Sherif Clinic
Search
Close this search box.

حقن لشد الترهلات | 3 أنواع ونتائجها وتعليمات قبل وبعد 

حقن لشد الترهلات

تتعدد أنواع الحقن لشد الترهلات التي تهدف لشد الجلد وجعله مشدوداً خاصة بعد الترهلات التي تطرأ على الجلد بمرور الوقت أو بعد خسارة الوزن، فما هي أنواع الحقن المستخدمة للتخلص من الترهل وما جدواها وهل ينصح بها؟ إجابات هذه الأسئلة وأهم التفاصيل حول العملية تتعرف عليها في المقالة التالية، فتابع معنا عزيزي القارئ. 

أنواع حقن لشد الترهلات 

الحقن لشد الترهلات عبارة عن وسيلة بديلة لتعزيز جودة الجلد الذي فقد مرونته ولم تعد لديه القدرة على التكيف مع الحجم الجديد للجسم والعودة لحجمه السابق، وتعتبر وسيلة بديلة للجراحة في الحالات التي تحتاج إلى الشد، ولكنها لا تستدعي التدخل الجراحي، وتشمل أنواع الحقن لشد الترهلات ما يلي: 

  1. حقن المايكرولاين من أنواع حقن الفيلر وهي عبارة عن حمض الهايلورونيك الذي يدل في تكوين الكثير من أنسجة الجسم وعند حقنها أسفل الجلد يعزز بناء الكولاجين به مما يمنح الجلد المظهر المشدود وتتحسن جودته بمرور الوقت وتناسب مناطق الترهل الطفيف. 
  2. حقن الميزوثيرابي لشد الترهلات عبارة عن مزيج من مواد عشبية ومركبات كيميائية تحسن مرونة البشرة وتجعلها مشدودة كما تحسن من ملمس الجلد ومظهره عن طريق الحد من السيلوليت الموجود أسفل الجلد وتناسب الترهلات البسيطة في أي منطقة في الجسم. 
  3. حقن البوتكس وهي من أشهر أنواع حقن شد التجاعيد وتناسب درجات الترهل الطفيفة والتجاعيد العميقة والخطوط الدقيقة في الجلد وهي الخيار الأنسب للتخلص من ترهلات الوجه والرقبة وأسفل الذقن ما بين حقن شد الترهلات وهي عبارة عن مادة تعمل على إحداث توقف مؤقت يستمر لشهور في عضلات الوجه ويحدث انبساط بهذه العضلات وبذلك تزول التجاعيد. 

من تناسبه الحقن لشد الترهلات؟ 

الحقن لشد الترهلات ليست خيار مناسب لمن لديهم ترهلات شديدة أو حتى متوسطة في الجلد وتتناسب الدرجات الطفيفة والمحدودة من الترهلات والتجاعيد، وهناك عدة شروط بسيطة يجب توافرها وهي عدم وجود أمراض مناعية أو مشكلات جلدية نشطة أو عدوى جلدية. 

أضرار الحقن لشد الترهلات  

الحقن خيار تجميلي غير جراحي لذا فالأضرار محدودة مقارنة بالطرق التي تتطلب نسبة من التدخل الجراحي أو عملية قص الجلد التي تتطلب عمل شق جراحي في الجلد، ونسبة حدوث أضرار بعد الشد بالحقن ليست شائعة وتشمل: 

  • احتمالية حدوث رد فعل تحسسي. 
  • التسبب في العدوى بسبب قلة التعقيم. 
  • حدوث تندب بسبب تكرار الحقن أو الحقن الخاطئ. 
  • حدوث نزيف في حالات غير شائعة بسبب خطأ عند الحقن. 
  • في بعض الحالات قد يحدث تليف تحت الجلد بعد حقن مايكرولاين. 

مميزات الحقن لشد الترهلات 

  • الآثار الجانبية طفيفة مثل التورم والكدمات والألم الطفيف. 
  • لا تتطلب فترة تعافي لاحقة أو إتباع تعليمات كثيرة للعناية. 
  • قصر مدة الجلسة حيث لا تستغرق أكثر من نصف ساعة. 
  • الحقن الموضعي غير جراحي وبالتالي لا يتطلب تخدير أو شقوق. 

الاستعداد قبل الحقن لشد الترهلات 

لا تتطلب الحقن لشد الترهلات الجسم أي إجراءات سابقة للاستعداد مثل الإجراءات التي تسبق عملية شد الجلد المترهل بعد الرجيم، ولكن يتم التأكد من عدم وجود حساسية ضد المكونات المستخدمة فيتم عمل اختبار حساسية سابق بعد تحديد التقنية المناسبة لك وعرض مشكلتك التجميلية على الطبيب ومنطقة الترهل، ويوصي الطبيب بعدم تناول أي أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين على الأقل لمدة أسبوع قبل وبعد كل جلسة لتفادي حدوث نزيف وكدمات زائدة في الجلد بعد الإجراء. 

متى تظهر نتائج الحقن لشد الترهلات؟ 

تختلف مدة ظهور النتائج حسب النوع المستخدم فبعد حقن البوتكس تظهر النتيجة بسرعة خلال 3 ايام فقط حسب النوع المستخدم وتستمر النتيجة في المتوسط 6 أو 9 شهور، بينما حقن المايكرولاين تطلب عدة شهور ليكون الجلد كولاجين أكثر ويصبح مشدوداً بينما الخطوط الدقيقة تختفي بعد الجلسة وتستمر النتيجة في حدود سنة إلى 3 سنوات، وبعد الحقن بالميزوثيرابي تظهر النتيجة على مدار أسابيع بالتوازي مع تكرار الجلسات فأغلب الحالات تحتاج في المتوسط للحقن 6 مرات. 

التعافي بعد حقن شد الترهلات 

لا تطلب فترة التعافي أي مجهود بعد جلسات الحقن وكل ما عليك فعله هو التعرض لمجهود زائد في يوم الجلسة وخاصة بعد الحقن بالبوتكس ويجب شرب الماء بكثرة وتناول الخضروات والطعام الصحي، كما يجب عدم تعريض مواضع الحقن لأشعة الشمس أو التلوث التواجد في أماكن تعرضك للعدوى كما يمنع وضع أي مستحضرات تجميل على الوجه في الأيام الأولى في حالة حقن الوجه.

تعرف على طرق شد الترهلات مع الدكتور شريف حجازي 

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل حول الحقن لشد الترهلات إن كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة حول تفاصيل ترغب في معرفتها لا تردد في التواصل معنا عبر واتساب.  

اقرأ أيضًا: تجارب شد الجسم بعد التكميم لـ 3 حالات بطرق مختلفة ونتائج بالصور

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.