Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الرقبة جراحيا | الخطوات والنتائج وأكثر

شد الرقبة جراحيا

شد الرقبة جراحيا من العمليات التجميلية التي يتم إجرائها لشد الجلد المترهل من أجل الحصول على مظهر أصغر سناً وأكثر شباباً، وتهدف إلى تحسين علامات التقدم في العمر التي تظهر في منطقة الرقبة، وفي هذا المقال سنوضح أهم التفاصيل المتعلقة بالعملية فتابع معنا عزيزي القارئ.

شد الرقبة جراحيا

شد الرقبة Neck Lift هو إجراء جراحي يتم فيه شد الجلد المترهل والأنسجة المرتخية الموجودة في منطقة الرقبة لتحسين مظهرها والحصول على رقبة مشدودة وجذابة، وتستغرق العملية من ساعة ونصف إلى ثلاث ساعات على الأكثر، ويجب على المريض إتباع تعليمات الطبيب قبل العملية وخلال فترة التعافي لتجنب أي مضاعفات وضمان نجاح العملية.

ما قبل شد الرقبة جراحيا

هناك بعض التعليمات التي يجب إتباعها قبل إجراء عملية شد الرقبة ومن أهمها ما يلي:

  • يجب عليك التحدث مع الطبيب في كافة تفاصيل العملية والآثار الجانبية والمضاعفات المحتملة من العملية وكيفية التعامل معها لتجنب أي مخاطر.
  • يجب التوقف عن التدخين تماماً قبل العملية لمدة أسبوعين على الأقل قبل العملية لأنه يؤثر بشكل سلبي على نتائج العملية ومدى التئام الجرح بشكل سليم.
  • يجب إخبار الطبيب بكل الأدوية التي يتم تناولها بانتظام وتجنب الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين والمكملات لأنها تزيد من خطر حدوث النزيف.
  • يجب الالتزام بتعليمات الطبيب وإجراء كل التحاليل والفحوصات المطلوبة قبل العملية، كما يجب إخباره بأي أمراض مزمنة تعاني منها، والتاريخ الطبي بشكل عام.

اقرأ أيضاً: عملية شد الرقبة بالليزر الأسعار والنتائج قبل وبعد بالصور

خطوات شد الرقبة جراحيا

يتم إجراء عملية شد الرقبة تحت تأثير التخدير العام في أغلب الحالات، ويقوم الطبيب بعمل الشقوق الجراحية المناسبة لدرجة الترهل التي يعاني منها المريض، ثم يتم شد الجلد وقص الزائد وشد الأنسجة المرتخية، وشفط الدهون الزائدة أيضاً عند الحاجة، ثم يقوم بخياطة الشقوق الجراحية بالخياطة التجميلية، ثم يضع الضمادات الطبية على الجرح لحمايته من أي عدوى.

 نتيجة شد الرقبة وإزالة اللغد مع د. شريف حجازي

ما بعد شد الرقبة جراحيا

بعد إجراء عملية شد الرقبة يجب على المريض إتباع بعض الإرشادات والنصائح للتعافي سريعاً وتجنب الكثير من المضاعفات، ومن أهم هذه الإرشادات ما يلي:

  • يجب الحرص على الراحة التامة خلال الأيام الأولى من العملية، وتجنب الأنشطة الشاقة والامتناع عن ممارسة الرياضة حتى التعافي التام.
  • يجب على المريض تنظيف الجرح والعناية به وتغيير الضمادات الطبية بانتظام وفقاً لتعليمات الطبيب وتجنب إهمال ذلك لتجنب أي مخاطر.
  • يجب إتباع كل التعليمات المتعلقة بتناول الأدوية فيجب تناول مسكنات الألم بالجرعات المحددة للتغلب على أي ألم، كما يجب تناول المضادات الحيوية في مواعيدها.
  • يجب تجنب التدخين لمدة تصل إلى أسبوعين بعد العملية لأنه يؤخر التئام الجرح، كما يجب الامتناع تماماً عن شرب الكحوليات خلال فترة التعافي من الجراحة.

اقرأ أيضاً: شد ترهلات الرقبة بدون جراحة 6 مميزات تعرف عليها

نتائج عملية شد الرقبة

تظهر نتائج شد الرقبة بالجراحة بعد العملية مباشرة حيث يلاحظ المريض تغير كبير في مظهر الرقبة، ولكنها تكون نتيجة مبدئية وتظهر النتيجة النهائية للعملية خلال مدة تتراوح من شهر إلى 3 أشهر، مع العلم أن الالتزام بتعليمات الطبيب يساعدك على التعافي السريع والحد من الآثار الجانبية للعملية وسرعة اختفائها.

اقرأ أيضاً: شد الرقبة بدون جراحة التقنيات النتائج الأسعار

تجربتي مع شد الرقبة جراحيا

تحكي إحدى النساء تجربتها مع شد الرقبة بالجراحة قائلة “كنت أعاني من مشكلة الجلد المترهل في منطقة الرقبة وهذه المشكلة كانت تزعجني كثيراً وتجعل شكلي أكبر من عمري الحقيقي، وبالفعل ذهبت للطبيب المختص وخضعت لكل الفحوصات المطلوبة وتم تحديد موعد العملية، وتمت بنجاح والحمد لله وبعد الشفاء التام من آثار العملية الجانبية كانت النتائج أكثر من رائعة واستعدت ثقتي بنفسي وبمظهري الخارجي وأصبحت رقبتي مشدودة وبدون ترهلات وأتمتع الآن بمظهر أكثر شباباً”.

اقرأ أيضاً: تنحيف اللغد الآن في 4 خطوات وطرق مختلفة للتخلص منه

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد معرفة أهم المعلومات عن شد الرقبة جراحيا نرجو أن تكون المقالة أفادتك، وإذا كنت ترغب في حجز موعد أو كان لديك أي أسئلة أخرى نرحب بتواصلك معنا عبر الواتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.