طريق النظر للأعلى وسحب الشفتين للأعلى والثبات لدقائق على هذه الوضعية.
  • تمرين حرف O ويتم عن طريق النظر للأمام ثم ضم الشفتين في شكل دائري والثبات لثوانٍ ثم التكرار ويساعد هذا التمرين على شد الذقن والخدود.
  • تمرين الابتسامة ويتم عن طريق الابتسام بشكل عرضي ابتسامة واسعة ثم رفع الخدين للأعلى باستخدام إصبعي السبابة والإبهام.

مدى فعالية طرق شفط دهون الوجه طبيعيا

من المؤسف أن طرق شفط دهون الوجه طبيعيا في المنزل طرق نسبية النتائج وغير مضمونة والحل الوحيد هو خسارة دهون أكثر من الجسم لتقل دهون الوجه، مع العلم أن الجينات أيضاً تتحكم في فعالية ظهور النتائج فحتى بعد الوصول للوزن المثالي هناك أشخاص تتراكم لديهم دهون الوجه في مناطق مثل أسفل الذقن أو الخدين والحل الوحيد في هذه الحالة هو عملية شفط الدهون.

كيف تتم عملية شفط دهون الوجه؟

تتم عملية شفط دهون الوجه بتخدير موضعي واستخدام أدوات دقيقة تناسب دقة مناطق الوجه مثل الخدين أو أسفل الذقن كما تحتاج العملية فتحات صغيرة للغاية يتم من خلالها إدخال أداة شفط الدهون ثم تحريكها بدقة وإذابة الدهون ثم شفطها، وعند إجراء العملية بتقنية مثل الفيزر أو الليزر إلى جانب شفط الدهون يتم تسخين الجلد بفعل الموجات فوق الصوتية التي يعمل لها جهاز الفيزر أو حرارة جهاز الليزر فينتج الجلد كولاجين أكثر ويصبح مشدوداً.

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

نتائج عملية شفط دهون الوجه

تظهر نتيجة عملية شفط دهون الوجه على الفور بمجر الانتهاء من العملية وتستمر النتيجة في التحسن بالتدريج مع زوال الآثار الجانبية البسيطة التي تنتج بعد العملية مثل التورم والألم وتصريف السوائل الزائدة وانتفاخ الجلد، وبعد 3 شهور يمكن رؤية نتيجة جيدة وفي الشهر السادس تكون النتيجة قد اكتملت ويمكن مقارنة النتيجة قبل وبعد.

شفط دهون اللغلوغ

شفط دهون الوجه بدون جراحة بالإندولفت

يتميز جهاز الإندولفت أنه يعمل بتقنية الألياف الضوئية وهي خيوط ضوئية دقيقة يتم إدخالها أسفل الجلد بدون تدخل جراحي أو حتى تخدير فتعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين وتقليل نسبة من دهون الوجه في نفس الوقت وتظهر النتيجة على الفور بعد الإجراء وأغلب الحالات لا تحتاج أكثر من جلسة وأهم ما يميز نتائج جهاز الإندولفت أنها تدوم لسنوات.

شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

سعر تقنيات التخلص من دهون الوجه

يبلغ متوسط سعر عملية شفط دهون الوجه وجلسات الإندولفت حوالي 1000 إلى 1500 دولار أمريكي في مركز الدكتور شريف حجازي بينما تصل الأسعار في مراكز أخرى وفي الدول العربية إلى 5000 دولار أمريكي، وبشكل عام تتباين التكلفة من مركز لآخر حسب شهرة وخبرة الطبيب وكمية الدهون التي يتم التخلص منها وعدد الجلسات المطلوبة.

نتائج فورية لشفط دهون الوجه مع الدكتور شريف حجازي

عزيزي القارئ كانت هذه أهم طرق شفط دهون الوجه طبيعيا ومتى تظهر نتائجها وبعد معرفة الفرق بينها وبين الطرق التجميلية من حيث سرعة ظهور النتيجة أهم ما ننصحك به عزيزي القارئ هو معرفة وتحديد هدفك التجميلي قبل اختيار الطريقة التي ترغب في تجربتها.

اقرأ أيضًا: إذابة دهون الوجه النتائج بالصور الأسعار وأهم 5 تعليمات

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.