Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شفط دهون البطن قبل وبعد بالصور مع أفضل دكتور

شفط دهون البطن قبل وبعد

تعد عملية شفط دهون البطن من الإجراءات التجميلية الشائعة التي يلجأ إليها الكثيرون للحصول على بطن مسطحة وتحسين مظهرها، وفي هذا المقال سنقدم أهم المعلومات الخاصة بعملية شفط الدهون من البطن، كما سنعرض صور شفط دهون البطن قبل وبعد فتابع معنا عزيزي القارئ.

عملية شفط دهون البطن

شفط دهون البطن هو إجراء تجميلي يهدف إلى إزالة الدهون الزائدة وغير المرغوب بها من منطقة البطن، وهذه الدهون تكون عنيدة وليس من السهل التخلص منها بالرجيم أو الرياضة، وتستغرق العملية عادة من ساعة إلى ساعتين، وهناك العديد من أنواع تقنيات شفط دهون البطن ومنها شفط الدهون بالليزر ويتم فيها استخدام الليزر لإذابة الدهون، وشفط الدهون بالفيزر وفيها يتم استخدام الموجات فوق الصوتية لتفتيت وإذابة الدهون المتراكمة.

خطوات عملية شفط دهون البطن

يمكن إجراء عملية شفط دهون البطن تحت تأثير التخدير العام أو التخدير الموضعي، ويحدد الطبيب نوع التخدير الأنسب لكل حالة، وبعد تخدير المريض يقوم الطبيب بعمل شقوق صغيرة في البطن لإدخال أنبوب رفيع يسمى كانيولا يتم عن طريقه إذابة الدهون المتراكمة، ثم يتم بعد ذلك شفطها خارج الجسم، ثم يتم إغلاق الشقوق بالغرز التجميلية ثم وضع الضمادات، ثم متابعة المريض بعد العملية للتأكد من عدم حدوث أي مضاعفات، وبعدها يمكن العودة للمنزل.

اقرأ أيضاً: هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة وما هي مضاعفاتها؟

شفط دهون البطن قبل وبعد

تساعد عملية شفط دهون البطن على تحسين مظهر البطن وجعل البطن مسطحة وبالتالي الحصول على قوام أكثر تناسقاً، مما يساعد على استعادة الثقة بالنفس بشكل كبير، كما أن نتائج عملية شفط دهون البطن تكون مبهرة وتُحدث فرقاً كبيراً في شكل البطن.

ومن المهم إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وتجنب أي أطعمة غير صحية، وممارسة الرياضة بانتظام بعد استشارة الطبيب للحفاظ على نتائج العملية، وفيما يلي بعض الصور التي توضح الفرق في شكل وحجم البطن قبل وبعد شفط الدهون.

شفط دهون البطن للرجال قبل وبعد

نتائج شفط الدهون

شفط دهون البطن قبل وبعد للنساء

شفط الدهون بالفيزر

اقر أيضًا: شفط الدهون بنج موضعي | مميزاته وشروطه وصور قبل وبعد

أفضل أطباء شفط الدهون في مصر

الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح واحد من أفضل أطباء شفط الدهون في مصر والوطن العربي، فهو يتميز باستخدام أحدث تقنيات شفط الدهون وترتفع نسب نجاح عملياته عن 96%، وقام بإجراء 5000 عملية في مجال جراحات التجميل وتنسيق القوام، وهو حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنه عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

وهو مؤسس مركز شريف كلينك وعنوانه عمارة 5 مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، مساكن شيراتون، محافظة القاهرة، ويتميز المركز بتوافر أحدث أجهزة التجميل به، ويمكنك حجز ميعادك بالمركز عبر التواصل عن طريق رقم الواتساب.

اقرأ أيضاً: كم تكلفة عملية شفط دهون البطن وصور قبل وبعد؟ 

ما بعد عملية شفط دهون البطن

بعد عملية شفط دهون البطن من المهم إتباع التعليمات التي ينصح بها الطبيب لضمان التعافي سريعاً وبشكل جيد، وفيما يلي أهم التعليمات التي يجب أتباعها بعناية:

  • تجنب التدخين والكحول بعد العملية والالتزام بالفترة التي يوصي بها الطبيب، وذلك لتجنب إبطاء عملية الشفاء.
  • تجنب رفع الأشياء الثقيلة أو حمل الأطفال أو الحيوانات الأليفة حتى التعافي التام من العملية والتئام الجروح تماماً.
  • يجب الحرص على ارتداء المشد بعد العملية وذلك لدوره الهام في الحد من التورم وضمان الحصول على نتائج دقيقة.
  • تجنب النشاط البدني الشاق طوال فترة التعافي، وتجنب العودة للعمل أو ممارسة العلاقة الزوجية قبل استشارة الطبيب والتأكد من تعافي الجسم.
  • يجب شرب الكثير من السوائل الصحية والماء بكميات كافية، حيث يساعد ذلك على تجنب الجفاف والحد من احتباس السوائل الزائدة في الجسم ولتجنب تغير لون الجلد بعد شفط الدهن.
  • يجب تناول الأدوية الموصوفة من قِبل الطبيب ومن أهمها المضادات الحيوية ومسكنات الألم، كما يجب تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم لمدة أسبوعين بعد العملية.

وفي ختام المقال عزيزي القارئ وبعد معرفة أهم ما يتعلق بعملية شفط دهون البطن قبل وبعد ومشاهدة صور نتائج بعض الحالات للدكتور شريف حجازي، إذا كنت ترغب في حجز موعد في عيادات شريف كلينك يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب.

اقرأ أيضاً: شفط دهون البطن بدون جراحة بـ 4 طرق

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.