Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تجميل الوجه بأفضل 9 طرق تناسب هدفك الجميلي 

تجميل الوجه

تتعدد طرق تجميل الوجه حسب الهدف التجميلي لكل شخص بما يحقق جميع التفضيلات الشخصية حسب المشكلة التجميلية لديك، وفي النهاية تحصل على نتيجة مرئية ووجه أكثر جاذبية وأصغر بسنوات، وموضع حديثنا في المقالة التالية عن أهم وأشهر الطرق التجميلية للوجه فتابع معنا عزيزي القارئ. 

طرق تجميل الوجه 

تتعدد الطرق التجميلية للوجه ما بين طرق شد الوجه وتنحيفه أو طرق تسمين الوجه ونحته، ولكل هدف تجميلي تقنيات غير جراحية وأخرى تتطلب تدخل جراحي محدود وإليك أبرز هذه الطرق وأكثرها فعالية: 

طرق شد الوجه  

  1. يمكن شد الوجه جراحياً بعملية الشد الجراحي عن طريق عمل شق جراحي حول الأذن والهدف منها شد الترهلات الشديدة والجلد الزائد في الوجه. 
  2. شد الوجه بتقنية الجي بلازما وهي تقنية تعمل بموجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم على انكماش الجلد وتقليص حجمه من خلال تدخل جراحي محدود وتناسب الدرجات المتوسطة الملحوظة من الترهل. 
  3. تتعدد أجهزة الشد الموضعي للوجه، مثل شد الوجه بالليزر وشد الوجه بالفيزر، ولكن أبرزها وأكثرها فعالية هو جهاز الإندولفت الذي يعمل على شد الجل، وإذابة طبقة من الدهون بنتيجة تظهر بشكل فوري بمجرد الانتهاء من الإجراء وبدون تخدير أو شقوق. 
  4. شد الوجه بالخيوط التجميلية، يمكنك شد الوجه بدون عمليات جراحية من خلال الخيوط التجميلية، وهي خيوط يتم إدخالها أسفل الجلد وشد الجلد الزائد وأثناء التعافي ينتج الجلد الكثير من الكولاجين فيصبح مشدوداً بنتيجة تدوم لشهور أو سنوات ولا تتطلب عمل شقوق جراحية في الإجراء. 
  5. شد التجاعيد والطيات الجلدية العميقة والخطوط التعبيرية بحقن البوتكس وهي من الطرق التي تناسب التجاعيد المتوسطة في الوجه أو الرقبة أو أسفل الذقن ولا تتطلب أي تدخل جراحي والجلسة لا تستغرق أكثر من نصف ساعة. 

نتائج شد الوجه بالإندولفت

طرق تنحيف الوجه 

  1. أفضل طريقة لتنحيف الوجه هي عمليات شفط الدهون باختلاف أنواعها لأنه تمنح نتيجة مضمونة وفعالة تظهر على الفور بمجرد الانتهاء من العملية بشكل مبدئي وتدوم النتيجة على المدى البعيد كما أن التدخل الجراحي في العملية يكون محدوداً. 
  2. يمكن تنحيف الوجه بالعديد من أجهزة التخسيس الموضعي مثل الموجات فوق الصوتية، أو موجات الراديو الترددية أو التجميد بالدهون أو حقن إذابة الدهون وجميع هذه الطرق تناسب الدهون المحدودة وتتطلب تكرار الجلسات على مدار أسابيع لتظهر نتيجة مرضية. 

شفط دهون الذقن قبل وبعد

طرق نحت وتسمين الوجه 

  1. من أهم طرق تسمين وتجميل الوجه حقن الدهون الذاتية وتستخدم لجعل الوجه أكثر امتلاءً والتخلص من التجاعيد العميقة والمناطق الغائرة حول العينين كما تجمل البشرة نفسها وتحسن مظهر ندبات الوجه القديمة. 
  2. يمكن أيضاً نحت الوجه ونفخ الخدود بحقن الفيلر مثل فيلر الهيالورونيك وهو أشهر أنواع الفيلر المستخدمة لأنه مادة طبيعية وتعمل حقن لفيلر أيضاً على شد البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة إلى جانب تجميل الأنف وتحديده وتحديد الفكين ونحت الخدين وتكبير الشفتين. 

شاهد نتائج تجميل الوجه قبل وبعد مع د. شريف حجازي 

شاهد أيضًا: شد الجفون ورفع الوجه جراحياُ

مميزات طرق تجمیل الوجه  

تتعدد مميزات وفوائد طرق تجميل الوجه، ولكن تختلف المميزات ما بين الطرق الجراحية وغير الجراحية، فبعد الطرق غير الجراحية تضمن الفوائد التالية: 

  • قلة التكلفة. 
  • عدم الحاجة لتخدير. 
  • نتيجة مرئية ومضمونة خلال أسابيع. 
  • قلة الآثار الجانبية وندرة حدوث أضرار. 
  • عدم الحاجة لعمل شقوق وبالتالي عدم ترك ندبات. 
  • لا تحتاج إلى فترة تعافي لاحقة أو الكثير من التحضيرات قبلها. 
  • يمكن ممارسة الأنشطة اليومية في نفس اليوم أو اليوم التالي. 

بينما تتضمن مميزات الطرق الجراحية والعمليات التي تتطلب نسبة من التدخل الجراحي ما يلي: 

  • سرعة ظهور النتائج. 
  • عدم الحاجة لتكرار الجلسات. 
  • خبرة الطبيب تضمن عدم حدوث أضرار. 
  • النتيجة تدوم لسنوات على المدى البعيد. 
  • حل أكثر من مشكلة تجميلية في نفس الوقت. 

قبل وبعد طرق تجميل الوجه 

قبل وبعد طرق تجميل الوجه غير الجراحية لن تكون بحاجة إلى أي تحضيرات أو استعدادات سابقة كما يمكنك ممارسة الأنشطة اليومية في نفس اليوم بعد العودة من الجلسة أو في اليوم التالي مثل حقن البوتكس والفيلر، كما يوصي الطبيب بعدم تناول أدوية مسيلة للدم لمدة أسبوع قبل وبعد الإجراء، ولكن بعد الطرق الجراحية يجب إتباع الآتي: 

  • ارتداء المشد الطبي بعد تجميل الوجه. 
  • عدم القيام بأي مجهود زائد لمدة أسبوع. 
  • تناول الأدوية والمضادات الحيوية في مواعيدها. 
  • الحفاظ على نشاط الجسم والمشي والحركة كل عدة ساعات. 
  • النوم على الظهر وتجنب النوم على الوجه لتفادي التأثير على الشقوق. 

نتائج طرق تجميل الوجه 

تتفاوت مدة ظهور النتائج من طريقة لأخرى بعد تجميل الوجه ولكن النتيجة النهائية في كل الأحوال تتدرج في الظهور مع إنتاج الجلد المزيد من الكولاجين والتخلص من الآثار الجانبية وبعد 6 شهور تكون النتيجة النهائية بعد طرق تجميل الوجه جراحياً أو بتدخل جراحي محدود واضحة ومكتملة.  

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

عزيزي القارئ كانت هذه أهم التفاصيل حول طرق تجميل الوجه وأفضل التقنيات التي تحقق مختلف الأهداف التجميلية وفي النهاية يمكنك الاستفسارات عن مزيد من التفاصيل حول أي تقنية عبر واتساب. 

اقرأ أيضًا: تقنية الهايفو لشد الوجه أهم 6 استخدامات والنتائج والأسعار

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.