Sherif Clinic
Search
Close this search box.

الصلع الوراثي عند النساء كيف يمكن علاجه نهائياً؟

الصلع الوراثي عند النساء

الصلع الوراثي عند النساء مشكلة مزعجة للغاية تعاني منها بعض النساء، ولذلك سنوضح في هذا المقال أهم المعلومات الخاصة بمشكلة الصلع الوراثي وأفضل طرق العلاج الفعالة، فتابعي معنا عزيزتي القارئة هذا المقال.

الصلع الوراثي عند النساء

تعاني بعض النساء من مشكلة الصلع الوراثي المزعجة وهي عبارة عن تساقط الشعر وقلة كثافته وترققه في الأماكن الأمامية من فروة الرأس، أو يكون الشعر خفيف في منطقة واحدة من فروة الرأس وقد يكون خفيف في أجزاء كثيرة في فروة الرأس، وتحدث مشكلة الصلع الوراثي عند النساء بسبب العوامل الوراثية والجينات الموروثة من الأب أو الأم أو أحد أفراد العائلة.

طرق علاج الصلع الوراثي عند النساء

نقدم إليكِ أهم العلاجات الفعالة للتخلص من مشكلة الصلع الوراثي، مع العلم أن الطبيب يحدد العلاج الأنسب لكل حالة:

دواء المينوكسيديل

يعد المينوكسيديل Minoxidil من أشهر العلاجات المستخدمة في الحد من تساقط الشعر وعلاج الصلع حيث أنه يحفز نمو الشعر ويصف الطبيب التركيز المناسب للحالة، ويوضح أيضاً طريقة استخدامه ويجب الالتزام بها جيداً وتجنب التوقف عن استخدامه بدون الرجوع للطبيب، ولكن من عيوبه أنه يجب الاستمرار على استخدامه لضمان استمرار النتائج وتجنب تساقط الشعر مرة أخرى.

العلاج بالليزر منخفض المستوى

علاج تساقط الشعر بالليزر أيضاً من الطرق الفعالة في بعض الحالات للحد من تساقط وترقق الشعر، حيث تساعد أشعة الليزر على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وتكثيف الشعر وتعزيز نموه من جديد، ولكن من عيوبه أن قد لا يكون فعال في الكثير من الحالات، كما أن النتائج قد تكون غير مُرضية وضعيفة في بعض الحالات، كما أن علاج الشعر بالليزر يتطلب وقتاً طويلاً حتى تظهر نتائجه.

عملية زراعة الشعر

زراعة الشعر من الطرق الفعالة للتخلص من الصلع الوراثي للنساء نهائياً، ويتم فيها اقتطاف البصيلات من الأماكن التي يوجد بها شعر كثيف ثم زراعتها في أماكن فراغات الشعر أو لتصغير الجبهة للتخلص من مشكلة تراجع خط الشعر الأمامي، مع مراعاة زراعة بصيلات الشعر بالاتجاه الصحيح وبدقة بالغة للحصول على نتائج طبيعية وتستغرق العملية من 6 إلى 8 ساعات.

اقرئي أيضاً: كيفية زراعة الشعر للنساء وصور قبل وبعد

زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

أفضل دكتور لعلاج مشكلة الصلع الوراثي عند النساء

الدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء زراعة الشعر في مصر والوطن العربي، وهو يقوم باستخدام أحدث تقنيات زراعة الشعر، ولأن عملية زراعة الشعر عملية تجميلية يهتم د.شريف بتوزيع بصيلات الشعر بدقة وباتجاه نمو البصيلات حتى تصبح النتائج طبيعية تماماً.

وهو مؤسس عيادات شريف كلينك الموجودة في عمارة 5 مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، مساكن شيراتون، محافظة القاهرة، وقام د. شريف بإجراء ما يزيد عن 3000 عملية زراعة شعر بنسب نجاح تجاوزت 96%، ويتميز بحصوله على مؤهلات علمية بارزة ومنها:

  • عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • عضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.
  • ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS.

اقرئي أيضاً: زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة في 5 حالات والتعليمات والأسعار

شاهدي نتيجة علاج الصلع النسائي مع د. شريف حجازي

تجربتي مع علاج الصلع الوراثي

تحكي إحدى الفتيات تجربتها مع علاج مشكلة الصلع الوراثي وتقول “كنت أعاني من مشكلة الصلع الوراثي المزعجة حيث أن والدتي كانت تعاني من نفس المشكلة وأنا ورثتها عنها، وكنت أنزعج كثيراً من تساقط الشعر بكثرة والفراغات الموجودة في فروة الرأس، ولذلك قررت الذهاب للطبيب لعلاج مشكلة الصلع”.

“وبالفعل ذهبت للطبيب وبعد الكشف وإجراء كل التحاليل المطلوبة شرح لي بعض علاجات الصلع ونتائجها، ونصحني بإجراء عملية زراعة الشعر لأنها العلاج الأنسب والأسرع في حالتي، وبالفعل قررت الخضوع للعملية في أقرب وقت، وبعد الاستعداد للعملية تمت بنجاح وبعد نمو الشعر المزروع ومع الالتزام بتعليمات الطبيب كانت النتائج رائعة وأخيراً تخلصت من مشكلة الصلع”.

وفي نهاية المقال عزيزتي القارئة وبعد معرفة أهم المعلومات التي تفيدك عن مشكلة الصلع الوراثي عند النساء إذا كان لديكِ أي سؤال آخر أو ترغبين في حجز موعد في عيادات شريف كلينك لعلاج الصلع نهائياً يمكنك التواصل معنا عبر الواتس اب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرئي أيضاً: زراعة الشعر للنساء وأنواعها وكل المعلومات المهمة عنها

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.