Sherif Clinic

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون و3 نتائج قبل وبعد بالصور

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون

ما الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون ؟ نسمع كثيراً عن مصطلح نحت الجسم وشفط الدهون ويخلط الكثيرون بينهما معتقدين أنهما عملية واحدة ولكن توجد فروق عديدة بين كل منهما تبدأ من الهدف من إجراء العملية والمرشح المثالي لها والتقنيات المستخدمة، فما أوجه الشبه والاختلاف؟ سنجيبك على هذه الأسئلة في المقالة التالية فتابع معنا عزيزي القارئ.

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون من حيث الهدف

نبدأ الحديث عن الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون بالهدف التجميلي لكل منهما وهو:

هدف شفط الدهون

عملية شفط الدهون تتخلص من السمنة الموضعية المتراكمة بكثرة في منطقة مثل البطن أو الفخذين أو أي منطقة أخرى في الجسم بهدف تصغير حجم هذه المنطقة التي لا تستجيب للطرق التقليدية مثل الرجيم والرياضة أي أن هدفها هو التنحيف الموضعي ليكون الجسم متناسقاً وتوزيع الدهون يكون متزناً.

هدف نحت الجسم

بينما تعمل عملية شفط الدهون على تنحيف بعض مناطق الجسم تعمل عملية نحت الجسم على تحديد تقسيمات وانحناءات منطقة من الجسم ممتلئة نسبياً ولا تعاني من تراكم الكثير من الدهون فإن كان شفط الدهون يهدف للنحت متوسط التحديد فعملية نحت الجسم تهدف للنحت عالي التحديد لذا تعد مرحلة متقدمة من شفط الدهون.

شفط الدهون بالفيزر

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون من حيث المرشحون

من خلال معرفة الهدف التجميلي لكل من شفط ونحت الجسم يتضح أن الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون يمكن أيضاً في المرشح للعملية، فعملية شفط الدهون تناسب من لديه تراكمات دهنية ملحوظة في منطقة أو أكثر في الجسم بينما عملية نحت الجسم تناسب من لديهم نسبة دهون محدودة ويرغبون في إضافة تحسينات ووضع لمسات جمالية إضافية، بينما يشترك كل منهما في الشروط العامة للعملية وهي:

  • العمر يبدأ من 18 سنة.
  • الجلد لا يعاني من ترهلات ملحوظة.
  • الصحة العامة جيدة ولا توجد أمراض مناعية أو مزمنة.
  • معرفة الهدف التجميلي الذي ترغب في تحقيقه ويكون مناسباً للتقنية التي تختارها.

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون في التحضير

لا توجد فروق بين نحت الجسم وشفط الدهون في التحضير فكل منهما عملية تتطلب نسبة تدخل جراحي محدود وإن كان في نحت الجسم تكون العملية أكثر دقة ولكن التدخل الجراحي يكون أقل من شفط الدهون، وبشكل عام يتم الآتي:

  • يتعرف الطبيب على تاريخك الطبي ويقيم الصحة العامة ويطلب لأجل ذلك بعض الفحوصات والتحاليل.
  • يناقش الطبيب هدفك التجميلي ويختار التقنية المناسبة له ويحدد نوع التخدير كما يعطيك التعليمات اللازمة.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول الأدوية المسيلة للدم قبل وبعد العملية بأسبوعين لتفادي حدوث نزيف أثناء العملية.
  • يوصي الطبيب بالإقلاع عن التدخين بشكل تام قبل وبعد أسبوعين من العملية وعدم شرب الكحوليات لتجنب أي مضاعفات.

الفرق بين شفط ونحت الجسم من حيث التقنية

تستخدم في عمليات شفط الدهون كل من التقنيات التقليدية والحديثة لشفط الدهون مثل الفيزر والليزر وفي عمليات نحت الجسم تستخدم التقنية الحديثة فقط ومن أشهرها الفيزر لأن نحت الجسم بحاجة لتقنية أكثر دقة تصل للدهون بشكل انتقائي دقيق بدون تدخل يدوي، وهو ما توفره تقنية الفيزر حيث تعمل على تسخين الدهون باستخدام الموجات فوق الصوتية وتحويلها لسائل يتم شفطه بدون تكسير الدهون كما تشد الجلد وتعزز إنتاج الكولاجين.

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون بعد التعافي

قد تطول فترة التعافي بعد شفط الدهون عن نحت الجسم بسبب قلة التدخل الجراحي في عملية نحت الجسم ولكن بشكل عام يجب الاستماع لنصائح الطبيب لتفادي أي مضاعفات بعد أي منهما وعمل الآتي:

شفط ونحت الجسم

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون في النتائج

تظهر نتائج كل من العمليتين بعد مرور 6 شهور بشكل نهائي مع العلم أن النتيجة تكون نسبية وتتوقف على سرعة الاستجابة للشفاء وجزء كبير من النتيجة يكون واضحاً بعد العملية مباشرة ونتائج نحت الجسم تكون أكثر دقة من نتائج شفط الدهون ومنطقة نحت الجسم تكون أكثر تحديداً.

شفط دهون البطن

سعر عمليات شفط ونحت الجسم

يبلغ متوسط أسعار عمليات شفط الدهون ونحت الجسم حوالي 2000 دولار أمريكي في مركز الدكتور شريف حجازي بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي على 5000-8000 دولار أمريكي ومن أهم العوامل المتحكمة في الأسعار التخدير ونوع التقنية المستخدمة وتطورها.

د. شريف حجازي يوضح ما هي عملية نحت الجسم

عزيزي القارئ والآن بعد معرفة الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون إن اردت الاستفسار أكثر عن أي من العمليتين لا تتردد في إرسال أسئلتك عبر واتساب.