Sherif Clinic

شد الجسم بعد التكميم بدون جراحه بـ 4 طرق

جسم مشدود بعد عملية التكميم بدون جراجة

إذ كنت من الأشخاص الذين قاموا بإجراء أي عملية من عمليات السمنة، وتبحث الآن عن طرق شد الجسم بعد التكميم بدون جراحه، وشد ترهلات الجلد في منطقة البطن والفخذين والذراعين، فأطمئن لأننا سنقوم بتناول ترددات الراديو لشد الجسم، الموجات فوق الصوتية(تقنية الفيزر) لنحت الجسم، الميزوثيرابي لعلاج السيلوليت، والليزر لإذابة الدهون، بالإضافة إلى ذلك سنتناول نصائح هامة لشد ترهلات الجسم وشفط الدهون، فـتابع معنا.

شكل الجسم بعد التكميم

بعد عمليات السمنة تحدث ترهلات للجسم، ويحدث هذا بسبب فقد المريض لنسبة كبيرة من الوزن، ويرجع سبب الترهلات لأن كلما زاد الوزن زاد تمدد الجلد، وعندما يفقد الشخص الدهون لا يفقد معها الجلد المتمدد، وقد يوجد أسباب أخرى أيضًا تؤدي إلى تمدد وترهلات الجلد، ومنها ما يلي: التدخين، التقدم في السن أشعة الشمس ، ومن المناطق التي يحدث فيها الترهلات بشكل كبير، منطقة الفخذين، والأرداف والذراعين والبطن، ولشد الجسم بعد التكميم بدون جراحه عليك ببمارسة التمارين الرياضية، واتباع نظام غذائي، وهناك العديد من الطرق الأخرى التي سنقوم بتناولها خلال الفقرات القادمة.

طرق شد الجسم بعد التكميم بدون جراحه

طريقة شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة
طرق شد الجسم بعد التكميم بدون جراحه

يحدث ترهلات في الجسم بعد إجراء عملية التكميم، نتيجة لفقد الوزن، ولكن لا داعي للقلق سنتناول أهم طرق شد الجسم بعد التكميم بدون جراحه، ومن أهمها ما يلي:

ترددات الراديو لشد الجسم

تعد ترددات الراديو من أفضل التقنيات المستخدمة لشد الجسم بعد التكميم بدون جراحه، كما تعد من التقنيات الآمنة، والتي لا تشكل أي خطر على المريض، ويتم عمل الجلسات من خلال وضع مخدر موضعي على المنطقة المترهلة من الجسم.

وبعد ذلك يقوم الطبيب بتمرير الجهاز على المنطقة التي قام بتخديرها، والتي يرغب المريض في شدها، ومن خلال ترددات الجهاز يتم ارسال الترددات إلى نسيج الجلد، ومن ثم يتم اختراق طبقات الجلد، ومن هنا يتم تحفيز الكولاجين في المنطقة.

الموجات فوق الصوتية لشد الجسم

تعتمد تقنية الموجات الفوق صوتية أو كما تسمى تقنية الفيزر لشفط الدهون على تحفيز انتاج الكولاجين في الجسم، وتتم الجلسات من خلال وضع مخدر موضعي على المنطقة المترهلة، ومن ثم القيام بتسليط الجهاز على نفس المنطقة، ومن أكثر المناطق الموجودة في الجسم التي أظهرت فيها نتائج مذهلة في شدها شد ترهلات الفخذين، ونحت البطن.

الميزوثيرابي لشد الجسم

يعد الميزوثيرابي من أفضل التقنيات المستخدمة لشد البطن والجسم بعد التكميم بدون جراحه، كما أظهر العديد من النتائج المذهلة في علاج السيلوليت، وشد الوجه والرقبة.

وتتم الجلسات من خلال حقن المنطقة المراد التخلص من الترهلات فيها بحقن الميزوثرابي التي تحتوي على فيتامينات ومعادن والإنزيمات، وتعد من التقنيات الآمنة أيضًا، ولا تشكل أي خطر، ومن مميزاتها أيضًا أن سعرها مناسب مقارنًة بباقي التقنيات الأخرى، ولمعرفة المزيد عن الميزوثيرابي لشد البطن، يمكنك مراسلتنا من خلال الواتساب وسنقوم بالتواصل معك على الفور.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شد الجسم بعد التكميم بدون جراحه بالليزر

يوجد العديد من أجهزة الليزر المستخدمة لشد الجلد وشفط الدهون خاصَة في منطقة الفخذين والذراعين والبطن، ومن مميزات شد الجسم بعد التكميم بدون جراحه بالليزر أنه غير مكلف ماديًا، ولا يشكل أي خطر على المريض، ومن الممكن استخدامه بدون تخدير، وتتم إذابة الدهون من خلال جهاز الليزر من خلال طريقتين الأولى تتشكل في عمل شقوق جراحية لا يتعدى طولها 0.5 سم، والطريقة الأخرى تتمثل في تخلص الجسم من الدهون والترهلات عن طريق الجهاز الليمفاوي، وقد تصل المدة ما بين بين 6 إلى 12 أسبوع.

ويوجد أنواع عدة من أجهزة الليزر، ومنها ما يلي:

  1. جهاز أكسينت (Accent): ويعد من أفضل أجهزة الليزر ويستخدم في نحت الجسم وشفط الدهون وشد الجسم، كما يتميز بقدرته على علاج السيلوليت.
  2. جهاز بيوتي دوم (BeautyDom): يعد هذا الجهاز على موجات الراديو، وأشعة الليزر، وعادًة ما يلجأ إليه النساء بعد الولادة للتخلص من ترهلات البطن.
  3. جهاز لوميسيل تاتش (Lumicell touch): يعتمد هذا الجهاز على شد الجسم، وذلك من خلال تحفيز الخلايا لإنتاج الكولاجين، كما يعمل على التقليل من احتفاظ الجسم بتخزين الدهون واحتباس السوائل، ومن مميزاته أيضًا أنه يعد مناسبًا لجميع مناطق الجسم، ومن أكثر التقنيات المذهلة التي تعطي نتائج فعالة وسريعة من خلال تفتيت الدهون وازالة السيلوليت.

نصائح شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة

  1. إذ كنت ترغب في شد الجسم بعد التكميم من دون جراحة، فـعليك باتباع النصائح التالية:
    لا تعرض المنطقة المترهلة إلى الشمس لفترة طويلة، وذلك لأن الشمس تتسبب في جفاف الجلد، وقد يودي هذا إلى عدم تماسك الجلد وزيادة ترهلات الجلد.
  2. قم بوضع الملح البحري أثناء الاستحمام على المنطقة المترهلة، ومن ثم قم بالتدليك، فهذا سيساعد بشكل كبير على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد في جعل الجلد أكثر تماسكًأ  على مرونة الجلد ويجعله اكثر تماسكاً.
  3. الإكثار من تناول المياه، وتناول الخضروات والفواكه، لأن ذلك سيساعد بشكل كبير على رطوبة البشرة، ومنع حدوث الترهلات.
  4. ممارسة اليوغا وبعض التمارين الرياضية التي تعمل على تقوية الكتلة العضلية لشد الجلد، وشد البطن بعد التكميم.

ويمكنك مشاهدة نتيجة شد ترهلات البطن والذراعين والأفخاذ مع د. شريف حجازي من خلال مشاهدة هذا الفيديو.

بعد أن تناولنا طرق شد الجسم بعد التكميم بدون جراحه من خلال ترددات الراديو لشد الجسم، الموجات فوق الصوتية ( الفيزر)، الميزوثيرابي، والليزر ونصائح هامة لشد ترهلات الجسم وشفط الدهون، يمكنك الآن التواصل معنا وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات.

إقرأ أيضًا: شد الجفن العلوي بدون جراحة بـ 4 طرق مختلفة