Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تجربتي مع عملية التثدي | الخطوات والنتيجة وأسباب فشل العملية

تجربتي مع عملية التثدي

مشكلة التثدي ليست فقط في الجانب الصحي بل أيضًا في الألم النفسي والإحراج، خلال بحثي عن علاج فعّال، واجهت الكثير من التحديات والصعوبات، سأشارككم خلال هذا المقال الذي بعنوان تجربتي مع عملية التثدي في مصر، العديد من تجارب الرجال الذين قاموا بإجراء العمية والنتائج بالصور قبل وبعد وهل يعود التثدي مرة أخرى بعد إجراء العملية أم يختفي تمامًا، تابعوا معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

خطوات الإجراء من خلال تجربتي مع عملية التثدي

نتيجة شد البطن مع إزالة التثدي عند الرجال

يحكي الشخص نتيجة تجربته بعد أن قام بإجراء عملية التثدي، فيقول:

“أردت أن أشارككم خطوات الإجراء من خلال تجربتي مع عملية التثدي التي قمت بها مؤخرًا، كانت هذه الخطوات جزءًا أساسيًا من رحلتي نحو استعادة الثقة بنفسي والتغلب على الإحراج الذي كنت أشعر به الناتج عن مشكلة التثدي لدي، وتتمثل خطوات إجراء العملية في:

أولًا وقبل كل شيء، تم تخديري، وبعد ذلك بدأت العملية، حيث قام الطبيب بإجراء شق جراحي صغير جدًا على جانب الصدر، لا يتجاوز 3 مليمتر، بهدف إدخال جهاز الفيزر، قام الطبيب بتفتيت وإذابة الدهون المتراكمة في المنطقة المستهدفة، ثم تم إدخال أنبوب شفط الدهون لسحب الدهون المذابة بعد عملية التفتيت، وبعد ذلك قام الطبيب بعمل شق صغير آخر أسفل الهالة البنية لاستئصال الغدة اللبينة، كان هذا الجزء مهمًا لضمان إزالة كل الأنسجة الزائدة والحصول على نتائج دائمة.

أخيرًا، تم خياطة الجرح بدقة باستخدام خياطة تجميلية، كانت تجربتي مع عملية التثدي ناجحة وأثرت إيجابيًا على حياتي بشكل كبير”

نتيجة تجربتي مع عملية التثدي

نتيجة عملية شفط البطن مع إزالة التثدي

يحكي الشخص نتيجة تجربته بعد أن قام بإجراء عملية التثدي، فيقول:

“تجربتي مع عملية التثدي كانت إيجابية، النتائج كانت واضحة، فالبروز في الصدر انخفض والثدي أصبح يبدو طبيعيًا، بعد ما قمت بإجراء العملية، لاحظت الفرق فورًا، ولكن النتيجة النهائية كانت واضحة بشكل أكبر بعد 6 أشهر من الإجراء، في هذه الفترة، تم علاج الانتفاخات والتورم الذي حدث بعد الجراحة”

تجربتي مع عملية التثدي من الدرجة الثانية

قبل و بعد التخلص من التثدي

يحكي شخص آخر تجربته بعد أن قام بإجراء عملية التثدي، فيقول:

“قررت مشاركة تجربتي مع عملية التثدي من الدرجة الثانية لألقي الضوء على هذه العملية ومساهمة في تقديم المعلومات الفعّالة للأشخاص الذين قد يفكرون في اتخاذ نفس الخطوة، كانت تلك المشكلة تسبب لي الكثير من الإحراج والضيق، بعد تفكير طويل والبحث عن الحلول الممكنة، قررت الخضوع لعملية التثدي للتخلص من هذا الإحراج، كانت خطوة البحث واختيار الجراح تحديًا كبيرًا، ولكن النتائج كانت إيجابية في النهاية، فقد بدأت العملية بمرحلة الاستشارة مع الجراح، حيث تم توضيح التوقعات بشكل دقيق والتركيز على ما سيتم إجراؤه في العملية، كان الجراح متفهمًا ويشجع على طرح الأسئلة، وقد خضعت لعدة فحوصات وتقييمات لضمان نجاح الجراحة وسلامتي، بعد التحضيرات اللازمة وفهم كل تفاصيل العملية، تم إجراء الجراحة بنجاح دون حدوث أي مضاعفات، خلال فترة التعافي، كنت أعاني من بعض الألم الطبيعي والكدمات، ولكن التزامي بتعليمات الرعاية ما بعد الجراحة كان سببًا في التعافي سريعًا، كما أن إتباع نصائح الطبيب جزءًا أساسيًا من العملية”

تجربتي مع عملية التثدي من الدرجة الثالثة

قبل وبعد علاج التثدي

يحكي شخص آخر تجربته بعد أن قام بإجراء عملية التثدي، فيقول:
“أود مشاركتكم تجربتي مع عملية التثدي من الدرجة الثالثة، كان يومًا صعبًا عندما قررت أن أواجه مشكلة التثدي التي كنت أعاني منها من الدرجة الرابعة، كنت دائمًا أعاني من الإحراج والتوتر بسبب مظهر صدري، الذي كان يسبب لي مشاكل نفسية كبيرة، وبعد الكثير من التفكير والتشاور مع الأطباء، قررت اتخاذ الخطوة الكبيرة نحو إجراء عملية إزالة التثدي، قبل العملية، خضعت لتحاليل دقيقة واستعرضت مع الطبيب التحضيرات اللازمة.

بعد العملية، شعرت بالألم الطبيعي والانتفاخ، لكن من خلال إتباعي للتعليمات استطعت علاج الأمر في أقل من 10 أيام، فقد ارتديت لمد الضاغط وتناولت الأدوية في مواعيدها واتبعت بدقة التعليمات الطبية، وأخذت قسط كافٍ من الراحة، ومع مرور الوقت، بدأت النتائج تظهر وشعرت بتحسن كبير في مظهري وثقتي بنفسي، وكانت تلك التحولات إيجابية للغاية لحياتي”

تجربتي مع عملية التثدي من الدرجة الرابعة

نتيجة علاج التثدي عند الرجال

أحد المرضى قد شارك قصته حيث كان يعاني من تثدي من الدرجة الرابعة، وكان مظهر الثدي يسبب له إحراجًا كبيرًا. الثدي يبرز من أسفل الملابس، مما دفعه إلى ارتداء ملابس شتوية في الصيف لإخفاء منطقة الصدر وتجنب الإحراج.

بعد مشاورة طبيب جراح وإجراء بعض الفحوصات، تم تشخيص ضرورة إجراء عملية جراحية لاستئصال الغدة اللبنية وإزالة الجلد المترهل. رغم تخوفه الأولي، قرر المريض الخضوع لعملية علاج التثدي بالفيزر. بعد فترة وجيزة، ظهرت النتائج النهائية للعملية وكانت مرضية تمامًا بالنسبة له.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دكتور شريف حجازي ونتائج قبل وبعد بالصور

أسباب فشل عملية التثدي

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى فشل عملية تثدي، ومن ضمنها:

  • مشاكل في التئام الجروح مما يؤثر على النتيجة النهائية للعملية.
  • قد تحدث مشاكل تقنية أثناء الجراحة تؤثر على النتيجة المرغوب الوصول إليها.
  • مشاكل مع التخدير قد تؤثر على تنفيذ الجراحة بشكل فعال.
  • عدم خبرة وكفاءة الطبيب الذي قام بإجراء العملية.
  • يمكن أن يكون التثدي نتيجة لاختلال في هرمونات الذكورة، وعدم علاج هذا الخلل يمكن أن يؤدي إلى عودة التثدي.
  • بعض الأدوية يمكن أن تسهم في تجديد نمو الثدي، وقد يكون ذلك عاملًا في فشل عملية التثدي.
  • إذا لم تتم إزالة الغدد اللبنية بشكل كامل في الجراحة الأولى، يمكن أن يؤدي ذلك إلى عودة التثدي.
  • زيادة الوزن بعد عملية التثدي يمكن أن تؤدي إلى زيادة حجم الغدد الدُهنية وفشل العملية.
  • إذا كانت هناك مشكلات طبية أساسية، مثل وجود أورام في الغدة الكظرية أو الغدة النخامية، يجب علاجها لتجنب عودة التثدي.

هل يوجد أضرار لعملية التثدي؟

هناك بعض المخاطر المحتملة لعملية التثدي، ومن ضمنها:

  • تجمع للدم أو السوائل تحت الجلد.
  • حدوث تورم نتيجة لتجمع السوائل في منطقة الجراحة ويعتبر طبيعيًا في المرحلة الأولى بعد الجراحة ويتلاشى تدريجيًا.
  • ظهور كدمات في منطقة الثدي.
  • الشعور بألم في منطقة الجراحة.
  • سوء التئام الجروح.
  • عدم تناسق شكل الثدي.
  • قد يحدث تغير في لون الجلد.
  • العدوى تحدث نادرًا ويجب اتخاذ إجراءات النظافة والرعاية اللازمة لتجنبها.
  • الورم الدموي والمصلي نادرًا ما يحدث، ولكن يجب توخي الحذر ومتابعة أي تغييرات غير طبيعية.
  • جلطات الدم من ضمن المخاطر التي من الممكن أن تنتج عن العملية، لكن يجب على المريض الابتعاد عن الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة بعد الجراحة.

لذا من الضروري اختيار الطبيب بعناية والتأكد من خبرته وسمعته في المجال لتجنب حدوث أي مضاعفات والتأكد من الحصول على أفضل نتيجة ممكنة من إجراء العملية، وهذا ما يتميز به الدكتور شريف حجازي، ولحجز استشارة بمركز دكتر شريف حجاز ، يسعدنا تواصلكم معنا من خلال الواتساب، وسنكون سعداء بالرد على كافة الاستفسارات والتعليقات.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كم تستغرق عملية التثدي عند الرجال؟

تستغرق جراحة التثدي حوالي من 2 إلى 4 ساعات.

عودة التثدي بعد العملية

لا يعود التثدي مرة أخرى بعد العملية، مما يعني أن الدهون والأنسجة الغدية التي تم استئصالها لن تنمو مرة أخرى، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن إعادة نمو الأنسجة الزائدة قد يحدث إذا كان المرضى يعيشون نمط حياة غير صحي أو نتيجة لتناول أدوية معينة بعد إجراء العملية.

متى تظهر نتائج عملية التثدي من خلال تجربتي مع عملية التثدي؟

قبل و بعد شد البطن و علاج التثدي عند الرجال

تستغرق النتائج النهائية لجراحة التثدي من 3 إلى 6 أشهر حتى يتم ظهور النتيجة النهائية للعملية.

أفضل دكتور إزالة التثدي عند الرجال

في رحلة البحث عن أفضل طبيب لعلاج التثدي عند الرجال في مصر، يمكن أن تكون خطوة محورية مليئة بالتردد والحيرة، إذا كنت تسعى للحصول على أفضل النتائج، فإننا نوصي بزيارة دكتور شريف حجازي، والذي يُعتبر أحد أمهر الأطباء التجميليين في مصر.

يتمتع دكتور شريف حجازي بأكثر من 12 عامًا من الخبرة في مجال التجميل، حيث أجرى أكثر من 5000 عملية جراحية بنسبة نجاح تتجاوز 96%ن يتميز باستخدامه لأحدث التقنيات العالمية في مجال التجميل لضمان تحقيق نتائج متميزة لمرضاه.

اقرأ أيضًا: كيفية علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة بـ 4 حلول وبدائل

كم تكلفة عملية إزالة التثدي عند الرجال في مصر؟

تبدأ تكلفة عملية إزالة التثدي عند الرجال في مصر من 1200 دولار أمريكي، وتختلف التكلفة من مركز لآخر، ولمعرفة التكلفة بعيادات دكتور شريف حجازي، يسعدنا تواصلكم معنا من خلال الواتساب، وسنكون سعداء بالرد على كافة الاستفسارات في الحال.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل عملية التثدي حرام؟

تعتبر جراحات التجميل الضرورية لتلبية حاجة أو ضرورة مثل إزالة العيوب الناتجة عن الأمراض، الحوادث، الحروق، أو العيوب الخَلقية، تكون جائزة ومبررة وفقًا للشريعة الإسلامية، وهناك أمثلة قد ذُكرت في السنة.

اكتشف من خلال الفيديو التالي تفاصيل طرق علاج التثدي مع د. شريف حجازي:

في النهاية، بعد أن تناولنا كافة المعلومات عن تجربتي مع عملية التثدي، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات، يسعدنا تواصلكم معنا من خلال الواتساب، كما يمكنك حجز استشارة بعيادة دكتور شريف حجازي.

اقرأ أيضًا:

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.