Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عملية شد الرقبة بالليزر الأسعار والنتائج قبل وبعد بالصور

عملية شد الرقبة بالليزر

عند البحث عن طريق تجميلية لشد الرقبة أول ما يخطر بالذهن هو عملية شد الجلد للتخلص من الترهلات، ولكن مع ظهور تقنيات وطرق تجميلية دقيقة ل تحتاج كل الحالات للخضوع للجراحة وقص الجلد، فكيف تتخلص عملية شد الرقبة بالليزر من ترهلات الجلد وما نتائجها ومن يمكنه الخضوع للإجراء الإجابة في المقالة التالية.

عملية شد الرقبة بالليزر

تطورت تقنيات الليزر في السنوات الأخيرة لحل المشكلات التجميلية التي تواجه الكثيرين من الرجال والنساء والتخلص بدون ألم وفتح جراحي وخاصة أن ترهلات وتجاعيد الرقبة في منتصف الخمسينات من العمر عادة لا تحتاج إلى جراحة، ومن أحدث أجهزة الليزر التي تعمل على شد الرقبة هو جهاز الإندولفت الذي يعمل بتقنية الليزر الثنائي الذي يصل للأنسجة الداخلية ويشد النسيج الضام ويقلل الدهون المتراكمة باستخدام ألياف الليزر الدقيقة للغاية بدون عمل شقوق وفتحات.

اقرئي أيضًا: شد الرقبة بدون جراحة التقنيات النتائج الأسعار

مميزات شد الرقبة بالليزر

  • التخلص من ترهلات وتجاعيد الرقبة بنتيجة سريعة.
  • تأخير الحاجة لجراحة شد الجلد.
  • تعزيز إنتاج الكولاجين مما يحسن جودة الجلد.
  • تقليل الأنسجة الدهنية التي تزيد من ارتخاء الجلد.
  • لا يتطلب لإجراء أي تخدير أو شقوق ولا يترك ندوب.
  • لا يحتاج لفترة تعافي لاحقة ويمكن ممارسة الأنشطة اليومية في اليوم التالي.
  • يمكن الجمع بين شد الجلد بالليزر وشفط الدهون للحصول على أفضل نتيجة.

المرشحون إلى عملية شد الرقبة بالليزر

تناسب عملية شد الرقبة بالليزر كل من لديه نسبة ترهلات وتجاعيد متوسطة في الرقبة لا تستدعي الخضوع للجراحة، ولكن أصحاب الترهلات الحادة لا يناسبهم هذا الإجراء، ويشترط ألا يقل العمر عن 18 سنة كما يجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد مشكلات جلدية معدية أو مزمنة.

قبل عملية شد الرقبة بالليزر

لا يحتاج الإجراء إلى تحضير مسبق ولكن في جلسة الاستشارة يتعرف الطبيب على هدفك التجميلي من الإجراء ويفحص جودة الجلد ونسبة الترهل فيه لتحديد هل عملية شد الرقبة بالليزر تناسبك أم لا، كما يعطيك التعليمات اللازمة في فترة التعافي ويشرح طبيعية التقنية ومتى تتوقع ظهور النتائج.

خطوات شد الرقبة بالليزر

يحدد الطبيب مواضع ترهل الجلد قبل تشغيل الجهاز ويقوم بتعقيم وتنظيف الجلد وأخذ الاحتياطات اللازمة، وقد يتم وضع مادة للتخدير الموضعي في مواضع شد الجلد لتسكينه ومنع الشعور بالانزعاج، ثم يقوم بإدخال الألياف الضوئية الدقيقة تحت الجلد وتكون بسُمك الشعرة فلا تشعر بالألم ثم يقوم بتحريكها أسفل الجلد وتعمل أشعة الليزر على تسخين الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين كما تزيل الأنسجة الدهنية وتعمل على إذابتها.

التعافي بعد عملية شد الرقبة بالليزر

لا يتطلب الإجراء فترة تعافي لاحقة ولكن ينصح بالتالي لسرعة ظهور النتائج:

  • استخدام المراهم المهدئة للجلد إن أوصى الطبيب بذلك.
  • قد يوصي الطبيب بعمل كمادات باردة أو عدم التعرض للشمس.
  • يمكن ممارسة الأنشطة اليومية بعد عدة ساعات.
  • قد يصف الطبيب بعد الأدوية المضادة للالتهاب.

نتائج شد الوجه بالإندولفت

نتائج عملية شد الرقبة بالليزر

تظهر نسبة كبيرة من نتائج عملية شد الرقبة بالليزر بعد العملية مباشرة أي بعد انتهاء الجلسة وتستمر النتيجة في التحسن على مدار 3 إلى 4 شهور، حيث تظهر بشكل نهائي، ولا يحتاج أغلب الأشخاص سوى جلسة واحدة وأحياناً جلستين، كما أن النتيجة تدوم لسنوات حسب العمر والصحة العامة ومدى عنايتك ببشرتك، وتجنب العادات الضارة التي تسبب التجاعيد والترهل مثل خسارة الوزن المتكررة أو التدخين وتناول الطعام غير الصحي والإفراط في السكريات والدهون الضارة.

نتائج شد الرقبة بالإندولفت

د. شريف حجازي يوضح مميزات شد الرقبة بأحدث أجهزة الليزر

أضرار عملية شد الرقبة بالليزر

بعد الجلسة من الطبيعي ظهور بعض الاحمرار والتورم الخفيف وألم بسيط كآثار جانبية طبيعية وعادة لا تحدث أي أضرار إلا في حالات نادرة عند الخضوع لإجراء على يد طبيب غير متمرس، مثل الإصابة بالعدوى بسبب التلوث، كما لا يناسب الإجراء النساء الحوامل والمرضعات.

تكلفة عملية شد الرقبة بالليزر

يبلغ متوسط أسعار شد الرقبة بالليزر ما بين 2000 إلى 5000 دولار أمريكي، بينما في مركز شريف كلينك يبلغ متوسط سعر الجلسة ما بين 500 إلى 1000 دولار أمريكي وتختلف الأسعار من مركز لآخر حسب نوع التقنية المستخدمة وتطورها وعدد الجلسات المطلوبة بالإضافة إلى شهرة المركز التجميلي، كما تختلف الأسعار حسب كل دولة.

تجربتي مع عملية شد الرقبة بالليزر

تروي إحدى السيدات تجربتها مع عملية شد الرقبة بالليزر كما يلي: “خضعت لعملية شد الرقبة بالليزر بتقنية الإندولفت وكانت الحل المثالي والنهائي لتجاعيد الرقبة التي بدأت في الظهور بعد تجاوز سن 49 سنة وبعد الجلسة ظهرت نتيجة رائعة والآن بعد عامين لم تعد الترهلات مرة أخرى”.

شفط دهون الذقن قبل وبعد

عزيزي القارئ كانت هذه أهم المعلومات حول عملية شد الرقبة بالليزر بأحدث الأجهزة وأكثرها دقة وفعالية وفي النهاية إن رغبت في معرفة هل تناسبك التقنية أم لا كل ما عليك فعله هو اختيار طيب تثق به واستشارته.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.