Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تمارين لشد الترهلات بعد الرجيم 5 تمارين بالصور وحلول بديلة

تمارين لشد الترهلات بعد الرجيم

ما أفضل تمارين لشد الترهلات بعد الرجيم ؟ عزيزي القارئ إن كنت في مرحلة نزول الوزن وبدأت تلاحظ ظهور الترهلات أو خسرت الوزن الزائد بالفعل وبدأت الترهلات تغزو الجسم ستتعرف معنا في المقالة التالية على أفضل التمارين لشد الجسم ما بعد فقدان الوزن وستتعرف على مدى فعاليتها والبدائل والحلول الأخرى للترهلات، فتابع معنا السطور القادمة.

أفضل تمارين لشد الترهلات بعد الرجيم

تمارين المقاومة سواء التي تعتمد على وزن الجسم أو حمل الأوزان هي أفضل تمارين لشد الترهلات بعد الرجيم لأنها تعمل على رسم الجسم وإبراز منحنياته وتشكيله عن طريق بناء الكتلة العضلية ومن أمثلتها ما يلي:

تمرين شد الساقين

تمرين السكواتمن أمثلة التمارين لشد الترهلات بعد الرجيم تمرين السكوات أو القرفصاء وهو تمرين يتم عمله عن طريق الوقوف بشكل مستقيم وحمل الوزن في كل يد أو بحمل وزن واحد باليدين ثم النزول للأسفل في وضعية القرفصاء مع الإبقاء على الظهر مستقيماً ومائلاً للأمام ويمكن عمل 3-4 مجموعات وتكرار 15 عدة.

تمرين شد المؤخرة والأرداف

تمرين الطعناتمن أفضل التمارين لشد الترهلات بعد الرجيم في مناطق المؤخرة والأرداف تمرين اللانجز ويتم عمله عن طريق الوقوف باستقامة وأخذ خطوة واسعة للأمام بالساق اليسرى والعكس ثم حمل وزن في إحدى اليدين والاستناد على جسم مرتفع بيد أخرى ثم النزول لأسفل بثني الركبتين بحيث تشكلان زاوية قائمة ثم تكرار 15 عدة والتبديل مع الساق اليمنى ويكرر التمرين 3 مرات.

تمرين شد البطن

تمرين رفع الساقمن أفضل التمارين لشد الترهلات بعد الرجيم تمرين رفع الساق ويتم عمله عن طريق النوم على الأرض ورفع الساقين لأعلى باتجاه السقف والذراعين إلى الجانبين ثم خفض الساقين للأسفل وفردهما بشكل مستقيم بدون ملامسة الأرض وتكرر نفس الخطوات 15 مرة مع 3 إلى 4 مجموعات.

تمرين شد الذراعين والكتفين

تمرين الضغط على الكتف Shoulder Pressيعمل هذا التمرين على شد الكتفين والذراعين ويتم عمله عن طريق حمل وزن مناسب في كل يد ثم رفع الذراعين للأعلى فوق مستوى الرأس وخفضها للأسفل عن طريق ثني الكوعين على جانبي الرأس كما هو موضح بالصورة وتكرر 15 عدة مع عمل 3 أو 4 مجموعات.

تمرين شد الجسم كامل

تمرين الضغطمن أفضل التمارين لشد الترهلات بعد الرجيم تمرين الضغط حيث يعمل على شد الكثير من عضلات الجسم من الأعلى والأسفل بما فيها الذراعين والظهر ويتم عمله عن طريق الاستلقاء على سجادة التمرين كما توضح الصورة وخفض الجسم للأسفل بحيث يلامس الصدر الأرض مع الحفاظ على استقامة الظهر وتكرر 15 مرة.

متى تظهر نتائج التمارين لشد الترهلات بعد الرجيم؟

تتوقف مدة ظهور نتائج التمارين لشد الترهلات بعد الرجيم على المجهود البدني المبذول ومدى الالتزام بجدول رياضي محدد إلى جانب اتباع نظام غذائي مناسب لهدفك فإن كانت لديك نسبة من الدهون الزائدة قد تطول مدة ظهور النتائج ولكن بشكل عام تبدأ النتيجة في الظهور منذ الشهر الثالث ويتطور الجسم أكثر في الشهر السادس وأحياناً يستغرق الأمر عام كامل لشد الجسم.

ما مدى فعالية تمارين شد الجسم؟

تعمل تمارين المقاومة على شد الجسم بعد الرجيم عن طريق بناء كتلة عضلية وتضخيمها بحيث تملأ المسافة بين الدهون والأنسجة تحتها وهي المساحة الفارغة التي نتجت عن خسارة الدهون وتمدد الجلد وعدم وجود فرصة ومرونة كافية ليتقلص ويتكيف مع شكل الجسم الجديد بعد خسارة الوزن لذا ففعالية الرياضة تكون على العضلات وليس على الجلد نفسه ولذلك تشد الرياضة الترهلات البسيطة والمتوسطة فقط.

ما البدائل الأخرى لشد الجسم بعد الرجيم؟

تتعدد بدائل شد الجلد فإن كنت تمارس تمارين لشد الترهلات بعد الرجيم ولم تحصل على نتيجة مثالية أو النتيجة المتوقعة فما زال بإمكانك تجربة الطرق التالية:

  • شد الترهلات المتوسطة والعادية بدون أي تدخل جراحي أو تخدير بجهاز الإندولفت الإيطالي.
  • شد الترهلات المتوسطة والتخلص من جودة الجلد الضعيفة بتدخل جراحي محدود وتحت تخدير موضعي بجهاز الجي بلازما.
  • شد الترهلات الحادة التي لا يمكن التخلص منها بأي طريقة أخرى عن طريق عملية شد الجسم وتتم عادة تحت التخدير العام.

شد الجسم بالإندولفت

نتائج طرق شد الترهلات

  • تظهر نتائج شد الترهلات بجهاز الإندولفت على الفور ويستمر الجلد في إنتاج الكولاجين على مدار 3 إلى 6 شهور لتظهر بشكل نهائي.
  • نسبة كبيرة من شد الجلد بالجي بلازما تظهر على الفور بعد جلسة واحدة وبعد شهرين إلى 3 شهور تظهر النتيجة النهائية مع تكون كولاجين جديد.
  • نتائج عملية شد الجسم النهائية تظهر بعد مرور 6 شهور وهي الفترة التي تزول فيها الآثار الجانبية مثل انتفاخ الجلد وتلتئم الشقوق وتكون الندبات غير واضحة.

شد الجسم قبل وبعد

د. شريف حجازي يوضح طرق علاج الترهل المختلفة

 

عزيزي القارئ كانت هذه أفضل نماذج تمارين لشد الترهلات بعد الرجيم وفي النهاية بعد معرفة البدائل والحلول الأخرى يمكنك إخبارنا أي هذه الحلول التي ترغب في الاستفسار عن تفاصيل أكثر حولها من خلال واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.