Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تكبير الثدي بالدهون 3 نتائج قبل وبعد وأهم النصائح  

تكبير الثدي بالدهون

عملية تكبير الثدي بالدهون الذاتية هي عملية تهدف إلى زيادة حجم الثدي وتعزيز امتلائه واستدارته بدون الحاجة لعمل شقوق في الثدي وتكبير الثدي جراحياً، فما هي خطوات تكبير الثدي باستخدام حقن الدهون؟ وهل تناسب العملية جميع السيدات؟ تابعي معنا المقالة التالية لمعرفة إجابات هذه الأسئلة ولأهم لتفاصيل التي تفيدك معرفتها من خلال موقع دكتور شريف حجازي

تكبير الثدي بالدهون Fat Breast Augmentation 

عملية تكبير الثدي بالدهون الذاتية هي عملية تجميليه يقوم فيها الطبيب بشفط الدهون من أي منطقة في الجسم وعادة حقنها في الثدي لجعله أكثر امتلاءً وذلك عن طريق عمل شقوق بسيطة في الجلد لشفط الكمية المناسبة من الدهون من منطقة أو أكثر تحتوي على نسبة كافية من الدهون وتكون بحاجة للتنحيف وخاصة مناطق الدهون العنيدة والسمنة الموضعية الزائدة التي لا تستجيب للطرق التقليدية مثل الرجيم والرياضة. 

من يمكنها الاستفادة من تكبير الثدي بالدهون؟ 

تناسب العملية النساء اللاتي يفضلن الظهور بمظهر طبيعي ونتيجة تكبير الثدي تبدو طبيعية وليس مبالغاً فيها مثل تكبير الثدي بحشوات السيليكون حيث يتم حقن الدهون بمعدل كوب واحد تقريباً في أغلب الحالات، كما تناسب من يفضلن الملمس الطبيعي للثدي وهو ما تحققه حفن الدهون الذاتية إلى جانب توافر الشروط التالية: 

  • اكتمال نمو الثدي. 
  • لا يجب أن يقل العمر عن 18 سنة. 
  • ألا يعني الثدي من الترهل الشديد. 
  • الإقلاع التام عن التدخين لمدة مؤقتة. 
  • وجود نسبة كافية من الدهون في الجسم. 
  • عدم وجود أمراض مناعية أو مشكلات صحية مزمنة. 

نتائج تكبير الثدي

قبل تكبير الثدي بالدهون  

  • قبل العملية يتعرف الطبيب على المشكلة التجميلية التي ترغبين في حلها وهدفك من العملية والنتيجة التي تتمنين الوصول إليها. 
  • يفحص الطبيب منطقة شفط الدهون ويحدد نسبة تراكم الدهون فيها وفي الجسم ويحدد نوع التخدير المستخدم في شفط الدهون وتقنية الشفط. 
  • يقيم الطبيب الصحة العامة ويسأل عن التاريخ الطبي والعمليات السابقة التي خضعتي لها والأدوية ويطلب تحاليل الدم واختبارات وظائف الأعضاء. 
  • لمدة أسبوعين يمنع تناول أي مشروبات كحولية سواء قبل أو بعد العملية لأنها تتداخل مع تأثير التخدير والأدوية، كما يمنع التدخين لنفس المدة تقريباً لأنه يضعف الشفاء. 
  • كما يمنع لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد العملية تناول أي أدوية تتسبب في سيولة الدم مثل أسبرين لتفادي النزيف بأثناء العملية وزيادة الكدمات في منطقة حقن الدهون وشفطها بعد العملية. 

اقرئي أيضاً: تجارب حقن الدهون الذاتية وأهم 7 نصائح للحفاظ على النتائج

تعرفي على طرق تجميل الثدي مع د. شريف حجازي 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

خطوات تكبير الثدي بالدهون 

تمر العملية بثلاث خطوات أساسية تبدأ بشفط الدهون من المنطقة التي تم تحديدها قبل العملية وذلك بعد تجهيز منطقة الشفط ورسم خطوط على الجلد توضح مواضع الشفط ثم يتم تعقيم الجلد وعمل عدة شقوق في منطقة الشفط وإدخال كانيولا دقيقة من الفتحات لتكسير الدهون ثم شفطه وغلق لشقوق بغزر تجميلية.

ثم تأتي الخطوة الثانية وهي تجهيز الدهون للحقن حيث توضع في جهاز الطرد المركزي لفضلها عن أي شوائب وتوضع في حقن ثم تحقن في الثدي بالتدريج حتى يصل للحجم المطلوب وأكبر بنسبة ملحوظة لأن الجسم يمتص بعض الدهون. 

التعافي بعد تكبير الثدي بالدهون 

في مرحلة التعافي يوصي الطبيب بإتباع التعليمات التي تساعد الأنسجة على الالتئام بسرعة وتقي من حدوث مضاعفات وتشمل: 

  • يجب أخذ مسكنات الألم والمضادات الحيوية في مواعيدها. 
  • يجب العناية بمواضع شفط الدهون وحقنها وحمايتها من التلوث. 
  • يجب وضع المراهم التي يصفها الطبيب على مواضع الحقن والشفط. 
  • يجب ارتداء المشد الطبي بعد شفط الدهون وحمالة الصدر الطبية بعد الحقن لمدة شهر. 
  • يمنع النوم على الثدي في الأشهر الأولى للحفاظ على الدهون وحمايتها من التلف حتى تستقر في الجسم. 

حقن الثدي بالدهون

نتائج تكبير الثدي بالدهون 

تظهر نتيجة الحقن مباشرة ولكن الثدي يكون أكبر من الحجم المحدد بسبب حقن ضعف الكمية المطلوبة حيث يأخذ الطبيب في الاعتبار أن الثدي يمتص بعض هذه الدهون بينما الدهون الأخرى تكون شعيرات دموية وتحصل منها على الغذاء والأكسجين وتعيش كخلية حية داخل الجسم مرة أخرى.

نتيجة تكبير الثدي بالسيليكون

وبعد مرور 4 شهور وبعدها يمكن تحديد نسبة الدهون المتبقية وفي حالة الحاجة لدعم النتيجة أو تحقيق بعض التناسق ووضع لمسات أخيرة يمكن حقن دفعة أخرى من الدهون التي تم شطفها في العملية الأولى وتظهر النتيجة النهائية في الشهر السادس. 

 والآن عزيزتي القارئ بعد الوصول لختام المقالة ومعرفة أهم التفاصيل حول عملية تكبير الثدي بالدهون نتمنى أن نكون قد تمكنا من الإجابة على كافة أسئلتك وفي النهاية لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب.

اقرئي أيضاً: سعر حقن الدهون الذاتية في الثدي وأفضل دكتور

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.