Sherif Clinic
Search
Close this search box.

إذابة دهون الوجه النتائج بالصور الأسعار وأهم 5 تعليمات

إذابة دهون الوجه

إذابة دهون الوجه هي الحل الوحيد للتخلص من السمنة الموضعية التي لا تستجيب للرياضة والرجيم وترجع إلى العوامل الجينية فيكف تتم إذابة الدهون من الوجه وما أفضل التقنيات المستخدمة وأهم النصائح التي تفيدك معرفتها ستتعرف عليها في المقالة التالية فتابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة المزيد.

إذابة دهون الوجه

تعد عملية شفط دهون الوجه هي أفضل طريقة لإذابة دهون الوجه حيث تستخدم الطرق الحديثة لإذابة الدهون مثل الليزر والفيزر حيث تعمل حرارة الليزر وحرارة الموجات فوق الصوتية التي يعمل بها جهاز الفيزر على إذابة الدهون وتحويلها لصورة سائلة ولا يتم الاصطدام مباشرة مع الدهون أو تكسيرها بشكل يدوي كما كان يحدث في شفط الدهون التقليدي ولهذا تكون النتيجة دقيقة للغاية بدون ضرر للجلد كما أن هذه الطرق الحديثة تشد الجلد في نفس الوقت بنسبة ملحوظة لأنها تعمل على تسخينه وتعزيز إنتاج ألياف الكولاجين المسؤولة عن المظهر المشدود للجلد.

المرشحون لعملية إذابة دهون الوجه

تناسب عمليات شفط دهون الخد أو إذابة الدهون من الخدين كل من الرجال والنساء ويجب أن تتوافر الشروط التالية:

  • العمر لا يقل عن 18 سنة.
  • الجد غير مرتخي وجودته مقبولة.
  • الوزن في الحدود الطبيعية ومؤشر كتلة الجسم لا يزيد عن 30.
  • الحالة الصحية جيدة ولا توجد مشكلات صحية مزمنة أو أمراض مناعية.
  • الإقلاع عن التدخين حسب مدة يحددها الطبيب واتباع كافة التعليمات الأخرى.

التحضير لعملية إذابة دهون الوجه

  • يتعرف الطبيب أولاً على هدفك التجميلي ويحدد التقنيات المناسبة لك بعد فحص حالة الجلد ونسبة تراكم الدهون.
  • يتعرف الطبيب على طرق خسارة الوزن السابقة ومدة تثبيت الوزن ويشرح أهم ما يتعلق بالعملية من تعليمات وآثار جانبية.
  • يوصي الطبيب بعدم شرب الكحوليات والإقلاع التام عن التدخين من أسبوعين إلى 3 أسابيع قبل العملية لتفادي مضاعفات الشفاء.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد شفط الدهون من الوجه لتفادي النزيف.
  • ينصح بتحضير المنزل بشكل مسبق وشراء الأدوية التي يوصي بها الطبيب والمستلزمات الطبية اللازمة للتعافي مثل القطن والأدوية والمناديل الورقية.

خطوات شفط دهون الوجه

تتم عملية إذابة دهون الوجه تحت التخدير الموضعي ويقوم الطبيب فيها بعمل فتحة صغيرة للغاية في الجزء السفلي من الخد في منطقة غير مرئية وذلك بعد اتخاذ الاحتياطات اللازمة مثل تعقيم الجلد ثم يحدد الطبيب مواضع تراكم الدهون باستخدام قلم، وبعد عمل فتحة في الجلد يدخل أداة شفط الدهون من خلالها ويقوم بتحريكها وتوجيهها في مواضع الدهون الزائدة فتعمل حرارة الليزر أو الموجات فوق الصوتية على إذابة الدهون وتحويلها لصورة سائلة بدون تكسيرها ثم يقوم الطبيب بشفطها وغلق الفتحات بغرز تجميلية دقيقة وتغطى بالضمادات والشاش.

التعافي بعد إذابة دهون الوجه

بعد العملية من الطبيعي ظهور آثار جانبية وتغيرات في الجلد بشكل مؤقت ومع اتباع التعليمات تتعافى وتختفي تماماً لذا يجب اتباع الآتي:

  • يوصي الطبيب بارتداء المشد الطبي لأنه يمنع من تكتل الدهون أو تراكم السوائل بعد الشفط ويشكل الجلد ويحد من الكدمات.
  • تناول الطعام الصحي وشرب الماء أمر ضروري لدعم الصحة العامة واستجابة الأنسجة بسرعة للتعافي وخاصة البروتين والخضروات.
  • يجب الحد من الأملاح لتجنب احتباس السوائل كما يجب الحصول على راحة كافية لمدة أسبوع وتجنب أي أنشطة مجهدة في هذه الفترة.
  • يجب الحرص على المشي الخفيف كل عدة ساعات بداية من اليوم الأول في فترة التعافي لتنشيط الدورة الدموية ومنع احتباس السوائل.
  • من الطبيعي توقع ظهور كدمات والتورم أو انتفاخ الجلد ويوصي الطبيب لسرعة لتعافي بجلسات المساج الذاتي أو عمل جلسات مساج لمفاوي بعد شفط الدهون لدى مختص.

نتائج عملية إذابة دهون الوجه

تظهر أفضل نتيجة لإذابة الدهون من الخد بعد مرور 6 شهور على العملية ولكن يمكنك الاستمتاع بالنتيجة ورؤيتها بشكل ملحوظ بعد أسبوع من العملية ومع تلاشي الآثار الجانبية حسب اتجاه كل شخص للشفاء ستكون قادراً على رؤية التحسن في شكل الوجه أسبوع بعد الآخر إلى أن ترى النتيجة النهائية ويكون بإمكانك الحكم عليها.

شفط دهون اللغلوغ

نتائج التخلص من دهون الوجه في مركز شريف كلينك

أسعار شفط دهون الوجه

تتراوح أسعار شفط الدهون من الوجه في الدول العربية مثل الإمارات والسعودية وقطر في حدود 3000-8000 دولار أمريكي بينما في مصر في مركز الدكتور شريف حجازي فتتراوح الأسعار ما بين 1200-1500 دولار أمريكي حسب نسبة الدهون التي يتم شفطها ونوع التخدير المستخدم.

وفي ختام المقالة عزيزي القارئ بعد معرفة أفضل طرق إذابة دهون الوجه إن كان لديك استفسارات حول الطرق السابقة أو ترغب في تجربة طريقة بديلة أهم ما ننصحك به هو استشارة طبيب تثق به لاختيار الحل الأمثل المناسب لهدفك التجميلي.

اقرأ أيضًا: جهاز سحب الدهون من الوجه النتائج السعر الأنواع وأهم 5 نصائح

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.