Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تجميل بالخيوط بدون جراحه 6 فوائد لبشرة أصغر بسنوات

تجميل بالخيوط بدون جراحه

تجميل بالخيوط بدون جراحه .. يتساءل الكثيرون عن الطرق التجميلية غير الجراحية لتجميل الوجه ومن بينها الخيوط ويتساءلون حول أنواع الخيوط وفوائدها ومتى تدوم النتائج، لذا في المقالة التالية سنجيبك على هذه الأسئلة لتتعرف على كل ما ترغب في معرفته عن تقنية الخيوط واستخدامها فتابع معنا عزيزي القارئ.

استخدامات تجميل بالخيوط بدون جراحه

الخيوط التجميلية تستخدم لشد التجاعيد والترهلات بدون أي تدخل جراحي وذلك عن طريق إدخال الخيوط أسفل الجلد وسحبها لشد الجلد وبعد الجلسة يتكون الكولاجين حول الخيوط فتصبح البشرة مشدودة وأكثر نضارة مع مرور الوقت، ويتم تجميل بالخيوط بدون جراحه كما يلي:

  1. شد الترهلات في الرقبة.
  2. شد الترهلات أسفل الذقن.
  3. شد تجاعيد وترهلات الوجه.
  4. التخلص من ترهلات الحاجبين والجفون.
  5. شد الترهلات حول الفم والخطوط التعبيرية حول العينين.
  6. تستخدم الخيوط لشد الجسم ومنها الثدي والذراعين وغيرها من مناطق الجسم.

أنواع الخيوط التجميلية

تستخدم في تجميل بالخيوط بدون جراحه العديد من أنواع الخيوط التي تختلف من حيث الفعالية والنتائج وتشمل:

  • خيوط الأبتوس وهي خيوط لها أطراف مدببة تشبه الريشة وتعد من أفضل الخيارات في الشد.
  • الخيوط الذهبية من أفضل أنواع الخيوط حيث تستمر نتائجها أكثر من عام ولكنها لا تناسب من لديهم تحسس من الذهب.
  • خيوط المونو هي من أنواع الخيوط الأحادية واستخدامها كان طبياً في الأساس ولكنها تعطي نتيجة جيدة عند التجميل بالخيوط بدون جراحه.
  • خيوط الكوج وهي من أفضل الأنواع وتدوم نتائجها لمدة عامين عادة وذلك بفضل تأثيرها على حالة الجلد وقدرتها على تحفيز إنتاج ألياف الكولاجين أكثر من أواع أخرى.
  • خيوط البولي بروبلين عبارة عن خيوط شفافة غير قابلة للذوبان وتدوم تحت الجلد لفترة طويلة ولا تتسبب في أضرار أو تحسس كما أنها تعطي أفضل النتائج عند استخدامها في شد الوجه.
  • الخيوط المعقودة عبارة عن خيوط تحتوي على نقاط صغيرة متباعدة على امتداد الخيط تكون في شكل عقد تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين كما أنها من الأنواع الآمنة على ذوي البشرة الحساسة.

المرشحون لطرق التجميل بالخيوط بدون جراحه

  • تناسب كل من ظهرت لديه التجاعيد في الوجه ويرغب في التخلص منه بطريقة غير جراحية.
  • تعد الخيار المثالي لمن تزيد لديهم التجاعيد ولكنهم لم يتجاوزوا منتصف الخمسينات من العمر.
  • لا تناسب خيوط شد الوجه والرقبة من لديهم ترهلات حادة تتطلب التدخل الجراحي للتخلص منها.
  • لا تناسب الأشخاص الذين يعانون من أي مشكلات مرضية جلدية مثل الذئبة الحمراء أو سرطان الجلد.
  • يجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد مشكلات صحية مثل مخاطر التعرض للنزيف أو أمراض القلب.

كيف يتم التجميل بالخيوط بدون جراحه؟

يتم الإجراء تحت التخدير الموضعي ويبدأ بعمل ثقوب صغيرة للغاية في الجلد بالقرب من مناطق إدخال الخيوط، ثم يتم إدخال الخيوط باستخدام أنبوب دقيق ثم يتم سحب الخيط من خلال الأنبوب ثم يقوم الطبيب بسحب الخيط عكس اتجاهات الترهل في عدة اتجاهات مختلفة ثم يتم عقد الخيط وتثبيته من الداخل في الأنسجة الداخلية وفي عظام الجبهة أسفل الشعر ثم يتم إدخال خيط آخر بنفس الطريقة وسحبه وتثبيته حتى الانتهاء من جميع الأجزاء المترهلة ثم يتم وضع مادة لتبريد الجلد بعد الإجراء.

بعد تقنية تجميل بالخيوط بدون جراحه

بعد التجميل بالخيوط بدون جراحه لا تطول فترة التعافي ولكن تظهر آثار جانبية بسيطة مثل التورم والاحمرار الخفيف، وخلال هذه الفترة يجب الامتناع عن أي أعمال شاقة ويفضل تأجيل العمر لمدة 3 إلى 4 أعمال، وسيصف الطبيب بعض الأدوية البسيطة مثل المضادات الحيوية ومسكنات الألم، كما يوصي الطبيب بعمل تدليك ذاتي والكمادات الباردة لتخفيف هذه الأعراض.

نتائج التجميل بالخيوط

تظهر نتائج التجميل بالخيوط على الفور حيث يتم سحب وشد الجلد أثناء الجلسة ولكن النتيجة لا تكون نهائية فأثناء التعافي ينتج الجلد الكثير من الكولاجين ومع تدفق الكولاجين تزيد نضارة البشرة وتتحسن حالة الجلد أما عن مدة استمرارية النتائج فتدوم على الأقل من سنة إلى 3 سنوات حسب أنواع الخيوط المستخدمة.

بدائل شد الترهلات غير الجراحية

توجد عدة طرق أخرى بديلة لشد الوجه والرقبة وأسفل الذقن ومنها:

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

شاهد نتائج الطرق البديلة للخيوط في عيادة شريف كلينك

أسعار التجميل بالخيوط بدون جراحه

يبلغ متوسط أسعار الخيوط لشد الوجه ما بين 2000 إلى 5000 دولار أمريكي وتختلف الأسعار حسب أنواع الخيوط المستخدمة لشد الوجه وعدد الخيوط اللازمة للوصول للنتيجة المطلوبة، كما تختلف الأسعار من مركز تجميلي لآخر ومن دولة لأخرى، وحسب شهرة وخبرة الطبيب ومستوى الخدمة التجميلية المقدمة في مركز التجميل، ومن المعروف أن الأسعار في مصر منخفضة مقارنة بالأسعار في الدول العربية بالرغم من ارتفاع معدل نجاح العمليات.

إن اللجوء لخيارات تجميل بالخيوط بدون جراحه أمر يلجأ إليه الكثيرون لفوائده ومميزاته يغني عن التخدير وفتح الجلد لذا إن كنت ترغب في تجربة هذه الطريقة لديك أي استفسارات حولها أو حول بدائلها تواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.