Sherif Clinic
Search
Close this search box.

الفازلين لشد الثدي | فوائده وأضراره وبدائله

الفازلين لشد الثدي

يشيع الحديث بين السيدات والفتيات عن فوائد الفازلين لشد الثدي والتخلص من الترهل، فما جدوى الفازلين وفوائده وهل توجد له أي أضرار، وكيف يستخدم لشد الثدي؟ تابعي معنا المقالة التالية لمعرفة إجابات هذه الأسئلة ومعرفة ما هي الطرق الأكثر فعالية ومضمونة التأثير على الترهلات في الثدي من خلال موقع دكتور شريف حجازي.

أسباب ترهلات الثدي 

ترجع ترهلات الثدي للعديد من العوامل الطبيعية التي تحدث بمرور الوقت أو بسبب العادات غير الصحية وتشمل: 

  • عدم تناول طعام صحي وإهمال ممارسة الرياضة وبالتالي زيادة الوزن. 
  • خسارة الوزن وتغير حجم الثدي سواء بعد الحمل والولادة أو بعد الرجيم. 
  • التعرض المستمر لأشعة الشمس وعدم وضع كريم واقي من الشمس يعرض الجلد للجفاف وبالتالي الترهل. 
  • ضعف الكتلة العضلية في الثدي والجسم وعدم شرب الماء بالإضافة للتدخين وهو أهم عوامل الشيخوخة المبكرة. 
  • ميل الجلد للترهل ونمو الثدي بشكل مترهل حتى قبل اكتماله بالإضافة إلى الجاذبية الأرضية التي تجذب كل شيء للأسفل. 

كيفية استخدام الفازلين لشد الثدي 

يستخدم الفازلين لشد الثدي عن طريق وضع كمية كافية من الفازلين وتوزيعها على جلد الثدي بالتساوي ثم تدليك الثدي باستخدام الفازلين بحركات دائرية لطيفة حتى يمتص الجلد الفازلين مع الاستمرار في التدليك لمدة 5 أو 10 دقائق ويفضل الاستحمام بماء دافئ ثم تسليط الماء البارد العادي من الصنبور على الثدي قبل استخدام الفازلين لشد الثدي، ويكرر الأمر كل يوم. 

فوائد الفازلين لشد الثدي 

ترهل الثدي ينتج بسب بتمدد جلد الثدي وتفكك ألياف الكولاجين والإيلاستين التي تمنحه القوم المشدود والمسؤولة عن شد الثدي، ومع مرور الوقت تتمدد الأربطة الداخلية في الثدي وكذلك تنخفض حلمات الثدي للأسفل وتتسع الهالات، وكل ما يفعله الفازلين هو ترطيب الجلد من الخارج وزيادة مرونته فيعطي مظهر أفضل للجلد ويحسن مظهره ويجعله أقل عرضه للجفاف وبالتالي يحميه من التجاعيد والخطوط والترهل ولكن لا توجد فوائد لاستخدام الفازلين لشد الثدي لأن شد الثدي يحتاج لقص الجلد الزائد والأربطة وتعزيز الكولاجين. 

أضرار الفازلين لشد الثدي 

طالما لا يوجد تحسس من الفازلين وتستخدمينه بشكل طبيعي لأي أجزاء أخرى من الجسم فلا توجد أضرار من استخدام الفازلين لشد الثدي، ولكنه لا يعمل على شد الثدي ويمكنك فقط استخدامه للترطيب وزيادة مرونة الجلد ولمعانه والأهم هو استخدامه على بشرة نظيفة. 

تعرفي على أنسب طرق تجميل الثدي مع الدكتور شريف حجازي 

طرق شد الثدي 

يمكن شد الثدي الذي يعاني من ترهلات طفيفة أو متوسطة في الجلد نفسه ببعض الطرق التجميلية التي لا تتطلب تدخل جراحي مثل الشد بالخيوط التجميلية أو الشد بجهاز إندولفت الذي يعزز الكولاجين ويشد الجلد من الخارج، ولكن الطرق التجميلية الأكثر فعالية في شد الثدي هي: 

شد الثدي بالجراحة  

عملية شد الثدي بالجراحة هي الحل الوحيد لإعادة تشكيل أجزاء الثدي المختلفة وشد الأربطة الداخلية في الثدي وقص الزائد منها كما تعمل على تشكيل الحلمات ورفعها لمنتصف الثدي لتبدو مرتفعة وجذابة وكذلك تضييق الهالة وهي المنطقة الداكنة المحيطة بالحلمة لأنها بدورها تتسع مع ترهل الثدي ويصبح شكلها غير جذاب وخاصة مع زيادة حجم الثدي الذي يزيد من الترهل بسبب ثقل الوزن لذا يتم الجمع عادة ما بين عملية تصغير الثدي وشده للوصول لفائدة تجميلية مكتملة. 

شد الثدي بالجي بلازما 

يمكن أيضاً شد الثدي بتدخل جراحي محدود باستخدام جهاز الجي بلازما أو تقنية النحت الأيوني للجسم وهي تقنية تستخدم موجات الراديو الترددية لتخسين الثدي وتعزيز الكولاجين وبالتالي شد الأربطة الداخلية وتقليل الجلد الزائد المترهل وفي نفس الوقت يتم تبريد الجلد بغاز الهيليوم الذي يؤدي تقلص الجلد وانكماشه على الفور بعد الجلسة مباشرة ومنع تكون كولاجين أكثر، تظهر أفضل نتيجة بعد مرور 3 شهور وتدوم على المدى البعيد مع العلم أن العملية محدودة التدخل الجراحي ولا تحتاج لقص الجلد. 

تجميل الثدي قبل وبعد

اقرأ أيضًا: آثار عملية شد الثدي وأهم 5 نصائح للحد منها

أسعار عمليات شد الثدي 

متوسط أسعار عمليات شد الثدي المترهل في مصر في حدود 3000 دولار أمريكي وتتوقف التكلفة على نوع العملية حيث تصل تكلفة عملية شد الثدي بدون جراحة في مركز دكتور شريف حجازي إلى 900 دولار أمريكي بينما سعر الشد الجراحي في حدود 2000 دولار أمريكي. 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شد الثدي

والآن عزيزتي القارئة بعد معرفة ما هي فوائد الفازلين لشد الثدي وكيفية استخدامه والبدائل الفعالة للتخلص من الترهل لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب لمعرفة أي تفاصيل أو طرح أي أسئلة.

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.