Sherif Clinic
Search
Close this search box.

6 فوائد لـ شد ونحت الجسم | وما الطرق المتاحة؟

شد ونحت الجسم

إن الحصول على جسم مشدود ومنحوت لا شك يعتبر حلماً للكثير من الناس رجالاً ونساءً، فكيف يتم شد ونحت الجسم للحصول على أفضل شكل للقوام؟ وهل يمكن أن يتم هذا بدون أي عمليات جراحية؟ وما الفوائد التي تتحقق من نحت الجسم؟ وهل يمكن شد ونحت الجسم معاً في نفس الوقت؟ كل هذا وأكثر أعزائي القراء نتعرف على إجابته في مقال اليوم فتابعوا معنا.

شد ونحت الجسم

يعد الوصول إلى قوام جيد مشدود ومتناسق هدفاً للعديد من الأشخاص ذكوراً وإناثاً، فشد ونحت الجسم هو مصطلح شامل يعني التخلص من أغلب مشكلات القوام الشكلية مثل الدهون الزائدة والترهلات والجلد الزائد وأيضاً نحت العضلات والمنحنيات لتكون النتيجة أفضل شكل ممكن للجسم بالكامل، وقد يشمل النحت نوع أو أكثر من الإجراءات والعمليات حسب متطلبات كل حالة والأهداف التي تريد تحقيقها من الشد والنحت.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

فوائد شد ونحت الجسم

يساعد شد الجسم ونحته على تحقيق الكثير من الفوائد المتنوعة بما في ذلك ما يلي:

  1. التخلص من الخلايا الدهنية العنيدة سواء المتبقية بعد أنظمة الرجيم أو بعد عمليات علاج السمنة.
  2. شد جلد الجسم والتخلص من الترهلات التي تظهر بعد خسارة كميات كبيرة من الوزن أو الدهون.
  3. نحت العضلات وإبرازها بوضوح خاصة بالنسبة للرجال لا سيما عضلات البطن والصدر والظهر.
  4. إظهار نتائج فقدان الوزن وإبرازها بشكل أكثر وضوحاً.
  5. الحصول على جسم كيرفي مرسوم بالنسبة للنساء والذي يعد حلماً للكثير من الإناث.
  6. الحصول على نتائج أسرع من الطرق الطبيعية للحالات التي لا تستجيب بسهولة لها.
شد ونحت الجسم
شفط ونحت دهون الجسم

المناطق التي يمكن شدها ونحتها في الجسم

لا يقتصر الأمر على جزء واحد فقط ولكن أغلب مناطق الجسم من الممكن نحتها سواء منطقة معينة أو أكثر، كما من الممكن شد الجسم بالكامل ونحته، ومن أهم المناطق التي يمكن العمل عليها بالشد والنحت ما يلي:

  • البطن.
  • الأجناب والخصر.
  • الظهر.
  • الذراعين.
  • الأرداف والمؤخرة.
  • الأفخاذ.
  • الوجه.
  • اللغد والرقبة (أسفل الذقن أو الذقن المزدوج).

الحالات التي قد تحتاج إلى شد ونحت الجسم

من الممكن أن تكون هناك حاجة إلى شد الجسم ونحته في الكثير من الحالات، ومن الحالات التي قد يناسبها ذلك ما يلي:

  • من قاموا بإجراء أنظمة فقدان الوزن ويعانون من الترهلات الجلدية الواضحة بعد ذلك.
  • من قاموا بـ عمليات شفط الدهون ويريدون إبراز النتائج الخاصة بها.
  • من لديهم تلك الدهون العنيدة حول العضلات ولا يستطيعون التخلص منها بالرياضة.
  • من لديهم اهتمام خاص بقوامهم ويرغبون في قوام منحوت ومثالي على المدى الطويل.
  • لا يقتصر الأمر على من لديهم دهون زائدة وترهلات فقط، ولكن قد يناسب أيضاً من لديهم نحافة زائدة في بعض المناطق ويريدون نحتها بشكل أكثر وضوحاً وتكبيرها بتقنيات معينة مثل النحت بـ حقن الدهون الذاتية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل يمكن شد ونحت الجسم في نفس الوقت؟

نعم أعزائنا القراء من الممكن استخدام إجراء أو إجراءات معينة لشد الجسم ونحته في نفس الوقت، فهذه الأهداف قد تتحقق باستخدام العديد من الإجراءات مثل شفط الدهون ونحت الخلايا الدهنية من حول العضلات بالفيزر وإجراء الشد الجراحي أو غير الجراحي للترهلات وأيضاً نحت الجسم بحقن الدهون الذاتية، ووفقاً لمتطلبات كل حالة وترشيحات الطبيب لها يتم الخضوع للإجراءات المناسبة.

عملية شد ونحت الجسم رباعي الأبعاد

يعتبر نحت الجسم الديناميكي أو نحت الجسم رباعي الأبعاد من أشهر الإجراءات التي تخص تنسيق القوام وأكثرها استخداماً وتفضيلاً على الإطلاق، وهي عملية يتم فيها استخدام تقنية الفيزر لـ النحت عالي التحديد أو هاي ديف لنحت مناطق الجسم بالكامل وإزالة الدهون التي توجد في الأماكن الصعبة وحول العضلات لإبراز شكلها وتحقيق تناسق ديناميكي للجسم عند الحركة والثبات بمظهر طبيعي للغاية.

تكلفة شد ونحت الجسم

تقدم عيادات شريف كلينك كافة إجراءات نحت وشد الجسم بأفضل النتائج الممكنة وأعلى درجة من الكفاءة والدقة وبأفضل وأحدث التقنيات، وأيضاً بتكلفة مناسبة جداً وأفضل الأسعار لكافة العملاء، فهي تجمع ما بين الجودة والتكلفة المناسبة، وإذا كنت تريد الاستفسار عن أي تكاليف أو تفاصيل يمكنك التواصل معنا.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل يمكن شد ونحت الجسم بدون جراحة؟

نعم، فمثلما توجد عمليات بها درجة من التدخل الجراحي مثل شد الجسم الجراحي، توجد أيضاً إجراءات بها درجة أقل من الجراحة وإجراءات غير جراحية بالمرة، فمثلاً الفيزر عالي التحديد ينطوي على درجة قليلة من التدخل الجراحي، كما أنه من الممكن استخدام حقن الدهون الذاتية للنحت أيضاً حيث لا تكون هناك إلا درجة معتدلة من الجراحة عند شفط الدهون من الجسم قبل تنقيتها وتجهيزها للحقن، أيضاً في بعض الحالات قد يكون من المناسب استخدام إجراءات غير جراحية على الإطلاق.

جلسات تفتيت الدهون

طرق شد ونحت الجسم بدون جراحة

توجد بعض التقنيات التي قد تُستخدم لشد الجلد في مناطق معينة وبدرجة ترهل بسيطة، ولكنها قد لا تناسب من لديهم ترهلات واضحة أو دهون كثيرة ويجب سؤال الطبيب ما إذا كانت التقنية مناسبة لحالتك أم لا، ومن تلك التقنيات ما يلي:

والآن أعزائنا القراء، بعد أن تعرفنا معاً على كل ما تحتاجون إلى معرفته عن شد ونحت الجسم سواء بالجراحة أو بدون جراحة، إذا كانت لا زالت لديكم تساؤلات أخرى عن أي تفاصيل، يمكنكم التواصل معنا بكل ترحيب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.