تجميل البطن بدون جراحة بـ 3 طرق متنوعة

تجميل البطن بدون جراحة

إن الحصول على مظهر بطن رشيق ومتناسق هو حلم للكثيرين، فالبطن من أهم أجزاء الجسم تأثيراً في مظهره بالكامل وفي شكل الملابس أيضاً، ولكن هل يمكن تجميل البطن بدون جراحة ؟ وهل هناك طرق غير عمليات الشفط أو النحت يمكن أن تجعل مظهر البطن أفضل وتقلل من دهون هذه المنطقة؟ تابعوا المقال أعزائي القراء لمعرفة الإجابة.

ما هي أسباب دهون البطن؟

دهون منطقة البطن أو ما يُعرف بالكرش هي من أكثر أنواع الدهون انتشاراً سواء بين الرجال أو النساء، ورغم أن الجينات الوراثية نفسها من الممكن أن تكون عاملاً مهماً في تكونها، ولكن أسباب الكرش تختلف وتتنوع وتشمل العديد من الأشياء بما في ذلك:

  • الحالات والمشكلات المرضية مثل السكري من النوع الثاني.
  • الاعتماد على أغذية غير صحية مثل الدهون المتحولة في الطعام.
  • زيادة تناول الكربوهيدرات والنشويات مثل الدقيق الأبيض والسكر الأبيض.
  • أهمال البروتين والألياف الغذائية على المدى الطويل.
  • انخفاض النشاط البدني والخمول.
  • الحمل والولادة بالنسبة للنساء وخاصة زيادة دهون البطن بعد الولادة القيصرية.
  • العادات السيئة مثل شرب الكحول.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

مخاطر زيادة الدهون حول البطن

قد لا يعلم العديد من الأشخاص أن الدهون المتواجدة في منطقة البطن تنقسم إلى نوعين وهما الدهون الحشوية وهي نوع خطير من الدهون العميقة يكون متراكماً حول الأعضاء الداخلية مثل الكبد والبنكرياس والأمعاء، ودهون تحت الجلد وهي النوع الأقل خطورة والتى تتم إزالتها في إجراءات شفط البطن المختلفة، وإذا لم يتم التصرف فيها فإنها تتحول مع الوقت إلى دهون حشوية والتي تزيد من بعض المخاطر مثل:

  • الأزمات القلبية.
  • السكتة الدماغية.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • أمراض الكبد.
  • أمراض القلب.
  • سرطانات القولون.

هل يمكن تجميل البطن بدون جراحة ؟

يتساءل الكثير من الأشخاص هل يمكن تجميل البطن بدون جراحة ؟ أي بدون اللجوء إلى عمليات شفط الدهون أو عمليات نحت البطن، وللإجابة عن هذا التساؤل أعزائي القراء لابد من معرفة الغرض من كلمة تجميل هنا، فإذا كان المعنى المقصود هو شفط الدهون من البطن فإن ذلك لا يمكن أن يتم بدون عمليات، وإن كان شفط الدهون بالفيزر أو نحت البطن بالفيزر على سبيل المثال ينطويان على أقل درجة من التدخل الجراحي، حيث تكون الفتحات الجراحية دقيقة جداً ولا تحتاج لفترة تعافي طويلة، ولكن إذا كان المقصود هو معنى أوسع من شفط ونحت الدهون فإنه من الممكن بالفعل اللجوء لطريقة أخرى مثل جلسات تكسير الدهون.

تجميل البطن بدون جراحة بجلسات الكرايو

تعتبر جلسات الكرايو أو جلسات تفتيت الدهون بالتجميد من أشهر أنواع تكسير الدهون، حيث أنه في هذه الطريقة يُستخدم جهاز الكرايو ذو درجات الحرارة المنخفضة جداً على منطقة البطن، وتعمل درجة الانخفاض هذه على تجميد الخلايا الدهنية وإتلافها، ثم يتخلص الجسم من هذه الخلايا بالتدريج عن طريق الكبد، وتتطلب جلسات تجميد الدهون أن تكون الحالة مرشحة لها ولا تعاني من مشاكل مع التعرض لدرجات الحرارة المنخفضة، كما يتطلب الأمر عدداً من الجلسات يحدده الطبيب.

تجميل البطن بدون جراحة
تجميل البطن بدون جراحة بتجميد الدهون

تجميل البطن بدون جراحة بالليزر الحراري

في طريقة الليزر الحراري SculpSure لتكسير الدهون يتم استخدام طاقة ليزر معينة لتسخين الخلايا الدهنية في منطقة البطن بدلاً من تجميدها، وبنفس الكيفية فإن هذه الدهون تُتلف ويتخلص منها الجسم مع الوقت، وبالطبع فإنه مثلها مثل تفتيت الدهون بالتجميد تحتاج إلى عدد من الجلسات ليتم العلاج بالكامل، ويقوم الطبيب بتحديد هذا العدد وفقاً لما تحتاجه كل حالة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تجميل البطن بدون جراحة بالموجات فوق الصوتية

يعتبر تجميل البطن بدون جراحة بتقنية الألترا شيب UltraShape أيضاً من ضمن أشهر طرق تفتيت دهون البطن غير الجراحية، وهنا يتم الاعتماد على ترددات ميكانيكية للموجات فوق الصوتية تساعد على إتلاف الخلايا الدهنية، وهذه الطريقة من أهم الطرق المخصصة لمنطقة البطن تحديداً، وتحتاج جلستها إلى وقت أكبر إلى حد ما من الطريقتين السابقتين.

تجميل البطن بدون جراحة

تجميل البطن بالجراحة

بعد أن تعرفنا على كيفية تجميل البطن بدون جراحة والتقنيات المستخدمة في ذلك، لابد أيضاً أن نلقي نظرة على الطريقة الجراحية الأشهر لتجميل البطن والتخلص من الدهون المتراكمة فيها، وهي بالطبع عملية شفط دهون البطن التي تتم بهدف التخلص من كمية من الدهون المترسبة في البطن، ويتم هذا الإجراء إما باستخدام تقنية الفيزر أو الليزر أو الشفط التقليدي، ومن المهم أولاً أن يتم الاستعداد جيداً له والتأكد من أن الحالة مرشحة جيدة بدون أي مخاطر أو مشكلات، وإلى جانب الشفط من الممكن أن يتم نحت البطن أيضاً للحصول على شكل أكثر تناسقاً لها.

تجميل البطن بدون جراحة
شفط ونحت البطن

نصائح هامة للحصول على بطن رشيقة

  1. زيادة حصة الطعام اليومية من الألياف والبروتين مع تقليل كميات الكربوهيدرات غير الصحية.
  2. التقليل من عادة تناول الطعام ليلاً خاصة قبل النوم مباشرة.
  3. الحفاظ على شرب الكثير من الماء كل يوم.
  4. الابتعاد عن العادات السيئة مثل التدخين وشرب الكحول.
  5. من المهم أن تنال القسط الكافي من النوم.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على كيفية تجميل البطن بدون جراحة بعدة تقنيات، وأيضاً بعض النصائح التي تساعد على الحفاظ على رشاقة البطن، إذا كانت لديكم استفسارات أخرى يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا.