Sherif Clinic
Search
Close this search box.

جلسات نحت القوام .. أنواعها ومميزاتها وعيوبها

جلسات نحت القوام

جلسات نحت القوام هل هي البديل الفعال لعمليات نحت الجسم؟ تعد أجهزة نحت الجسم من الخيارات التجميلية التي يلجأ إليها كل من يرغب في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة أو أكثر من الجسم وفي المقالة التالية ستتعرف على أكثر هذه الطرق فعالية ومتى يمكنك الاستفادة من مميزاتها، تابع معنا لأهم التفاصيل.

جلسات نحت القوام

تتعدد أنواع جلسات نحت القوام ما بين الطرق التي تتطلب تدخل جراحي بسيط وطرق لا تتطلب أي تدخل جراحي ويهدف كل منها للتخلص من السمنة الموضعية المتراكمة في الجسم وشد ترهلات الجلد بدون اللجوء لعملية جراحية يتم فيها عمل شق جراحي كبيرة والخضوع للتخدير العام ومواجهة مخاطر الجراحة.

أنواع جلسات نحت القوام

من أفضل جلسات نحت القوام ما يلي:

تقنية موجات الراديو الترددية RF

موجات الراديو الترددية هي طريقة لشد الجلد باستخدام جهاز يحمل في اليد ويتم توجيهه على المنطقة التي تعاني من الترهل المحدود فيرسل الجهاز الموجات لأعماق الجلد ويعمل على تسخينه من الداخل ويعزز إنتاج الكولاجين فيصبح الجلد مشدوداً مع تكرار الجلسات.

جهاز الكرايو لتفتيت الدهون Cryo

جهاز الكرايو من جلسات نحت القوام التي تتم بهدف التخلص من السمنة الموضعية المتراكمة في مناطق عديدة من الجسم مثل البطن والخصر وغيرها ويتم في الجلسة وضع مادة على الجلد ثم وضع الجهاز على الجلد فيعمل على تبريد الدهون وتجميدها فتتكسر وتموت ثم يتخلص منها الجسم بشكل طبيعي من خلال الإخراج خلال عدة أسابيع.

جهاز الإندولفت لنحت القوام Endolift

من أفضل جلسات نحت القوام جهاز الإندولفت الإيطالي وهو جهاز يعمل على شد ترهلات الجلد المتوسطة بدون الحاجة للتدخل الجراحي ويتم في الجلسة استخدام ألياف ضوئية دقيقة للغاية في سُمك ألياف الشعر وإدخالها تحت الجلد فتسخن الجلد وتعزز إنتاج الكولاجين وفي نفس الوقت تقلل من الدهون أسفل الجلد.

شد الجسم بالإندولفت

نحت القوام بالموجات فوق الصوتية Ultrasound

من أشهر أجهزة نحت القوام بالموجات فوق الصوتية جهاز الهايفو لشد الجلد هو جهاز يستخدم موجات فوق صوتية عالية الكثافة تنجح في الوصول لطبقات أعمق من الجلد فتعمل على شد الترهلات، كما تستخدم أجهزة أخرى تقنية الألترا ساوند في تسخين الدهون وإذابتها ليتم التخلص من السمنة الموضعية.

مميزات جلسات نحت القوام

  • تتخلص من السمنة الموضعية وتشد الجلد بدون جراحة.
  • لا تترك أي ندوب لأنها لا تتطلب أي شقوق جراحية يمكن.
  • لا تتطلب فترة تعافي لاحقة ولا تنطوي على الشعور بأي ألم.
  • قلة تكلفتها مقارنة بأجهزة نحت الجسم الأخرى التي تتطلب تدخل جراحي.
  • ممارسة الأنشطة اليومية في اليوم التالي لأنها لا تسبب آثار جانبية ولا تتطلب تخدير.

عيوب جلسات نحت القوام

  • تتطلب تكرار العديد من الجلسات لتظهر النتائج.
  • نتائجها محدودة مقارنة بعمليات نحت الجسم.
  • تناسب حالات السمنة الموضعية والترهلات البسيطة فقط.
  • لا تدوم النتائج لفترات طويلة في حالة عدم الحفاظ على الوزن.
  • تكرار الجلسات للحفاظ على النتائج يجعل التكلفة الإجمالية مرتفعة.

التحضير لجلسات نحت القوام

لا تتطلب جلسات نحت القوام تحضير مسبق وكل ما يتم عمله في جلسة الاستشارة هو تحديد ما إذا كانت الجلسة تناسب هدفك التجميلي وهل المشكلة التجميلية التي لديك يمكن حلها بالجلسات غير الجراحية ويعطيك الطبيب التعليمات اللازمة قبل العملية مثل عدم شرب الكحوليات وأي استعدادات أخرى عليك اتباعها.

التعافي بعد جلسات نحت القوام

لا تتطلب طرق نحت القوام فترة تعافي لاحقة لأن الجلسات لا تتطلب أي تدخل جراحي أو تخدير وبالتالي يمكن ممارسة الأنشطة اليومية في نفس اليوم ولكن يجب ممارسة الرياضة بعد جلسات تفتيت وإذابة الدهون وتناول الطعام الصحي، وقد يصف الطبيب بعض المراهم الموضعية لتخفيف أي آثار بسيطة قد تظهر مثل التورم الخفيف.

نتائج جلسات نحت القوام

تظهر نتائج الجلسات مع التكرار وأغلبها تتطلب عدة أسابيع ما بين 8 إلى 12 أسبوعاً لرؤية نتيجة ملحوظة وتستمر النتيجة في حالة الحفاظ على الوزن بينما تستمر نتائج الإندولفت ما بين سنة إلى 5 سنوات وتظهر على الفور ولكن النتيجة المثالية فتظهر خلال 6 شهور.

أسعار جلسات نحت الجسم

تصل أسعار جلسات نحت الجسم مثل الشد بالإندولفت إلى 1000 دولار أمريكي بينما تقل أسعار الطرق الأخرى وتختلف من مركز تجميلي لآخر وتصل التكلفة في الدول العربية الأخرى إلى 3000 دولار أمريكي وأكثر وبشكل عام تختلف التكلفة حسب كل تقنية.

بدائل جلسات نحت القوام

تشمل الطرق التي تتطلب نسبة تدخل جراحي بسيطة لنحت القوام بنتائج طويلة الأمد وبجلسة واحدة فقط ما يلي:

  • نحت القوام بالفيزر وهو أفضل تقنيات التخلص من الدهون.
  • نحت القوام بالجي بلازما وهو جهاز يعمل على شد الجلد بأفضل النتائج.

شفط الدهون بالفيزر

شاهد نتائج جلسات نحت الجسم في مركز شريف كلينك

عزيزي القارئ إن جلسات نحت القوام أصبحت من أفضل الحلول لمشكلات تجميلية عديدة وكما أوضحنا في المقالة السابقة كل ما عليك فعله للاستفادة من المميزات اختيار التقنية المناسبة لهدفك.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.