Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الوجه والرقبة بأفضل 5 تقنيات وبدون جراحة

شد الوجه والرقبة

عادة ما يتم شد الوجه والرقبة في نفس الوقت في إجراء واحد للوصول لفائدة تجميلية مكتملة فعند شد الوجه بدون التخلص من تجاعيد الرقبة يظل عامل العمر منعكساً على الوجه ويجعله أكبر، فلذا في المقالة التالية ستتعرف على أفضل الطرق التجميلية وأكثرها شيوعاً للتخلص من تجاعيد الوجه والرقبة، فتابع معنا عزيزي القارئ.

أسباب تجاعيد وترهلات الوجه والرقبة

  • عدم إتباع روتين عناية مناسب للبشرة.
  • عدم تناول المغذيات والأطعمة التي تعزز الكولاجين وتزيد مرونة البشرة.
  • التعرض المباشر بكثرة لأشعة الشمس بدون وضع كريم حماية من الشمس.
  • التقدم في العمر من أهم العوامل لأنه يؤدي إلى قلة إنتاج ألياف الكولاجين في الجسم.
  • لا شك أن العوامل الوراثية من أسباب ميل الجلد للترهل حتى في مراحل عمرية مبكرة.
  • قد يكون الترهل أثر جانبي لخسارة الوزن المتكررة أو الخسارة الكبيرة والمفاجئة في الوزن.

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

طرق شد الوجه والرقبة

تتعدد الحلول التجميلية لشد الوجه والرقبة ما بين الطرق الجراحية وبدائل الجراحة، ومن أفضل هذه الطرق:

شد الوجه والرقبة بالإندولفت

جهاز الإندولفت من أفضل طرق شد الوجه والرقبة وأكثرها فعالية في تحفيز الكولاجين بشكل طبيعي بدون الحاجة لتدخل جراحي أو عمل شقوق، ويعمل الجهاز باستخدام تقنية الألياف الضوئية التي ترسل أشعة الليزر أسفل الجلد فتسخن الطبقات العميقة به وتعزز الكولاجين وتجعل البشرة مشدودة في فترة قياسية.

شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

شد الوجه والرقبة بالجي بلازما

جهاز الجي بلازما حل تجميلي مثالي للحالات المتوسطة من الترهل وفي حالة ارتخاء الجلد الواضح الذي لا يستدعي الجراحة وهي عملية تتطلب تدخل جراحي محدود من خلال فتحة صغيرة القُطر يتم إدخال طرف الجهاز من خلالها وتحريكها لتسخين الجلد ويتم تشغيل الجهاز وإطلاق موجات الراديو الترددية التي تسخن الجلد من الداخل وتحثه على إنتاج الكولاجين ثم يتم إطلاق غاز الهيليوم الذي يبرد الجلد على الفور فينكمش بسرعة وبشكل ملحوظ.

شد الرقبة والوجه بالخيوط التجميلية

ما زال هناك حل تجميلي آخر غير جراحي ويتطلب تخدير موضعي وهو الخيوط التجميلية التي تناسب من لديهم ترهلات متوسطة وتجاعيد بسيطة في الوجه وآلية عمل الخيوط تنقسم لجزئين:

  • الجزء الأول: هو سحب الجلد نفسه وشد الترهل فيه عن طريق إدخال الخيوط أسفل الجلد ثم سحب الجلد عكس الترهل وتثبيت الخيوط في عظام الوجه وتكرر نفس الخطوات على طول الوجه والرقبة، والآلية.
  • الجزء الثاني: هو تحفيز الكولاجين، فأثناء التعافي يتكون الكثير من الكولاجين مما يحسن جودة الجلد.

شد الرقبة والوجه جراحياً

الحل الجراحي هو الخيار الأمثل في حالة الترهلات الشديدة التي لا تجدي معها الطرق الأخرى غير الجراحية وتتطلب قص الجلد المرتخي، وفي هذه الحالة تتم العملية تحت التخدير الموضعي وتتطلب عمل شقوق تمتد من جانب الأذن وتمتد حولها للأسفل حتى تصل للجزء الخلفي من فروة الرأس، ويتم شد الجلد وقص العضلات والأربطة الضعيفة داخل الوجه وشدها ثم غلق الشقوق بغرز تجميلية دقيقة للغاية حتى لا تترك أي أثر.

الحقن التجميلي لشد الرقبة والوجه

طرق الحقن التجميلي مثل تقنية تكساس ونفرتيتي من أحدث طرق شد الوجه والرقبة في نفس الوقت وذلك باستخدام حقن الفيلر لملء الخطوط الدقيقة، وحقن البوتكس للتخلص من التجاعيد حول الذقن والرقبة وفي الوجه كما تستخدم إلى جانب العمليات الجراحية لشد الوجه لتحسين جودة الجلد عند الحاجة.

نتائج شد الوجه والرقبة بدون جراحة مع د. شريف حجازي

متى تظهر نتائج طرق شد الوجه والرقبة؟

تختلف مدة ظهور نتائج طرق شد الرقبة والوجه كما يتضح:

  • نتائج الشد بالإندولفت تظهر خلال 6 شهور ونسبة كبيرة منها تكون فورية وتستمر حتى 5 سنوات.
  • نتائج الشد بالجي بلازما تظهر على الفور والنتيجة المثالية تكون خلال 3 شهور وتستمر على المدى البعيد.
  • نتائج الخيوط التجميلية تظهر بنسبة على الفور وتستمر حتى 3 أو 5 سنوات والنتيجة النهائية تظهر بعد 6 شهور.
  • نتائج الشد الجراحي تتأخر في الظهور لحين شفاء الجلد وتعافي الشقوق وتلاشي آثارها وذلك بعد 3 إلى 6 شهور والنتيجة طويلة المدى.
  • نتائج حقن الفيلر تظهر على الفور وتتحسن جودة البشرة طيلة مدة استمرارية حقن الفيلر وتدوم من 6 شهور إلى 3 سنوات حسب النوع المستخدم بينما نتائج حقن البوتكس تظهر خلال 3 أيام وتستمر كحد أقصى إلى سنة.

نتائج شد الرقبة بالإندولفت

وفي نهاية المقالة وبعد معرفة ما هي أفضل طرق شد الوجه والرقبة ومتى تظهر نتيجة كل منها لا تتردد عزيزي القارئ في إرسال أي أسئلة عبر الواتساب حول التقنية التي لاقت إعجابك وترغب في تجربتها.

اقرئي أيضًا: احدث تقنيات شد الوجه بدون جراحة المرشحون النتائج المميزات

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.