Sherif Clinic

تجميد الدهون في مصر وتكلفته 2022

تجميد الدهون في مصر

سنتعرف في هذا المقال على الطرق التي تُستخدم في جلسات تجميد الدهون في مصر ومميزات هذه الإجراءات، وأيضاً أسعار وتكلفة جلسات تجميد الدهون في مصر وفوائد هذا الإجراء بشكل عام، وهل هو آمن أم لا، كل هذا وأكثر في هذا المقال أعزائي القراء، فتابعوا معنا القراءة.

ما هي جلسات تجميد الدهون؟

قد يكون مصطلح تجميد الدهون أو تبريد الدهون مألوفاً للبعض، بينما قد يكون غريباً بالنسبة للبعض الآخر، ولكن على أي حال فإن هذا المصطلح يعني تدمير الخلايا الدهنية الزائدة والمتواجدة في منطقة ما من الجسم عن طريق تعريضها لدرجة حرارة منخفضة جداً تعمل على تجميدها وإتلافها، وتكون درجة الحرارة هذه منبعثة من جهاز يُستخدم في هذه الجلسات يُسمى جهاز الكرايو، وهو أحد أشهر الأجهزة المُستخدمة في جلسات تفتيت الدهون بالتبريد، كما أنه من الممكن أيضاً تفتيت الدهون بالليزر البارد.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما المناطق التي يمكن تجميد الدهون فيها؟

توجد عدة تقنيات من جلسات تكسير الدهون بشكل عام، ولكن بالقياس على التجميد تحديداً، فإن أشهر المناطق التي من الممكن العمل عليها باستخدام تلك التقنية هي كما يلي:

  • البطن.
  • الخصر.
  • الفخذين.
  • الذراعين.
  • الأجناب.
  • اللغد.
  • منطقة الردفين تحت المؤخرة.
تجميد الدهون في مصر
تجميد دهون البطن

تجميد الدهون في مصر

تعتبر مصر من الدول المهتمة بالإجراءات التجميلية بشكل كبير سواء الجراحية منها أم غير الجراحية، فهي من البلاد العربية والشرق أوسطية الرائدة في تلك المجالات، وتعتبر وجهة شهيرة للكثير من الحالات من دول مختلفة من جميع أنحاء العالم، وبالنسبة إلى تجميد الدهون في مصر فإنه ليس استثناء من هذا، حيث توجد العديد من المراكز والعيادات المتخصصة في إجراء جلسات تفتيت الدهون بالتبريد بكفاءة عالية وباستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات أيضاً.

طرق تجميد الدهون في مصر

من الممكن إجراء جلسات تجميد أو تبريد الدهون بإحدى تقنيتين أساسيتين كما يلي:

جلسات الكرايو

وتعتبر جلسات الكرايو هي النوع الأشهر والأكثر استخداماً في تكسير الدهون بالتجميد، وفيها يُستخدم جهاز الكرايو بعد ضبط درجة حرارته على درجة حرارة منخفضة جداً وتوجيهه إلى المنطقة المستهدفة، حيث تعمل درجة الحرارة هذه على قتل الخلايا الدهنية نتيجة تجميدها، ويقوم الجسم بالتخلص منها بالتدريج عن طريق البول.

تفتيت الدهون بالليزر البارد

الليزر البارد هو طريقة أخرى لتجميد الدهون معتمدة – على عكس ما هو متعارف عليه من طاقة الليزر الحرارية – على طاقة ليزر باردة تعمل على تجميد الخلايا الدهنية وإتلافها.

تجميد الدهون في مصر (1)
تفتيت الدهون بالليزر البارد

تكلفة تجميد الدهون في مصر

سبق وتحدثنا عن العوامل التي يختلف على أساسها تحديد سعر جلسات تفتيت الدهون على اختلاف أنواعها، ومن أهمها بالطبع الدولة وسعر العملة وشهرة المركز التجميلي ومهارة الطبيب وخبرته وما إلى ذلك، ولأن مصر من الدول التي تحرص على توفير خيارات متعددة في نطاق واسع لتكلفة تفتيت الدهون، فإننا قد نجد على سبيل المثال أماكن يبدأ فيها سعر الجلسة من 250 جنيه، وأماكن أخرى يبدأ فيها السعر من 350 جنيه، وأماكن قد يتراوح متوسط السعر للجلسة بها من 600 إلى 700 جنيه، وقد تزيد التكلفة عن ذلك في أماكن أخرى.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

مميزات تجميد الدهون في مصر

  • مصر من الدول التي تهتم بشكل خاص بمجال الطب التجميلي وتحرص في السنوات الأخيرة على مواكبة كل ما هو جديد فيه.
  • يوجد بمصر نخبة من أمهر الأطباء في الوطن العربي وأكثرهم خبرة لسنوات طويلة.
  • تتوافر الكثير من المراكز والعيادات في أماكن عديدة وعلى نطاق جغرافي واسع.
  • تعتبر تكلفة تجميد الدهون في مصر مناسبة جداً لأغلب الحالات مقارنة بدول أخرى.
  • تحرص المراكز على تقديم العروض لعملائها من فترة إلى أخرى.
  • لا يمكن أن نغفل دور السياحة العلاجية والبرنامج الرائع الذي سيحظى به كل من يأتي إلى مصر، سواء المعالم التاريخية والأثرية لحضارات مختلفة أو الشواطئ الخلابة والمناظر الطبيعية أو المناخ المعتدل طوال العام.

ما فوائد التنحيف بالتجميد؟

بعد أن تعرفنا على أسعار تفتيت الدهون بالتجميد في مصر وأيضاً مميزاته والتقنيات الأشهر المستخدمة فيه، نأتي الآن إلى نقطة في غاية الأهمية، وهي فوائد أو مميزات التنحيف بالتجميد بشكل عام، بمعنى آخر ما هي الأسباب التي تجعل من هذا الخيار جيداً للحالات المرشحة له؟ إليكم أعزائي القراء الآتي:

  • لا تحتاج هذه الجلسات إلى إجراء تخدير كلي ولا إلى أي درجة من التدخل الجراحي أياً كانت.
  • مدة الجلسات لا تكون طويلة على الإطلاق، فتتراوح في الغالب بين 30 و60 دقيقة تقريباً.
  • يساعد تفتيت الدهون بالتجميد على إتلاف الخلايا الدهنية تدريجياً دون التأثير على الجلد بالترهل الذي ينتج غالباً عند فقدان كمية من الدهون بشكل سريع أو مفاجئ.
  • مناسب جداً لمن يفضلون النتائج الطبيعية.
  • مناسب للأشخاص الذين لا يحبذون الإجراءات الجراحية في إزالة كمية قليلة من الدهون من منطقة معينة.
تجميد الدهون في مصر (2)
جلسات تجميد الدهون

هل تجميد الدهون آمن؟

يخشى البعض من جلسات تفتيت الدهون بالتجميد تخوفاً من حدوث مضاعفات أو أضرار خطيرة، ولكن من المهم التنويه أنه طالما تأكد الطبيب أن الحالة ليست لديها موانع من خوض الجلسات بأي شكل، وطالما كان الطبيب نفسه على درجة كافية من الخبرة، وطالما كان الجهاز مطابقاً للمواصفات، فلا توجد مخاطر من جلسات تجميد الدهون، فقط قد تشمل الآثار الجانبية بعد الجلسات مباشرة الاحمرار والوخز أو الخدر والتنميل، وقد يحدث الشد العضلي بسبب تعرض العضلات لفترة من الوقت لدرجة حرارة منخفضة جداً، ويمكن التعامل مع هذه الآثار بالكريمات المرطبة وباسط العضلات.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على تقنيات تجميد الدهون في مصر ومميزاته وأسعاره، وأيضاً فوائد جلسات تجميد الدهون بشكل عام، إذا كانت لديكم استفسارات أخرى، يمكنكم بكل ترحيب أن تتواصلوا معنا.