Sherif Clinic

حقن المؤخره بالدهون الذاتية في 3 مراحل

حقن المؤخره

حقن المؤخره تسعى إليه العديد من النساء للحصول على قوام مثالي متناسق خاصة من يعانون من صغر حجم مناطق معينة بأجسادهن مثل المؤخرة التي قد تؤثر بالسلب على حالتهم النفسية وثقتهم بأنفسهم بكل تأكيد. وبعد تطور عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام أصبح من السهل الحصول على جسد مثالي وتكبير للمؤخرة عن طريق الحقن. فما هي الخطوات الرئيسية للعملية ؟ ومن المرشحون لهذه العملية ؟ ومدة التعافي؟ ومتى تظهر نتيجة العملية؟ وهل النتائج دائمة أم مؤقتة؟ تعرفي على إجابات كل هذه الأسئلة من خلال هذا المقال.

حقن دهون المؤخرة
 

عمليات حقن المؤخره بالدهون الذاتية:

اقتصرت عمليات نحت الجسم وتجميله للسيدات في الماضي على عملية طرق تكبير الثدي بحشوات السليكون، ولكن في الفترة الأخيرة انتشر بشكل كبير عمليات تكبير المؤخرة اعتماداً على الحشوات المختلفة وتثبيتها تحت طبقات الجلد، وعلى الرغم من نجاحها إلى حد ما إلا أنه اكتشف طرق أكثر نجاحاً عن طريق حقن المؤخره

بالدهون الذاتية ، وهي الدهون المستخرجة من مناطق من الجسم ونقلها إلى الأرداف لتكبير تلك المنطقة بشكل آمن وطبيعي.

المراحل الرئيسية لعملية حقن المؤخره بالدهون الذاتية

  1. المرحلة الاولى: ويتم في هذه المرحلة إعداد الدهون للحقن وذلك عن طريق سحبها من مناطق مختلفة من الجسم  متراكم فيها الدهون والأفضل أن تكون بين الفخذين أو أسفل الظهر، ومن ثم يتم معالجتها لتصبح خالية من الدهون او الشوائب.
  2. المرحلة الثانية: ويتم فيها تخدير المريض بعد تحديد اماكن السحب واماكن حقن الدهون ومن ثم يحدد احتياج المريض لبنج موضعي او كلي حسب حالة المريض وحسب وقت العملية.
  3. المرحلة الثالثة: ويتم فيها اتباع الطبيب للأماكن المحدده للحقن, مع أستخدام مقدار محدد من مادة الحقن لكلا الجانبين ومراعاة الحقن بدقة في أماكنها الصحيحة.

المرشحون لعملية حقن دهون المؤخرة

على الرغم من عدم خطورة عملية حقن دهون المؤخرة إلا أنه يجب التأكد من الوضع الصحي للمريض لتجنب تعرضه لمضاعفات أو فشل العملية لذلك يجب أن تتوافر هذه المعايير في من يقدم على عملية حقن الدهون:

  • يجب أن يكون وزن الجسم مناسب وألا يتعرض المريض لحالة من فقدان الوزن حتى لا تسبب للمؤخرة ترهل مرة أخرى.
  • يجب أن يتمتع المريض بحالة صحية جيدة وألا يكون له تاريخ مرضي مع الأمراض المزمنة.
  • يجب أن تكون حالة المؤخرة تستدعي الحقن كأن تكون مترهلة أو غير متناسقة أو بها ارتخاء في العضلات.
حقن المؤخرة بالدهون
حقن المؤخرة بالدهون

الاستعداد لعملية حقن دهون المؤخرة

قبل إجراء عملية حقن دهون المؤخرة يطلب الطبيب من المريض إجراء بعض الفحوصات للتعرف على حالة المريض الصحية لتجنب حدوث أي مضاعفات ويلزمه ببعض التعليمات التي من شأنها ضمان نجاح وسرعة التعافي بعد العملية مثل:

  • أخذ قسط من الراحة قبل إجراء العملية.
  • الابتعاد عن كافة المشروبات الكحولية والتدخين لمدة أسبوع على الأقل قبل إجراء العملية.
  • إيقاف أي أدوية قد تؤثر سلباً على العملية، وقد يعرض الطبيب أدوية بديلة إذا كان أخذها ضروري.
  • عدم تناول مسكنات أو مهدئات قبل العملية على الأقل بمدة ثلاثة أيام.

مدة التعافي من عملية حقن الدهون

يتطلب للتعافي من عملية حقن الدهون عدة أسابيع وتتحدد  في الأسابيع الثلاثة الأولى، ولكن خلال هذة المدة تؤثر أفعالك على نتائج العملية، فيجب عليكِ اتباع جميع تعليمات الطبيب وتجنبي الجلوس على المؤخرة أو التمدد، ابتعدي عن ممارسة أي أنشطة شاقة خلال تلك المدة بما في ذلك ممارسة الجنس لتجنب الضغط على هذه المنطقة.

وخلال هذه المدة يجب الحفاظ على نظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية لأن التقلبات في الوزن ستؤثر على هذة المنطقة بالتقلص أو الزيادة كما لو كانت في المنطقة الأصلية، لذا يجب عليكِ الحفاظ على وزنك الحالي وتناول الطعام بشكل صحيح للحفاظ على شكل المؤخرة الجديد.

متى تظهر نتيجة عملية حقن دهون المؤخرة

يمكنك الحصول على نتائج فورية بعد العملية مباشرة في أغلب الأحيان، ولكن تظهر النتائج النهائية بعد عدة أشهر وذلك للأسباب التالية:

  1. ستواجهين بعض التورم والكدمات واحتباس السوائل بعد العملية، وستختفي أغلب تلك الآثار بعد مرور أسبوعين من العملية.
  2. أنك ستفقدين من 25% – 30% من الدهون المنقولة إلى المؤخرة، وفي معظم الحالات تظهر النتائج النهائية من 4 إلى 6 أشهر.
نتيجة فورية بعد حقن دهون المؤخرة
نتيجة فورية بعد حقن دهون المؤخرة

هل نتائج عملية حقن الدهون دائمة أم مؤقتة؟

نظراً إلى أن الدهون المنقولة هي مادة حية، فإنها تندمج مع الأنسجة المحيطة بها مباشرة مما يعطي نتائج دائمة مع اتباع تعليمات الطبيب في فترة التعافي الأولى، وقد يحدث في بعض الحالات مخاطر تختلف من حالة لأخرى كالتالي:

  • حدوث النزيف.
  • وجود تورمات أو تجمعات دموية.
  • تشكل الجلطات الدموية.
  • حدوث رد فعل تحسسي للمخدر.
  • العدوى.

وأخيراً، إذا كنتِ مهتمة بإجراء عملية تكبير للمؤخرة بحقن الدهون الذاتية، ولديكِ المزيد من الأسئلة، تواصلي معنا وسنساعدكِ في أسرع وقت.