Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الوجه والرقبة بدون جراحة بأشهر 5 تقنيات

شد الوجه والرقبة بدون جراحة

شد الوجه والرقبة بدون جراحة كيف يتم وما التقنيات المناسبة؟ تتنوع الطرق غير الجراحية لشد الوجه والرقبة بما يتناسب مع التفضيلات الشخصية لكل شخص لذا في المقالة التالية سنجيبك على الأسئلة السابقة وستتعرف على الحالات التي يمكنها الاستفادة منها، ومتى تكون الجراحة هي الحل الوحيد، فتابع معنا عزيزي القارئ.

شد الوجه والرقبة بدون جراحة

يمكن التخلص من تجاعيد وترهلات الوجه والرقبة بدون جراحة إن كانت من الدرجات المتوسطة بينما الحل الوحيد للترهلات الحادة التي تظهر مع التقدم في العمر فحلها الوحيد هو عملية شد الوجه والرقبة وتتم عادة تحت التخدير الموضعي عن طريق عمل شق جراحي أسفل الذقن أو بالقرب من الأذن أو خلفها بينما الطرق غير الجراحية تشمل الآتي:

جهاز الهايفو لشد التجاعيد

يعمل جهاز الهايفو على شد التجاعيد والترهلات باستخدام الموجات فوق الصوتية المكثفة حيث يتم تمرير الجهاز على مناطق الترهل فتعمل الموجات فوق الصوتية على تسخين الجلد وتخترقه وصولاً للأنسجة الداخلية وعندها ينتج الجلد الكثير من الكولاجين ويصبح مشدوداً.

جهاز الإندولفت الإيطالي

جهاز الإندولفت الإيطالي من أفضل الأجهزة لشد ترهلات الوجه والرقبة وحتى الجسم كما أنه أحدث الطرق وأكثرها فعالية ويغني عن الجراحة لأنه يعمل على تحسين جودة الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين بدون أي تدخل جراجي أو شقوق ويستخدم ألياف ضوئية دقيقة للغاية يتم إدخالها أسفل الجلد فتسخنه وتشد الأنسجة الداخلية كما تقلل الترهلات الدهنية.

نتائج شد الوجه بالإندولفت

جهاز الجي بلازما لشد الوجه والرقبة

يعتبر جهاز الجي بلازما من أحدث طرق شد الوجه والرقبة بدون جراحة ولكنه يختلف عن الأجهزة السابقة من حيث نسبة التدخل الجراحي فالعملية محدودة التدخل الجراحي يتم فيها عمل شق جراحي صغير للغاية وإدخال طرف الجهاز من خلاله ثم تعمل موجات الراديو الترددية على تسين الجلد وتعزيز تدفق الكولاجين ويعمل غاز الهيليوم على تبريد الجلد لينكمش ويقل حجمه على الفور وتزول الترهلات.

شد الوجه والرقبة بالخيوط

الخيوط من طرق شد الوجه والرقبة بدون جراحة المعروفة ولا تتطلب أي تدخل جراحي حيث يتم إدخال الخيوط أسفل الجلد باستخدام إبرة دقيقة وسحب الخيط بواسطتها أو عن طريق إدخال أنبوب دقيق وتمرير الخيط عبره ثم تثبيتها في الأنسجة ويتم سحب الجلد أثناء إدخال الخيوط مما يعكس التجاعيد ويشدها ثم يدخل الطبيب خيط آخر ويشده ويثبته بنفس الخطوات وأثناء التعافي وإنتاج المزيد من الكولاجين تصبح البشرة مشدودة وأكثر نضارة.

شد الوجه والرقبة بالبوتكس والفيلر

من طرق شد الوجه والرقبة بدون جراحة الشائعة والشهيرة البوتكس والفيلر حيث يتم عمل كل إجراء بمفرده وبالجمع بينهما حسب التفضيل الشخصي والهدف التجميلي، وتعمل حقن الفيلر على التخلص من الخطوط الدقيقة من خلال ملء الفراغات بينها، كما تعزز إنتاج الكولاجين بينما حقن البوتكس فتعمل على بسط العضلات المنقبضة المتسببة في التجاعيد.

من تناسبه طرق شد الوجه والرقبة بدون جراحة؟

المرشحون لطرق شد الوجه والرقبة بدون جراحة يمكن أن يكونوا من الرجال والنساء من أي مرحلة عمرية ظهرت خلالها التجاعيد مثل حالات التجاعيد المبكرة التي تظهر حول العينين، ويجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد مشكلات صحية مثل النزيف أو مرض السكري، كما يجب أن تكون صحة الجلد جيدة ولا توجد أمراض مزمنة مثل الأكزيما أو حالات طبية جادة مثل سرطان الجلد.

قبل وبعد شد الوجه والرقبة بدون جراحة

يحدد الطبب هدفك التجميلي ويختار التقنية المناسبة حسب تفضيلك الشخصي وحالة الجلد، ويطلع الطبيب على التاريخ الطبي ويسأل عن الأدوية الحالية التي تتناولها ويعطيك التعليمات اللازمة للعناية حسب نوع الإجراء، أما بعد الجلسة فبعض الحالات تتطلب تأجيل العمل وعدم الخروج مثل الخيوط، كما ينصح الطبيب بعمل كمادات باردة لتخفيف الآثار الجانبية التي تظهر مثل التورم والاحمرار.

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

نتائج شد الوجه والرقبة بدون جراحة

تختلف مدة ظهور نتائج طرق شد الرقبة والوجه بدون جراحة حسب نوع كل تقنية كما تختلف من حيث استمراريتها كما يتضح:

  • تظهر نتائج جهاز الهايفو على الفور وتستمر في التحسن خلال أول 6 شهور وتدوم عادة على الأقل لمدة عام.
  • تظهر نسبة جيدة من نتائج الإندولفت على الفور وتتحسن أكثر خلال 3 إلى 6 شهور وتستمر من سنة حتى 5 سنوات.
  • تظهر نتيجة شد الوجه والرقبة بالجي بلازما بشكل نهائي خلال 2-3 شهور وتدوم النتيجة على المدى البعيد مع الحفاظ على البشرة.
  • تظهر نتائج حقن البوتكس والفيلر حسب النوع المستخدم فنتائج الفيلر فورية وتتحسن أكثر مع إنتاج الجلد كولاجين أكثر وتستمر من 6 شهور إلى 3 سنوات، بينما نتيجة البوتكس تظهر خلال 3 أيام وتستمر من 6 شهور إلى عام.

شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

نتائج فورية لشد الرقبة داخل عيادات شريف كلينك

عزيزي القارئ كانت هذه أهم التفاصيل حول طرق شد الوجه والرقبة بدون جراحة وفي النهاية إن كانت لديك استفسارات أكثر لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.