شفط دهون البطن بعد الولاده القيصريه.. هل يتم بعد 6 أشهر؟

شفط دهون البطن بعد الولاده القيصريه

هل تتساءلين عزيزتي القارئة عن شفط دهون البطن بعد الولاده القيصريه ؟ هل تفكرين في الإقدام على هذه الخطوة ولكن ليست لديكِ المعلومات الكافية عنها؟ ما التوقيت المناسب بعد القيصرية لإجراء شفط الدهون؟ وماذا عن أهمية هذا الإجراء من الأساس؟ تابعي معنا هذا المقال والذي سنجيب فيه سوياً عن هذه التساؤلات.

زيادة دهون البطن بعد الولادة القيصرية

من المعروف أن الأمهات بعد الولادة القيصرية يخضعن لعدد من التغيرات الجسدية، فبالإضافة إلى زيادة الوزن في الجسم بشكل عام فإنه يكون من الملحوظ تراكم بعض الدهون في منطقة البطن تحديداً، خاصة الدهون في أسفل البطن فوق الندبة التي يتركها جرح الولادة القيصرية، ومن الممكن ألا تزول هذه الدهون من خلال ممارسة التمرينات الرياضية أو اتباع أنظمة فقدان الوزن المختلفة، لذلك من الممكن أن يكون شفط البطن خياراً في هذه الحالة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

فوائد شفط دهون البطن بعد الولاده القيصريه

يسبب جرح الولادة القيصرية تندباً في أنسجة البطن في المنطقة السفلى منها، تؤدي هذه الندبة إلى تجمع الدهون فوقها وتراكمها، ومع الوقت قد تتفاقم هذه الدهون وتزداد ويصبح الخلاص منها صعباً للغاية، لذلك توفر عملية شفط دهون البطن هنا حلاً للأم لإزالة الدهون من البطن، ومن الممكن أن يتم شفط الدهون من الأجناب والمناطق الأخرى التي تأثرت بالحمل والولادة أيضاً، ورغم أن هذه العملية لا تعتبر إجراء لإنقاص الوزن، ولكنها هامة للغاية لمساعدة الأم ليس فقط على استعادة قوامها ولكن أيضاً لاستعادة ثقتها بنفسها، خاصة مع اكتئاب ما بعد الولادة وما يشابهه من حالات.

شفط دهون البطن بعد الولاده القيصريه
شفط البطن بالفيزر

متى يمكن شفط دهون البطن بعد الولاده القيصريه ؟

تتساءل الأمهات بالطبع عن أفضل توقيت يمكنهن من خلاله شفط دهون البطن بعد الولاده القيصريه، حيث تتوق الأنثى دوماً بعد الولادة لأن تستعيد وزنها وجسمها السابق وتكون على عجلة من أمرها في هذا الشأن، ولكن لابد من التنويه أن الآثار التي يتركها الحمل والولادة هي آثار طبيعية وستقل بالتدريج وفي الوقت المناسب، ورغم أن شفط الدهون بشكل عام يعتبر إجراءً آمناً، ولكن يفضل أغلب الأطباء أن تنتظر الأم فترة من 6 أشهر إلى سنة على الأقل قبل إجراء شفط الدهون، وذلك لأن الجسم بعد القيصرية يحتاج إلى فترة من التعافي كي يعود إلى طبيعته وأداء جميع وظائفه بدون مشاكل.

هل يمكن الإنجاب بعد شفط الدهون من البطن بعد القيصرية؟

وفقاً لآراء أغلب الأطباء، فإنه من الأفضل أن تنتظر الأم لإنهاء الخطة الإنجابية الخاصة بها قبل أن تخضع لشفط الدهون من البطن، وذلك لأن تغيرات الجسم واردة الحدوث مع الحمل والولادة مرة أخرى خاصة القيصرية منها، كما أن الأنسجة قد تتعرض للإجهاد من كثرة العمل عليها في الولادة القيصرية ثم شفط الدهون ثم القيصرية مرة أخرى وهكذا، كما أنه يفضل الانتظار أيضاً لتدوم نتائج ما بعد شفط دهون البطن لأطول فترة ممكنة وعلى المدى الطويل.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شد وشفط دهون البطن بعد الولاده القيصريه

بالإضافة إلى شفط الدهون بعد القيصرية، هناك أيضاً إجراء قد يكون مصاحباً في أغلب الحالات وهو عملية شد البطن، وتكون هذه العملية مفيدة لتخليص البطن من الدهون بالإضافة إلى شد الترهلات أيضاً، والتي من المعروف أنها تكون من أشهر الآثار المتعلقة بالحمل والولادة، ولكن بالنسبة إلى شد البطن مع شفط الدهون، فإنه يجب أن يتم بعد الانتهاء من الحمل والولادة تماماً، أي أن النساء اللاتي لا يخططن مرة أخرى للحمل مستقبلاً هن المرشحات لهذا الإجراء.

فوائد شفط دهون البطن بشكل عام

بعد أن تعرفنا على أهمية شفط دهون البطن بعد الولاده القيصريه والتوقيت الأنسب له، نتعرف الآن أعزائي القراء بشكل عام على الفوائد والمميزات التي قد يحصل عليها الشخص من إجراء شفط دهون البطن، ومنها ما يلي:

  • المساعدة على التخلص من دهون البطن العنيدة التي لا تزول بالتمارين الرياضية أو أنظمة الرجيم.
  • تنسيق قوام الجسم بالكامل، حيث أن البطن منطقة محورية ومؤثرة في شكل الجسم الكلي.
  • يتيح شفط الدهون أكثر من تقنية يمكن الاختيار من بينها.
  • نتائج شفط الدهون تكون طويلة الأمد مع الالتزام بالنصائح ونمط الحياة الذي يحافظ على النتيجة.

تكلفة شفط الدهون من البطن

يتراوح متوسط تكلفة شفط البطن في عيادات شريف كلينك في مصر بين 25,000 إلى 35000 جنيه مصري، ومن الممكن أن يختلف وفقاً لكل حالة، حيث يتم تحديد التكلفة الكلية بعد الكشف، وما إذا كان سيتم شد البطن أيضاً مع الشفط أم لا.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على أهمية شفط دهون البطن بعد الولاده القيصريه والتوقيت المناسب لهذه الخطوة، إذا كانت لديكم استفسارات أخرى، يمكنكم التواصل معنا بكل ترحيب.