Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد ترهلات البطن السفلية بأفضل 4 تقنيات وبالرياضة

شد ترهلات البطن السفلية

شد ترهلات البطن السفلية من أكثر الأهداف التجميلية التي يسعى الجميع إلى تحقيقها لأن الجزء السفلي من البطن من أكثر أجزاء الجسم عرضة للترهل سواء بسبب زيادة الوزن ونسبة السمنة أو بسبب وجود تقلبات وتغيرات هرمونية في الجسم، وفي المقالة التالية نعرض لك أفضل طرق شد البطن فتابع معنا عزيزي القارئ.

أسباب ترهلات البطن السفلية

قد تكون الترهلات عبارة عن تراكمات دهنية أو بسبب ترهل الجلد نفسه ويمكن تلخيص أسباب ترهل البطن السفلية في النقاط التالية:

  • زيادة دهون البطن مع زيادة الوزن بشكل عام.
  • ارتخاء الجلد نفسه بسبب طول مدة تراكم الدهون في البطن.
  • بعض التغيرات الهرمونية مثل زيادة الكورتيزول الناتج عن الإجهاد.
  • التغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة في مراحل عمرية مختلفة.
  • خسارة الوزن السريعة أو تقلبات الوزن المتكررة تضعف جودة الجلد.
  • ضعف الكتلة العضلية في البطن وإهمال ممارسة التمارين الرياضية.
  • تعرض البشرة للجفاف بسبب إهمال الجلد وقلة ترطيبه وعدم شرب الماء.

اقرأ أيضًا: أنواع ترهلات البطن واهم 5 طرق للقضاء عليها

طرق شد ترهلات البطن السفلية

فيما يلي أفضل طرق يمكنك من خلاله اشد ترهلات البطن السفلية:

شد البطن السفلية بالفيزر

الفيزر هو الخيار الأنسب لك إن كان ترهل البطن السفلية نتيجة لتراكم الكثير من الدهون مع وجود نسبة ارتخاء طفيفة أو متوسطة في الجلد حيث يعمل جهاز الشفط بالفيزر بتقنية الموجات فوق الصوتية عن طريق عمل فتحة بسيطة في الجلد وإدخاله أداة دقيقة من خلالها وتكسير الدهون وإذابتها لتصبح البطن مشدودة وتتخلص بشكل دائم من الدهون كما يشد ترهل الجلد بنسبة 50% حيث تسخن الموجات فوق الصوتية الجلد وتعزز بناء الكولاجين فيصبح مشدوداً.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

شد ترهلات البطن السفلية بالجي بلازما

إن خسرت الوزن الزائد أو في مرحلة خسارة الوزن ولديك ترهلات متوسطة في الجلد وجودة الجلد تبدو ضعيفة وفقد الجلد مرونته فالحل الأمثل هو الشد بالجي بلازما أو تقنية النحت الأيوني للجسم وهي تقنية تعمل على شد الجلد بالجمع بين موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم وتحتاج تدخل جراحي محدود وتعمل من خلال فتحة صغيرة على شد الجلد بنتيجة تظهر بنسبة كبيرة على الفور.

شد الجسم للرجال قبل وبعد

شد ترهلات البطن السفلية جراحياً

إن كان الترهل نتيجة خسارة كبيرة في الوزن ويظهر بشكل واضح في البطن السفلية فالحل المثالي هو عملية شد البطن المصغرة وهي عملية تتطلب عمل شق صغير أسفل البطن على خط العانة لشد جلد البطن والعضلات المرتخية والأربطة الضعيفة الزائدة ويتم قص الجلد الزائد وغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية دقيقة.

نتائج شد البطن للرجال

شد ترهلات البطن السفلية بالإندولفت

الإندولفت هو أفضل طرق شد ترهلات البطن بدون جراحة، ويتميز الجهاز بسرعة النتيجة وعدم الحاجة لأي تدخل جراحي أو تخدير حيث يتم إدخال ألياف ضوئية دقيقة للغاية أسفل الجلد تطلق أشعة الليزر الثنائي فتعمل على تسخين طبقات الجلد العميقة وتعزيز إنتاج الكولاجين بها فتجعل الجلد مشدوداً.

شد الجسم بالإندولفت

شاهد أيضًا: معلومات هامة لشد ترهلات البطن مباشرة

هل يمكن شد ترهلات البطن السفلية بالرياضة؟

التخلص من ترهلات البطن السفلية أمر ممكن مع الاستمرار في ممارستها وخاصة إن كان الترهل بسيط أو متوسط أما الترهل الواضح فيحتاج للشد بالجي بلازما أو الإندولفت وإن كان ترهل شديد لا يمكن التخلص منها بدون جراحة وليس للرياضة تأثير عليه، والأهم عند ممارسة الرياضة هو حمل الأوزان واتباع نظام غذائي محدد والإكثار من البروتين لرؤية نتيجة جيدة خلال 6 شهور إلى عام حسب درجة الترهل والمجهود المبذول.

نتائج طرق شد ترهلات البطن السفلية

  • تظهر نتيجة الشد بالإندولفت على الفور وتتدرج في الظهور لتظهر بشكل نهائي في الشهر السادس من الجلسة وتدوم حتى 5 سنوات وعندها يمكن تكرار جلسة أخرى للحفاظ على النتيجة.
  • نتيجة الشد بالفيز وتظهر بنسبة كبيرة على الفور ولكن نظرًا لحاجة الجلد للتخلص من الآثار الجانبية مثل التورم تظهر أفضل نتيجة في الشهر السادس ويكون الجلد قد كوّن كولاجين أكثر وأصبح مشدوداً.
  • نتيجة الشد بالجي بلازما فورية الظهور لأن الجلد ينكمش ويتقلص ويقل حجمه على الفور وتظهر النتيجة النهائية خلال شهرين أو 3 شهور وتدوم على المدى البعيد عند الحفاظ على الون والوقاية من عوامل الترهل.
  • نتيجة الشد الجراحي تتطلب مرور من شهرين إلى 3 شهور حتى يلتئم جرح عملية شد البطن وبعدها تبدأ في رؤية نتيجة أفضل حيث تظهر في صورتها النهائية بعد مرور 6 شهور وتكون البطن مسطحة ومشدودة.

شاهد نتيجة شد ترهلات البطن السفلية بدون جراحة مع د. شريف حجازي

عزيزي القارئ تعرفت معنا على أفضل طرق شد ترهلات البطن السفلية باختلاف أنواع ودرجات الترهل وفي النهاية نرجو أن تكون المقالة السابقة قد أوضحت لك الطريقة الأنسب لهدفك التجميلي ولمزيد من الاستفسارات وتواصل معنا عبر واتساب.

شاهد أيضًا: شد ترهلات البطن والصدر في مرحلة واحدة

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.