Sherif Clinic
Search
Close this search box.

تجربتي في التخلص من التثدي و8 أسباب تؤدي لفشل العملية

تجربتي في التخلص من التثدي

هل تواجه صعوبات بسبب مشكلة التثدي وزيادة حجم الثدي بشكل غير مألوف؟ هل تشعر بالإحباط والقلق حيال فكرة الخضوع لعملية جراحية؟ أنا مررت بمثل تجربتك وشعرت بالألم الذي تعاني منه، من خلال هذا المقال الذي يحمل عنوان تجربتي في التخلص من التثدي، سنقوم بتناول العديد من تجارب السابقين وطرق العلاج المختلفة، تابع معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

تجربتي في التخلص من التثدي بالتمارين الرياضية

فيما يلي شخص قام بالتخلص من التثدي بالرياضة، فيقول:

“أود أن أشارككم تجربتي في التخلص من التثدي من خلال الرياضة، لطالما كنت أشعر بالحرج بسبب تراكم الدهون في منطقة الثدي، جربت العديد من الطرق لفقدان الوزن، لكن دون جدوى، قررت أخيرًا أن الوقت قد حان لأتخذ خطوات جادة ومحددة، بدأت رحلتي بالتركيز على التمارين الرياضية، كنت أمارس تمارين الكارديو لمدة 30 دقيقة كل يوم، ولم أتوقف عند هذا الحد، فقد أضفت تمارين القوة إلى روتيني، خصوصًا تلك التي تستهدف منطقة الصدر مثل تمارين الضغط ورفع الأثقال.

بالإضافة إلى التمارين، أحدثت تغييرًا في نظام يالغذائي، وركزت على تناول الأطعمة الصحية، مع التقليل من الدهون وزيادة البروتين، بعد مرور 6 أشهر، بدأت ألاحظ تغييرًا واضحًا. فقدت الدهون بشكل ملحوظ من منطقة الثدي، وشعرت بتحسن كبير في قوتي ولياقتي البدنية واستطعت التخلص من التثدي”

تجربتي في التخلص من التثدي بالأدوية

فيما يلي شخص قام بالتخلص من التثدي بالأدوية، فيقول:

“أود أن أشارككم تجربتي في التخلص من التثدي بالأدوية، لعدة سنوات عانيت من التثدي، وهو ما كان يؤثر سلبًا على ثقتي بنفسي وحياتي الاجتماعية، لذا قررت استشارة الطبيب لمعرفة طريقة العلاج المناسبة، بعد إجراء الفحوصات والتحاليل، قرر الطبيب أن حالتي يمكن علاجها بالأدوية بدلاً من الجراحة، بدأت العلاج بجرعة محددة وكنت حريصًا على إتباع تعليمات الطبيب بدقة، في الأسابيع الأولى، لم ألاحظ أي تغيير كبير، ولكن مع الاستمرار في العلاج، بدأت ألاحظ تغييرات ملحوظة.

بعد حوالي ثلاثة أشهر، بدأت ألاحظ تقلصًا ملحوظًا في حجم الأنسجة الدهنية الموجودة في منطقة الثدي، هذا التحسن رفع من معنوياتي وأعطاني الأمل في التغلب على حالتي، أثناء فترة العلاج، حافظت على نمط حياة صحي، وبعد ستة أشهر من العلاج المستمر، شعرت بتحسن كبير، وكانت تجربتي مع علاج التثدي بالأدوية إيجابية بشكل عام.

اقرأ أيضًا: علاج التثدي لدى الرجال بالادوية 4 بدائل وخيارات أخرى

تجربتي في التخلص من التثدي بالجراحة

نتيجة علاج التثدي عند الرجال

فيما يلي شخص قام بالتخلص من التثدي بالجراحة، فيقول:

” أود أن أشارككم تجربتي في التخلص من التثدي بالجراحة، كنت أشعر بالحرج دائمًا، خاصةً في المواقف التي تتطلب خلع القميص مثل الذهاب إلى الشاطئ أو حمامات السباحة، بعد محاولات عديدة لحل المشكلة من خلال التمارين الرياضية والتغييرات في النظام الغذائي دون نجاح يذكر، قررت أن أستشير طبيبًا متخصصًا، وقد تبين أن حالتي تتطلب تدخل جراحي، بالفعل قررت إجراء العملية.

خلال الأسابيع القليلة الأولى بعد العملية، كنت أرتدي مشدًا ضاغًأ للتحسين من نتائج العملية ولتجنب تجمع السوائل، كما نصحني الطبيب بعدم ممارسة أي تمارين رياضية شاقة، بمرور الوقت، بدأت ألاحظ تحسنًا ملحوظًا. تقلص حجم الثديين تدريجيًا، كانت فترة التعافي تتطلب بعض الصبر، بعد حوالي ستة أشهر، كنت قد تعافيت تمامًا وأصبحت أشعر بفارق كبير في مظهري وثقتي بنفسي”

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية التثدي | الخطوات والنتيجة وأسباب فشل العملية

تجربتي في التخلص من التثدي بشفط الدهون

نتيجة شفط دهون البطن مع علاج التثدي

فيما يلي شخص قام بالتخلص من التثدي بشفط الدهون، فيقول:

” أود أن أشارككم تجربتي في التخلص من التثدي بشفط الدهون، فقد قمت بإجراء عملية شفط الدهون من الثدي، حيث يتم إزالة الدهون الزائدة من منطقة الصدر والتخلص من الأنسجة الدهنية والغدية المفرطة في الثديين، وذلك تم بعد تخديري بواسطة أفضل التقنيات المستخدمة في الشفط، كانت العملية آمنة واستغرقت ساعة ونصف فقط، في الأسابيع الأولى بعد الجراحة، كان هناك بعض التورم والكدمات، لكنها بدأت تزول تدريجيًا، بعد حوالي شهر، بدأت ألاحظ تحسنًا ملحوظًا في مظهر الثدي، الدهون التي كانت تسبب لي الحرج قد تم إزالتها بنجاح، وأصبح مظهر الثدي أكثر تناسقًا وطبيعي أكثر”

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية التثدي بالصور قبل وبعد

تجربتي في التخلص من التثدي خلال مرحلة التعافي

قبل و بعد التخلص من التثدي

فيما يلي شخص قام بالتخلص من التثدي، ويصف فترة التعافي، فيقول:

” أود أن أشارككم تجربتي في التخلص من التثدي خلال مرحلة التعافي، فمرحلة التعافي كانت تحديًا بحد ذاتها، فقد استغرقت فترة التعافي تمامًا حوالي شهر من الإجراء، كنت أعاني من تورم وكدمات، وكان من الضروري ارتداء مشد ضاغط، اتبعت تعليمات الطبيب بدقة، وتجنبت ممارسة التمارين الرياضية الشاقة وتناولت الطعام الصحي وابتعدت عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وكنت اتناول الأدوية في مواعيدها وابتعدت عن التعرض إلى أشعة الشمس أو تعرض الجرح إلى الماء، بمرور الأسابيع، بدأت أشعر بتحسن تدريجي وتمكنت من استئناف بعض أنشطتي الروتينية، فقد كانت المتابعات مع الطبيب مهمة للغاية لمراقبة التقدم والتأكد من الشفاء السليم”

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من التثدي وصور قبل وبعد

نتيجة تجربتي في التخلص من التثدي

نتيجة التخلص من التثدي

فيما يلي شخص قام بالتخلص من التثدي، ويحكي نتيجة تجربته، فيقول:

” أود أن أشارككم نتيجة تجربتي في التخلص من التثدي بعد عدة أشهر من الجراحة، يمكنني أن أقول بكل فخر أن النتائج كانت مذهلة، شكل الثدي أصبح أكثر تناسقًا وطبيعيًا، وهذا أثر إيجابيًا على ثقتي بنفسي، فاتخاذ القرار للتخلص من التثدي لم يكن فقط تغييرًا جسديًا، بل كان تغييرًا نفسيًا كبيرًا أيضًا.

كم تكلف عملية التثدي في مصر؟

تبدأ تكلفة عملية التثدي في مصر من 1200 دولار أمريكي، ولمعرفة تكلفة عملية التثدي بعيادات دكتور شريف حجازي، يسعدنا تواصلك معنا من خلال الواتساب، وسنقوم بالرد على كافة الاستفسارات والتعليقات في الحال.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل التثدي يذهب مع الرياضه؟

نعم، في بعض الحالات، يمكن أن يساعد النشاط البدني والرياضة في تقليل التثدي، إذا كان ناتجًا عن تراكم الدهون في منطقة الصدر، وذلك لأن الرياضة بشكل عام تساعد على فقدان الوزن وبناء العضلات، ولكن في حال كان التثدي ناتجًا عن تغيرات هرمونية أو عوامل أخرى غير تراكم الدهون، فقد لا تكون الرياضة وحدها كافية لعلاج المشكلة.

كيفية التخلص من التثدي بسرعة؟

يمكن التخلص من التثدي من خلال العديد من الطرق، ومن ضمن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها علاج التثدي:

  • التغييرات في نمط الحياة وممارسة التمارين الرياضية.
  • إتباع نظام غذائي متوازن يقلل من الدهون المتراكمة في منطقة الثدي، والنظام الغذائي المتوازن من الضروري أن يشمل الكثير من الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون يمكن أن يساعد في تقليل تراكم الدهون.
  • تجنب المواد التي تؤثر على الهرمونات، فبعض الأدوية، الكحول، والمواد المخدرة يمكن أن تؤدي إلى زيادة حجم التثدي.
  • في حالة التثدي الحقيقي، قد يوصي الطبيب بأدوية تعمل على توازن الهرمونات.
  • في الحالات المتقدمة أو تلك التي لا تستجيب للعلاجات الأخرى، قد يكون الخيار الجراحي مثل استئصال الثدي أو شفط الدهون واستئصال الأنسجة الغدية هو الحل الأمثل.

أسباب فشل عملية التثدي

فشل عملية التثدي يمكن أن يحدث بسبب عدة عوامل، بعضها يتعلق بالإجراء الجراحي نفسه وبعضها الآخر يتعلق بعوامل ما بعد الجراحة، وفيما يلي بعض الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى فشل العملية:

  1. استخدام تقنيات جراحية غير ملائمة أو عدم إزالة كمية كافية من الأنسجة يمكن أن يؤدي إلى نتائج غير مرضية.
  2. عدم التمييز بين التثدي الحقيقي والتثدي الكاذب (الدهني) قبل الجراحة قد يؤدي إلى اختيار الإجراء الجراحي الخاطئ.
  3. الإصابة بالعدوى، تراكم السوائل، أو تكوين الندبات يمكن أن يؤثر على النتائج النهائية للجراحة.
  4. زيادة الوزن أو فقدانه بعد الجراحة يمكن أن يغير من نتائج العملية.
  5. عدم الالتزام بتوجيهات ما بعد الجراحة.
  6. التدخين يضر بالشفاء ويزيد من خطر حدوث مضاعفات.
  7. استمرار التعرض لعوامل تسبب التثدي، مثل تعاطي بعض الأدوية أو المواد التي تؤثر على الهرمونات.
  8. إذا كان التثدي ناتجًا عن خلل هرموني ولم يتم علاج هذا الخلل، فقد يعود التثدي مرة أخرى حتى بعد الجراحة.

ما هو التثدي الكاذب؟

التثدي الكاذب، المعروف أيضاً بالتثدي الدهني، هو زيادة حجم الثدي عند الرجال نتيجة تراكم الدهون في منطقة الصدر، وليس بسبب زيادة الأنسجة الغدية كما هو الحال في التثدي الحقيقي.

أفضل طرق علاج التثدي الكاذب؟

يتم علاج التثدي الكاذب من خلال شفط الدهون المتراكمة في منطقة الثدي أو إتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية التي يمكن من خلالها فقدان الدهون الزائدة.

أفضل دكتور إزالة التثدي عند الرجال

يعتبر دكتور شريف حجازي أفضل دكتور متخصص في إزالة التثدي عند الرجال، فقد حقق العديد من عمليات التثدي الناجحة، ومعروف بمجهوداته الكبيرة في علاج التثدي لدى الرجال ونحت الجسم بتقنياته المختلفة وتنسيق القوام.

اعرف تفاصيل طرق علاج التثدي مع د. شريف حجازي من خلال الفيديو التالي:

في النهاية بعد أن تناولنا كافة المعلومات عن تجربتي في التخلص من التثدي، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات عن عملية التثدي، يسعدنا تواصلك معنا، وسنكون سعداء بالرد على كافة الاستفسارات والتعليقات في الحال.

اقرأ أيضًا:

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.