Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كيفية علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة بـ 4 حلول وبدائل 

كيفية علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة

عزيزي القارئ هل تعاني من مشكلة التثدي وتتساءل عن كيفية علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة؟ لا شك أن مشكلة التثدي من المشكلات التجميلية التي تؤرق الكثير من الرجال وتشعرهم بالحرج الزائد في المواقف الاجتماعية، ويبحثون عن طرق للتخلص من هذه المشكلة بدون الخضوع لعملية جراحية وتخدير، لذا في المقالة التالية من خلال موقع دكتور شريف حجازي تعرف معنا على الطرق الشائعة لعلاج التثدي وما فعالية كل منها. 

مشكلة التثدي عند الرجال 

قبل معرفة كيفية علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة يجب العلم أن التثدي عند الرجال عبارة عن تضخم في نسيج الثدي الواقع خلف الحلمة أي في غدة الثدي نفسها، ويحدث بسبب عدم توازن الهرمونات الجنسية وزيادة الأستروجين عن التستوستيرون أي زيادة هرمون الأنوثة الموجود بشكل طبيعي لدى الرجال عن هرمون الذكورة، أو وجود مشكلة تسبب قلة إنتاج هرمون الذكورة، فيبدأ الثدي بالتدريج في اتخاذ المظهر الأنثوي ويتضخم نسيجه وقد تتراكم به الدهون والجلد الزائد في نفس الوقت. 

قبل وبعد علاج التثدي

كيفية علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة بالأغذية 

قد تعتمد كيفية علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة على إتباع نظام غذائي مناسب أو تناول الأعشاب والمكملات التي تساعد على خفض الأستروجين وقد تنجح هذه الطريقة بشكل خاص إن كان التثدي حديث الظهور ولم يمر عليه وقت طويل وتشمل: 

  • تناول مشروب الكركم من مرتين إلى 3 مرات في اليوم عن طريق وضع معلفة صغيرة في كوب وسكب الماء الساخن عليها وتركه ليهدأ ثم تناوله وذلك لأن الكركم يرفع نسبة هرمون الذكورة. 
  • تناول مكملات الزنك أو الحصول عليه من مصادر طبيعية مثل المحار والزبادي وغيرها وذلك لأن الزنك يرفع مستوى التستوستيرون وقد يساعد في علاج التثدي إن كان ناتجاً عن خلل في إنتاج هرمون الذكورة لذا يجب عمل تحليل الزنك قبل تناوله كمكمل. 
  • الحصول على ما يكفي من الأوميجا 3 أو زيت السمك لأنه يضبط معدل هرمون الذكورة في حالة نقص إنتاج التستوستيرون ويمكن الحصول عليها كمكمل أو من المصادر الطبيعية مثل الماكريل والتونة والسلمون والسردين. 
  • بذور الكتان أيضاً تزيد هرمون الذكورة لذا يمكن تناولها عدة مرات في اليوم مع نظام غذائي صحي وذلك عن طريق طحنها ووضع ملعقة منها على الزبادي أو المشروبات أو الحليب او على السلطة ويمكن إضافتها للخبز. 

كيفية علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة بالأدوية 

توجد العديد من الخيارات الدوائية لعلاج التثدي بدون جراحة وتعتمد كيفية علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة بالأدوية على أنواع الأدوية التي تثبط من هرمون الأستروجين وتزيد التستوستيرون ومن الخيارات الدوائية عقار دانازول وتاموكسيفين وكلوميفين ومثبطات الأروماتاز، ومستبدلات التستوستيرون. 

وكذلك يمكن علاج التثدي بمجرد معرفة العوامل المؤدية للتثدي وعلاجها في الكثير من الحالات، فإن كان نتيجة تناول بعض الأدوية يمكن استبدالها بأدوية أخرى لا تؤدي للتثدي أو بعلاج المشكلة الصحية المتسببة فيه، والتثدي حديث الظهور يمكن تحسينه بإتباع نظام غذائي مناسب. 

اقرأ أيضًا: علاج التثدي عند الرجال بالأدوية و4 خيارات دوائية وبدائلها

شاهد نتيجة علاج التثدي عند الرجال قبل وبعد مع د. شريف حجازي 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: عملية إزالة التثدي للرجال تقنياتها وأسعارها و3 نتائج بالصور

كيفية علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة بالرياضة 

الرياضة لا تعالج التثدي الحقيقي، بل قد تزيد من تفاقم مظهره في حالة تكوين كتلة عضلية في الثدي مما يؤدي لرفع الثدي أكثر وبروز التثدي في بعض الحالات، وقد تساعد الرياضة والحميات في التخلص من التثدي الكاذب الناتج عن تراكم الدهون وليس بسبب تضخم نسيج الثدي نفسه ولظهور نتيجة جيدة يجب الاستمرار في ممارسة الرياضة لشهور حتى تبدأ العضلات والكتلة العضلية في النمو والزيادة. 

كيفية علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة تجميلياً 

ليست كل طرق علاج التثدي عند الرجال تحتاج لعمل شق جراحي في الثدي، حيث يمكن التخلص من التثدي حتى الدرجة الثالثة بتقنية الفيزر وهو أحدث جهاز لشفط الدهون يعمل على التخلص من نسيج الثدي المتضخم عن طريق تفتيته بأداة دقيقة.

علاج التثدي عند الرجال

وتعتمد كيفية علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة بالفيزر على الموجات فوق الصوتية وهي موجات تعمل على إذابة الدهون عن طريق تسخينها وتفتيت نسيج الثدي باستخدام أداة دقيقة يتم إدخالها أسفل الجلد من فتحة صغيرة للغاية وهي طريقة محدودة التدخل الجراحي. 

علاج التثدي للرجال

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة كيفية علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة بمختلف الطرق الطبيعية وبالأدوية ومدى فعالية كل منها لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب إن كانت لدي أي استفسارات أو أسئلة. 

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.