Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تمارين شد الجسم بعد التكميم أفضل 4 تمارين بالصور وحلول أخرى

تمارين شد الجسم بعد التكميم

هل يمكن شد الترهلات بعد التكميم بممارسة الرياضة وما أفضل الحلول للتخلص من الترهلات؟ في المقالة التالية سنعرض لك عزيزي القارئ نماذج لأفضل تمارين شد الجسم بعد التكميم ومتى تظهر نتيجتها؟ كما ستتعرف على أهم النصائح والحلول فتابع معنا السطور القادمة.

أهمية تمارين شد الجسم بعد التكميم

تتمثل أهمية تمارين شد الجسم بعد التكميم في الآتي:

  • خسارة المزيد من الوزن إلى جانب اتباع النظام الغذائي المخصص بعد التكميم.
  • ممارسة تمارين القوة تساعد على خسارة الوزن بشكل متوازن وتجنب الخسارة السريعة التي تزيد الترهل.
  • تكوين كتلة عضلية قوية يحد من الترهل فبعد التخلص من الدهون تكون المساحة الفارغة تحت الجلد أقل بفضل تكوين الكتلة العضلية.
  • تحسين الصحة العامة ورفع نشاط الدورة الدموية وتحسين كفاءة عملية التمثيل الغذائي يزيد الحرق كما أن الرياضة تحسن وظائف الجسم بشكل عام.

نماذج تمارين شد الجسم بعد التكميم

لشد الجسم بعد التكميم بالتمارين يمكنك ممارسة الآتي:

تمرين الضغط

يعمل تمرين الضغط على شد أغلب العضلات في الجسم من الجزء العلوي والسفلي بما فيها البطن ويتم عمله بالاستلقاء بالطريقة الموضحة في الصورة ثم النزول بالجسم للأسفل والحفاظ على الظهر مستقيماً ثم تكرر 15 عدة وتعاد 3 مجموعات.

تمرين الضغط

تمرين السكوات

يعمل تمرين السكوات على شد الساقين ويتم عمله عن طريق الوقوف بشكل مستقيم والقدمين خارج مستوى الكتفين قليلاً ثم النزول للأسفل في وضعية القرفصاء وفرد الذراعين للأمام ويمكن حمل أوزان في كلتا اليدين وأثناء النزول للأسفل في وضعية القرفصاء يجب عدم حنى الظهر وإبقاء الخصر للداخل وتكرر 15 عدة وتعاد 3 مجموعات.

تمرين السكوات

تمرين الطعنات

يعمل تمرين الطعنات على شد الساقين ورفع المؤخرة وتدويرها ويتم عمله عن طريق حمل وزن في كلتا اليدين ثم أخذ خطوة واسعة للأمام والوراء ثم النزول للأسفل بحيث تشكل الركبتين زاوية قائمة وتكرر العدات بالتبديل بين الساقين بنفس الخطوات، من 12-15 عدة مع عمل 3 مجموعات.

تمرين الطعنات

تمرين البلانك

من تمارين شد الجسم بعد التكميم الأكثر فعالية في التركيز على كل عضلات الجسم تمرين البلانك ويتم عمله عن طريق الاستلقاء كما توضح الصورة بالاستناد على الذراعين والقدمين ورفع الجسم للأعلى بدون إمالة الظهر والإبقاء عليه مستقيماً ثم الثبات على نفس الوضعية 30 ثانية إلى دقيقة أو أكثر ويكرر التمرين 4 إلى 5 مرات.

تمرين البلانك

متى تظهر نتائج تمارين شد الجسم بعد التكميم؟

تظهر نتائج التمارين بالتدريج مع رحلة خسارة الوزن ولكن إن كنت قد خسرت الوزن بالفعل وتعاني من الترهلات بعد التكميم فنتيجة التمارين ستكون نسبية وتختلف من منطقة لأخرى في الجسم حسب درجة الترهل في كل منها فتظهر نتيجة مبدئية بعد 3 شهور في مناطق الترهلات البسيطة والمتوسطة والنتيجة النهائية تحتاج للاستمرار على الأقل 6 شهور إلى عام، بينما الترهلات الحادة الحل الوحيد لها هو الجراحة.

ماذا بعد ممارسة تمارين شد الجسم بعد التكميم؟

إن كانت التمارين ليست مجدية ولم تظهر فعاليتها أو في حالة الترهلات الحادة والجلد الزائد الذي بسبب مشكلات صحية مثل الطفح الجلدي والالتهابات والعدوى الفطرية فإليك بعض الحلول وأكثرها فعالية:

شد الجلد بالإندولفت

يعمل جهاز الإندولفت على شد الترهلات المتوسطة بدون أي تدخل جراحي ويعمل الجهاز بتقنية الليزر الثنائي وهو عبارة عن ألياف ضوئية دقيقة للغاية يتم إدخالها أسفل الجلد لشد مناطق الترهل بأفضل نتيجة وتكون نسبة منها مرئية بعد الجلسة مباشرة ولا تتطلب سوى جلسة واحدة في أغلب الحالات ويمكن إعادة الجلسة مرة أخرى لنتيجة أفضل.

شد الجسم بالإندولفت

شد الجلد بالجي بلازما

يتميز جهاز الجي بلازما بقدرته على شد الترهلات المتوسطة في حالة ضعف جودة الجلد ويعطي نتيجة شبه فورية تظهر بعض الجلسة حيث يتقلص الجلد ويقل حجمه بشكل ملحوظ بفضل موجات الراديو الترددية التي تسخن الجلد وتعزز بناء الكولاجين وغاز الهيليوم الذي يعمل على تبريده في نفس الوقت فيقل حجمه ويتقلص وتدوم نتائج الجي بلازما لأطول فترة ممكنة.

شد الجلد الجراحي

بعض مناطق الجسم ستكون أكثر ترهلاً عن الأخرى وتتطلب تدخل جراحي لقص الجلد الزائد وخاصة الأجزاء التي كانت تعاني من نسبة دهون كبيرة مثل البطن عادة وتعمل جراحة شد الجلد على قص الجلد الزائد عبر شقوق جراحية يتم عملها في موضع ثنيات الجلد لتكون غير مرئية وتظهر النتيجة النهائية بعد التعافي التام أي بعد 3 شهور إلى 6 أشهر وندبة الجراحة تتلاشى تماماً بعد عام وتترك أثر غير ملحوظ.

شد البطن الجراحي

أسعار عمليات شد الجسم بعد التكميم

تختلف أسعار عمليات وطرق شد الجسم بعد التكميم حسب التقنية المستخدمة فسعر جلسة إندولفت لشد الجسم في مركز الدكتور شريف حجازي حوالي 1000 دولار أمريكي بينما جلسة الجي بلازما تبدأ من 900 دولار أمريكي ويبلغ متوسط سعر شد الجلد جراحيا حوالي 1500 دولار أمريكي حسب نسبة الترهل ودرجة التدخل الجراحي بينما تتراوح الأسعار في دول الخليج العربي ما بين 3000 إلى 8000 دولار أمريكي.

فيديو يوضح أفضل طريقة لشد الترهل بدون تخدير وجراحة

عزيزي القارئ تعرفت معنا على أفضل تمارين شد الجسم بعد التكميم ومتى تظهر نتائجها والحلول البديلة في حالة عدم نجاح التمرين في منحك نتيجة مثالية وفي النهاية يمكنك ترك استفسارك والتواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.