Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الثدي بدون جراحة بـ 3 طرق مختلفة ونتائج قبل وبعد 

شد الثدي بدون جراحة

هل يمكن شد الثدي بدون جراحة ؟ هذا السؤال يهم الكثير من الفتيات والسيدات وبالأخص قبل الحمل والولادة والرضاعة الطبيعية خوفاً من التأثير على الرضاعة أو لعدم تفضيل الحل الجراحي، وفي المقالة التالية تتعرفين على التقنيات التجميلية لشد الثدي بدون اللجوء للجراحة الكاملة، وماذا عن الطرق الطبيعية لشد الثدي؟ فتابعي معنا لمعرفة الإجابة وأهم التفاصيل من خلال موقع دكتور شريف حجازي

أسباب ترهلات الثدي 

يحدث ترهل الثدي عندما تضعف جودة الجلد بمرور الوقت ما يؤدي لتكسر ألياف الكولاجين والإيلاستين وذلك بسبب تقلبات حجم الثدي وتمدد الجلد وخاصة مع زيادة حجم الثدي وثقله الذي يجعل الثدي يتجه للأسفل كما أن الجاذبية الأرضية تسحب كل شيء للأسفل بما في ذلك الثدي ويزيد الترهل مع ثقله، بالإضافة لعوامل أخرى مثل ميل الجلد من الناحية الوراثية للترهل حتى في مرحلة مبكرة. 

طرق شد الثدي بدون جراحة 

فيما أفضل طرق يمكن من خلالها شد الثدي بدون جراحة:

شد الثدي بدون جراحة بالخيوط التجميلية 

الخيوط التجميلية عبارة عن خيوط يتم إدخالها أسفل الجلد ثم سحبها عكس اتجاه الترهل لشد الجلد وأثناء التعافي ينتج الجلد الكثير من الكولاجين، وبالتالي آلية شد الجلد تتم بطريقتين الأولى هي الشد بالخيوط والثانية مع تكوين الكولاجين وتمنح الخيوط نتيجة رفع فعالة مع الترهلات البسيطة والمتوسطة في الثدي التي لا تتطلب تدخل جراحي. 

شد الثدي بدون جراحة بالجي بلازما   

تقنية الشد بالجي بلازما هي تقنية تغنى عن الخضوع للجراحة ويتم فيها عمل شق بسيط في الجلد ثم إدخال أداة الشد وتشغيل الجهاز فينتج موجات الراديو الترددية التي تعمل على تسخين الجلد والأربطة الداخلية وتعزيز بناء الكولاجين، ثم يتم تبريد الجلد على الفور بتقنية غاز الهيليوم التي تعمل على انكماش الجلد على الفور. 

تجميل الثدي قبل وبعد

شد الثدي بدون جراحة بالإندولفت 

يمكن إجراء عملية شد ترهلات الثدي من خلال تقنية الإندولفت، حيث يعمل الإندولفت على شد الترهل البسيط في الجلد نفسه وتحسين جودته، ولكن لا يمكن من خلال هذه التقنية شد الثدي من الداخل لذا لا تناسب درجات الترهل الملحوظة ويتم فيها إدخال ألياف ضوئية دقيقة أسفل الجلد وتحريكها فتعمل على تسخين الجلد من الداخل وتعزيز بناء الكولاجين وبالتالي تشد الجلد. 

قبل وبعد شد الثدي بدون جراحة 

طرق الشد غير الجراحية لا تتطلب التحضير المسبق أو تعليمات كثيرة بعد التعافي باستثناء قيود بسيطة على الأدوية مثل الأدوية المسيلة للدم والإقلاع عن التدخين والكحوليات، أما قبل الشد بالجي بلازما، فيجب إجراء بعض الفحوصات اللازمة لتقييم الصحة العامة بسبب الحاجة للتخدير، وبعدها يجب ارتداء المشد الطبي وإتباع التعليمات بعد الشد بالجي بلازما. 

نتائج شد الثدي بدون جراحة 

تظهر نتائج عمليات شد الثدي بدون جراحة في حدود شهرين إلى 6 شهور، فبعد الشد بالخيوط والإندولفت يستمر الجلد في إنتاج كولاجين أكثر خلال 6 شهور من الجلسة وعندها تظهر أفضل نتيجة وتدوم في حدود سنة إلى خمس سنوات في الكثير من الحالات، بينما بعد الشد بالجي بلازما فتظهر النتيجة بعد مرور شهرين إلى 3 شهور بشكل نهائي وتستمر النتيجة على المدى البعيد مع الحفاظ على الثدي من عوامل الترهل. 

أسعار شد الثدي بدون جراحة 

متوسط أسعار طرق شد الثدي بدون جراحة في حدود 900 إلى 1000 دولار أمريكي في مركز الدكتور شريف حجازي وتصل الأسعار ما بين 12000 إلى 3000 دولار أمريكي في مصر بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي ما بين 4000 إلى 8000 دولار أمريكي. 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تعرفي على أفضل الطرق التجميلية للثدي قبل وبعد مع د. شريف حجازي 

متى تكون جراحة شد الثدي ضرورة؟ 

كما أوضحنا طرق شد الثدي بدون جراحة لا تشد الأربطة الداخلية في الثدي نفسه ولا تعيد تشكيل أجزاء الثدي، فإن كان الثدي يتجه للأسفل والحلمات تتخطي موضع الثنية الصدرية بنسبة ملحوظة وتشير الحلمات للأسفل فلا غنى عن الجراحة لأن هذه الحالة تحتاج لقص الجلد الزائد وليس مجرد شده من الخارج.

ويتم فيها شد أربطة الثدي نفسها وإعادة تشكيله عن طريق تضييق الحلمات ورفع الحلمة للأعلى، وعند نقل الحلمات لا يتم فصلها عن الثدي إن كانت المقبلة على عملية شد الثدي لا ترغب في التأثير على القدرة على الرضاعة وما زالت تخطط للحمل. 

شد الثدي

والآن عزيزتي القارئة بعدما تعرفتي معنا على طرق شد الثدي بدون جراحة وما مدى فعالية كل منها ومتى تظهر نتيجتها، إن كانت لديك أي استفسارات حول أي تقنية سابقة أو أي أسئلة اخرى لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب.

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.