Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تخسيس الثدي للنساء بـ 4 طرق مختلفة إليكِ أفضلها 

تخسيس الثدي للنساء

ما هي أفضل طرق تخسيس الثدي للنساء التي تمنحك النتيجة الفعالة بدون إضاعة الوقت والجهد؟ لا شك أن الثدي من المناطق التي تستجيب بصعوبة للطرق التقليدية للتخسيس فهل توجد طرق طبيعية فعالة وما أفضل الطرق التجميلية ومتى تصبح الجراحة ضرورة؟ تابعي معنا المقالة التالية لمعرفة الإجابة وأهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها من خلال موقع دكتور شريف حجازي

أضرار كبر حجم الثدي 

  • التعرض لآلام مستمرة في الرقبة والكتفين وأسفل الظهر. 
  • الثدي يكون أكثر عرضة للترهل بسبب ثقل وزن الثدي. 
  • التعرض للالتهابات المتكررة والطفح الجلدي المستمر. 
  • الشعور بالتقيد عند الحركة وخاصة ممارسة الرياضة.
  • الشعور بضيق التنفس بشكل متكرر خاصة أثناء النوم. 
  • زيادة حجم الثدي من عوامل خطر الإصابة بالأورام. 
  • عدم تناسق حجم الثدي مع الجسم وظهوره بشكل غير جذاب في الملابس. 

طرق تخسيس الثدي للنساء 

فيما يلي أفضل الطرق التي يمكن اللجوء إليها لتخسيس الثدي للنساء:

تخسيس الثدي للنساء بشفط الدهون 

عملية شفط دهون الثدي هي عملية تجميلية محدودة التدخل الجراحي يتم فيها عمل شقوق محدودة في الثدي وإدخال أداة يتم من خلالها شفط الدهون، فتعمل على تكسير الدهون الزائدة أو إذابتها وتحويلها لصورة سائلة، ثم يتم شطفها ويتم شفط الدهون تحت تخدير موضعي عادة، ولا تطول بعدها فترة التعافي وبالتالي تظهر النتيجة بنسبة واضحة بسرعة. 

نتائج تصغير الثدي قبل وبعد

تخسيس الثدي للنساء بالرياضة والرجيم 

الرياضة والرجيم من طرق تخسيس الثدي إن كانت الأنسجة الغالبة على الثدي هي الدهون والسمنة الزائدة، ولكن الرجيم قد لا يؤدي لخسارة حجم الثدي بالنسبة التي تتوقعينها لأن السمنة الموضعية عادةً ما تكون جينية ولا تستجيب بسهولة للرجيم أو الحميات القاسية ونفس الأمر بالنسبة للرياضة.

تخسيس الثدي للنساء بالوصفات والكريمات 

لا يوجد أي دليل علمي أو أبحاث تثبت أن الكريمات والوصفات الطبيعية سواء التي يتم شربها أو وضعها على الجلد من الخارج يمكنها إحداث أي تأثير على الثدي ولا توجد أي كريمات تعمل على حرق الدهون كما تدعي، وعند شرب سوائل تعزز الحرق فالحرق يكون من دهون الجسم بشكل عام ولا توجد أي مشروبات تستهدف منطقة في الجسم دون الأخرى. 

ضرورة تخسيس الثدي للنساء جراحياً 

جراحة تصغير الثدي هي الحل الوحيد والأمثل لتخسيس الثدي الزائد في الحجم بشكل ملحوظ وتصبح ضرورة صحية إن كان ثقل الثدي يؤدي لأضرار الثدي سابقة الذكر مثل الآلام المستمرة في العظام كالرقبة والكتفين أو الطفح الجلدي المتكرر، ويتم في الجراحة عمل شقوق حول هالة الثدي، حيث تمتد بشكل أفقي على عرض الصدر وصولاً للجزء السفلي منه ثم يتم إزالة الأنسجة الزائدة وشفط نسبة من الدهون وغلق الشقوق.

اقرئي أيضًا: طريقه لتخسيس الثدي تعيد ثقتك بنفسك و3 نتائج بالصور

متى تظهر نتائج الطرق التجميلية لتخسيس الثدي؟ 

تظهر نتائج عملية شد وتصغير الثدي مباشرة بعد العملية ولكن بسبب وجود بعض الآثار الجانبية مثل التورم وانتفاخ الجلد وحاجة الشقوق للتعافي لا يمكن الحكم على النتيجة قبل زوال هذه الآثار، فالنتيجة النهائية تظهر بعد مرور 6 شهور على العملية، فخلال هذه الفترة تكون الشقوق التأمت وآثارها اختفت بنسبة كبيرة ويمكن في هذه المرحلة الحكم على نجاح العملية ومدى شعورك بالرضا عنها. 

نتائج تصغير الثدي

كم أسعار تخسيس الثدي للنساء تجميلياً؟ 

تختلف أسعار عمليات تصغير الثدي من مركز تجميلي لآخر وحسب المنطقة الجغرافية ففي دول الخليج العربي تصل الأسعار إلى 80000 دولار أمريكي، بينما متوسط السعر عالمياً حسب تقديرات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل، فيصل إلى 7000 دولار أمريكي بينما متوسط الأسعار في مصر يصل إلى 3000 دولار أمريكي، وتصل التكلفة في مركز الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح إلى 2000 دولار أمريكي مع العلم أن الأسعار تتفاوت من حالة لأخرى وفقاً للعديد من العوامل مثل: 

  • تختلف الأسعار حسب إعدادات مركز التجميل وتجهيزه بأحدث التقنيات والأجهزة. 
  • تطور التقنية المستخدمة في شفط دهون الثدي والأدوات المستخدمة في الجراحة. 
  • كما أن الأسعار تزيد من مركز لآخر حسب موقعه الجغرافي وشهرة المدينة التي يوجد بها. 
  • تختلف الأسعار حسب خبرة طبيب تجميل الثدي وشهرته والمؤهلات العلمية التي حصلت عليها. 
  • كما أن تفاصيل عملية تجميل الثدي نفسها من أهم عوامل اختلاف السعر ومنها درجة التدخل الجراحي المطلوبة ونوع التخدير المستخدم. 

اقرئي أيضًا: تكلفة تصغير الثدي 5 عوامل تتحكم بها ونتائج قبل وبعد

  شاهدي نتائج تخسيس الثدي للنساء تجميلياً مع د. شريف حجازي 

عزيزتي القارئة كانت هذه الإجابة على أسئلتك حول طرق تخسيس الثدي للنساء ما بين الطرق الطبيعية والتجميلية ولمزيد من التفاصيل والأسئلة لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد عليها.

اقرئي أيضًا: تجربتي مع تصغير الصدر ونتائج قبل وبعد بالصور

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.