Sherif Clinic
Search
Close this search box.

ترهلات بعد التخسيس كيف تتخلص منها بأفضل 5 طرق؟

ترهلات بعد التخسيس

ترهلات بعد التخسيس تعد من المشكلات التجميلية الشائعة التي تواجه الجميع بعد خسارة الوزن وخاصة في مناطق السمنة الزائدة حيث تزيد الترهلات في مناطق أكثر من الأخرى مثل البطن أو أسفل الذراعين وغيرها فيصبح من الصعب التخلص منها وبالتالي يجد من خسر وزنه لم ينجح بعد في الوصول للقوام المثالي الذي يحلم به؟ فما طرق حل هذه المشكلة؟ الإجابة في المقالة التالية.

سبب حدوث ترهلات بعد التخسيس

  • تحدث الترهلات بعد خسارة الوزن نتيجة ضعف جودة الجلد طول فترة السمنة.
  • يترهل الجلد بسبب تكسر ألياف الكولاجين والإيلاستين التي تمنحه القوام المشدود.
  • تزيد الترهلات كلما كانت نسبة السمنة أكثر لأن الدهون تترك وراءها مساحة فارغة أكبر.
  • سرعة خسارة الوزن وتقلبات الوزن المستمرة من أهم عوامل زيادة فرص حدوث الترهلات.
  • توجد عوامل أخرى تزيد من فرص الترهل مثل التقدم في العمر وعدم العناية بالبشرة وتعرضها للجفاف.
  • التعرض بكثرة لأشعة الشمس من أهم عوامل ضعف جودة الجلد وترهله الزائد بالإضافة للتدخين فهذه العوامل تضعف إنتاج الكولاجين.

طرق التخلص من ترهلات بعد التخسيس

توجد العديد من الطرق لشد الترهلات بعد التخسيس وتختلف باختلاف نوع ودرجة الترهل لديك وتشمل:

شد الترهلات بالجي بلازما

الجي بلازما جهاز يعمل على شد الجلد عن طريق تدخل جراحي محدد من خلال عمل شق صغير في الجلد لإدخال أداة دقيقة من خلاله تنتج موجات الراديو الترددية وتعمل على تسخين الجلد فينتج الكثير من الكلاجين من طبقات الجلد الداخلية ثم يتم تبريد الجلد بغاز الهيليوم فينكمش على الفور ويقل حجمه ويصبح مشدوداً على الفور.

شد ترهلات بعد التخسيس بالفيزر

الفيزر أيضاً من طرق التخلص من الترهلات بتدخل جراحي محدود من خلال فتحة صغيرة للجلد لإدخال أداة دقيقة من خلالها تنتج الموجات فوق الصوتية التي تسخن الجلد والدهون من الداخل فتذيب الدهون بحرارة معتدلة ثم يتم شفطها كما تسخن الجلد وتعزز الكولاجين وتناسب من لديهم ترهلات ناتجة عن تراكم الأنسجة الدهنية نفسها مع وجود نسبة من ترهل الجلد.

شفط الدهون بالفيزر

شد ترهلات بعد التخسيس بالإندولفت

أما من يعانون من ترهلات بسيطة ومتوسطة في بعض مناطق الجسم أو الوجه والرقبة بعد خسارة الوزن يمكنهم التخلص منها بأفضل نتيجة وأكثرها كفاءة بجهاز الإندولفت وهو جهاز يشد الترهلات باستخدام ألياف ضوئية دقيقة للغاية يتم إدخالها أسفل الجلد بدون أي شقوق أو تخدير فتنتج أشعة الليزر الثنائي حرارة تسخن الجلد من الداخل وتحد أيضاً من الدهون.

شد الجسم بالإندولفت

ترهلات بعد التخسيس بالهايفو

جهاز الهايفو من أجهزة الشد الموضعي فعالة النتائج في التخلص من الترهلات المتوسطة ويعمل الجهاز بالموجات الصوتية عالية الكثافة التي يتم توجيهها في منطقة الترهلات فتنجح في اختراق طبقات الجلد العميقة فتسخنها من الداخل وتنتج الكثير من الكولاجين.

شد ترهلات بعد التخسيس بالجراحة

يبقى الحل الأخير والأمثل لشد الترهلات الشديد ة بعد خسارة الوزن سواء عن طريق الرجيم أو من خلال عمليات السمنة هو الجراحة فالترهلات الشديدة تنتج عن ارتخاء الجلد والأربطة الداخلية نفسها لذا تتطلب عمل شق جراحي وتدخل جراحي للوصول للأنسجة الداخلية لقص الجلد وهو ما لا يمكن تحقيقه بأي طريقة أخرى غير جراحية.

شد الجسم قبل وبعد

شد ترهلات بعد التخسيس بالطرق الطبيعية

لا يمكن شد ترهلات التخسيس الملحوظة بالطرق الطبيعية بل يمكن وقفها ومنع زيادتها بالرجيم والرياضة بينما تنجح الرياضة في التخلص من الترهلات المتوسطة فقط، واللجوء للرياضة والرجيم طريقة وقائية في المقام الأول لمنع ظهور الترهلات، وتنجح تمارين المقاومة في إعادة تشكيل الجسم عن طريق بناء الكتلة العضلية لذا نتائج الرياضة نسبية وتختلف من شخص لآخر.

نتائج شد ترهلات بعد التخسيس

تنجح الطرق التجميلية في التخلص من الترهلات بعد التخسيس على الفور بمجرد الانتهاء من العملية أو الجلسة ولكن النتيجة النهائية تظهر بشكل نهائي خلال شهرين إلى 6 شهور فبعد الشد بالجي بلازما تظهر أفضل نتيجة خلال شهرين إلى 3 شهور، بينما بعد الشد بالإندولفت والهايفو تظهر النتيجة خلال 6 شهور، وبعد الشد بالفيزر والشد الجراحي تظهر أفضل نتيجة بعد 6 شهور.

شد الترهلات للرجال

بالفيديو د. شريف حجازي يوضح مميزات أفضل طرق شد الجلد

عزيزي القارئ كانت هذه أهم طرق شد ترهلات بعد التخسيس وطرق الوصول للقوام المثالي وفي النهاية إن كانت لديك أي أسئلة أخرى ترغب في معرفة إجابتها تواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.