Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تكلفة عملية التثدي في مصر واهم 5 عوامل لاختلافها 

تكلفة عملية التثدي في مصر

عزيزي القارئ  هل تعاني من مشكلة التثدي وترغب في التخلص منها عن طريق عملية التثدي؟ وتتساءل عن تكلفة عملية التثدي في مصر؟ في المقالة التالية تتعرف معنا على سعر العملية في مصر مقارنة بالدول الأخرى، كما تتعرف على أهم العوامل التي تسهم في اختلاف التكلفة فتابع معنا لمعرفة اهم التفاصيل. 

عملية التثدي للرجال 

عملية التثدي Gynecomastia هي عملية تجميلية يتم فيها التخلص من تضخم نسيج الثدي الواقع خلف الغدة الثديية نتيجة عدم توازن الهرمونات الجنسية في الجسم لدى الرجال وتعيد للثدي المظهر المسطح المشدود وتعيده لمظهره الطبيعي وتتم العملية بواحدة من هذه الطرق: 

  • عملية التثدي بالفيزر لمن يعاني من تثدي من درجات التثدي الأولى حتى الدرجة الثالثة وتتطلب العملية فتحة صغيرة للغاية في حلمة الثدي. 
  • إزالة التثدي جراحاً أو استئصال الغدد اللبنية لدى الرجال وهي عملية جراحية تتطلب عمل شق جراحي أسفل الثدي لإزالة الجلد الزائد ونسيج الثدي المتضخم. 

قبل وبعد علاج التثدي

اقرأ أيضًا: ما هو التثدي عند الرجال وكيف يمكن علاجه؟

عوامل اختلاف تكلفة عملية التثدي في مصر 

تختلف تكلفة عملية التثدي في مصر وفقاً لعديد من العوامل المتعلقة بتفاصيل العملية نفسها إضافة لعوامل أخرى أساسية وتشمل: 

  • خبرة طبيب التجميل الذي يجري عملية التثدي وعدد مؤهلاته العملية والعمليات التي أجراها. 
  • شهرة مركز التجميل وموقعه لجغرافي فالمراكز الموجودة في مدينة القاهرة تكون أغلى من باقي المحافظات. 
  • مستوى الخدمة التجميلية التي يقدمها مركز التجميل وتطور الأجهزة والمعدات المستخدمة في التخلص من التثدي. 
  • تطور حال التثدي والحاجة لتدخل جراحي أكبر أو حل أكثر من مشكلة تجميلية إضافة لإزالة الغدد اللبنية مثل شد الجلد وقصه وشفط الدهون الزائدة في الثدي. 
  • تزيد تكلفة عملية التثدي في مصر حسب نوع التخدير المستخدم ويتم تحديده حسب التفضيل الشخصي والصحة العام والأهم درجة التدخل الجراحي في عملية التثدي. 

تكلفة عملية التثدي في مصر 

تعتبر تكلفة عملية التثدي في مصر هي الأقل ما بين الدول العربية بالرغم من تطور مستوى الخدمة التجميلية في مصر واستخدام أحدث المعدات في مجال التجميل شكل عام وعمليات التثدي بشكل خاص، كما ترتفع معدلات نجاح عمليات التثدي عند الرجال في مصر وتحقق أفضل النتائج، بالإضافة لوجود نخبة من أمهر وأفضل الأطباء فيها، ومن بينهم الدكتور شريف حجازي استشاري جراحية لتجميل والإصلاح الذي تحقق عملياته نسب نجاح فائقة لا تقل عن 96%.

تصل تكلفة العملية في مركزه إلى 2000 دولار أمريكي، بينما تصل تكلفة عملية التثدي في مصر إلى 3000 دولار أمريكي باختلاف المركز التجميلي ومن حالة لأخرى، بينما متوسط الأسعار العالمية حسب إحصاءات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل في حدود 5000 دولار أمريكي، وتعد الدول الأعلى تكلفة هي دول الخليج العربي مثل السعودية والإمارات حي تصل تكلفة عملية التثدي في مصر فيها إلى 8000-10000 دولار أمريكي. 

شاهد نتائج عمليات التثدي  المميزة مع د. شريف حجازي 

من المستفيدون من عملية التثدي عند الرجال؟ 

يمكن أن يخضع للعملية كل من يعاني من مشكلة التثدي لا تزول بالأدوية أو اطرق الطبيعية والتقليدية مثل الرجيم والرياضة، بشرط أن تكون الصحة العامة جيدة والوزن في الحدود الطبيعية والإقلاع عن التدخين وإتباع التعليمات التي يوصي بها الطبيب، وأهم المستفيدون من عملية التثدي من لديهم تثدي مصحوب بالألم أو تفاقم لديهم حجم الثدي لدرجة تسبب الشعور بالحرج وفقدان الثقة بالنفس والتأثير على الأنشطة الاجتماعية. 

ما بعد عمليات التثدي عند الرجال 

بعد عملية التثدي تستمر فترة التعافي الأولية في حدود أسبوع إلى أسبوعين وبعده يمكن ممارسة أنشطة يومية خفيفة بدون التعرض لمجهود بدني زائد وخلال هذه الفترة يجب إتباع النصائح التالية: 

  • في البداية ستعشر بألم يتراوح ما بين بسيط إلى متوسط ويزول بمجرد تناول المسكنات لذا يجب تناولها في مواعيدها. 
  • يجب النوم على الظهر والحرص على المشي كل عدة ساعات والحد من الأملاح لتجنب احتباس السوائل وانتفاخ الثدي بعد عملية التثدي. 
  • لمدة لا تقل عن شهر يجب الالتزام بمدة ارتداء المشد الطبي خلال اليوم لأنه يضغط على الجلد ويساعده على الالتئام والعودة لوضعه الطبيعي. 
  • من الضروري دعم الجسم بالتغذية الصحية لمساعدة الأنسجة على الالتئام وذلك بتناول البروتين والخضروات، كما يجب الحد من التدخين لأنه يضعف تكون الكولاجين ويؤثر على الشفاء. 

علاج التثدي عند الرجال

نتائج عمليات التثدي عند الرجال 

تظهر نتائج العملية مباشرة بمجرد الانتهاء من العملية ولكن في البداية تكون غير واضحة بسبب تأثر الجلد بالآثار الجانبية مثل انتفاخ الثدي والكدمات والتورم وبعد زوال الآثار الجانبية تكون النتيجة أكثر وضوحاً ولكن النتيجة النهائية المثالية تظهر في الشهر السادس بعد العملية ويجب العلم أن فترة التعافي تطول حسب درجة التدخل الجراحي والاستجابة للشفاء. 

مراحل علاج التثدي

والآن عزيزي القارئ بعد مغرفة أهم كم تكلفة عملية التثدي في مصر وعوام لاختلافها في مراكز التجميل المختلفة في مصر إن كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى ترغب في معرفة إجابتها لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.