Sherif Clinic

احدث طرق زراعة الشعر الـ5 والنتائج قبل وبعد والأسعار

احدث طرق زراعة الشعر

احدث طرق زراعة الشعر ما هي؟ في المقالة التالية سنجيبك على هذا السؤال لمعرفة آخر ما توصلت إليه المستحدثات الطبية في عالم زراعة الشعر لتتعرف من خلالها على مميزات التقنيات الحديثة وكيف تكون فارقة في النتائج وأهم ما تود معرفته عن زراعة الشعر من نتائج وأسعار فتابع معنا عزيزي القارئ.

احدث طرق زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر هي عملية تجميلية تتم بهدف إعادة توزيع البصيلات الثابتة والمستقرة بشكل متوازن على فروة الرأس بحيث تصبح جميعها مغطاة بالشعر والتخلص من مناطق الصلع وفراغات الشعر، وقديماً كانت تتم العملية بتقنية تسمى تقنية الشريحة FUT وهي تقنية يتم فيها حلاقة جزء من فروة الرأس ثم عمل شق جراحي بها وأخذ شريحة من الجلد ثم تقسيمها لأجزاء دقيقة للغاية ثم زراعتها في مناطق الصلع ولكن تطورت طرق زراعة الشعر وأصبحت هذه التقنية غير شائعة وإليك أحدثها:

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

تقنية الاقتطاف FUE من الطرق الأكثر تطوراً عن تقنية الشريحة ولكنها ليست من احدث طرق زراعة الشعر وفيها يتم اقتطاف البصيلات واحدة تلو الأخرى باستخدام أدوات تشبه الملاقط ثم زراعة البصيلات في المناطق التي تعاني من التساقط وظهرت تقنيات أخرى تعتبر تطويراً لفكرة الاقتطاف.

زراعة الشعر قبل وبعد

زراعة الشعر بالاقتطاف الدقيق

تقنية الاقتطاف الدقيق Nano FUE من احدث طرق زراعة الشعر وتختلف عن طريقة الاقتطاف العادي حيث يتم فيها اختيار بصيلات الشعر بطريقة دقيقة تتوافق مع سمات المنطقة المستهدفة للزراعة من حيث نوع وملمس الشعر كما يتم اختيار جذور مناسبة للمنطقة المزروعة كما يحدث عند زراعة المنطقة الأمامية للشعر أو للمناطق الدقيقة مثل الرموش والحواجب فيتم انتقاء جذور تحتوي على بصيلات فردية أو مزدوجة ولا يتم اقتطاف الجذور التي تحتوي على 3 أو 4 بصيلات من الشعر، لذا يحدث الاقتطاف من أجزاء الشعر الجانبية والخلفية عادة.

نتائج زراعة الشعر للرجال

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

تعد زراعة الشعر بالخلايا الجذعية من احدث طرق زراعة الشعر أو تعتبر طريقة بديلة لحالات تساقط الشعر الشديدة التي لا تجدي معها الزراعة بسبب عدم توافر عدد كافي من البصيلات وتقوم فكرة الخلايا الجذعية للشعر على الحصول على الخلايا الجذعية واستنساخها ثم زراعتها في فروة الرأس لتقوم بعمل بصيلات الشعر.

يمكن استخلاص الخلايا الجذعية عن طريق أخذ عينة من بصيلات الشعر أو الحصول عليها من الدهون عن طريق شفط الدهون الدقيق، أو باستخدام البلازما بعد سحب عينة بسيطة من دم الشخص نفسه واستخلاص البلازما منها ثم إرسال عينة الدهون أو البصيلات أو البلازما للمختبر لاستنساخ الخلايا الجذعية وتوضع في سائل ثم تحقن بها فروة الرأس وتبدأ نتيجتها في الظهور بداية من الأسبوع الثاني وحتى 6 شهور.

زراعة الشعر بأقلام السفير

أقلام السفير Sapphire عبارة عن أقلام تصنع أطرافها من حجر الياقوت الأزرق أو حجر السفير وتعد من احدث طرق زراعة الشعر ومن أنواع الأقلام الذكية لزراعة الشعر فهذا القلم يتميز طرفه بأنه يحافظ على الأنسجة أثناء عمل فتح قنوات لوضع البصيلات في مناطق زراعة الشعر فيمنح نتيجة دقيقة ويؤثر على كثافة إنبات البصيلات للشعر واتجاه وزوايا النمو الطبيعية التي تحاكي المظهر الطبيعي.

زراعة الشعر بأقلام تشوي

أقلام تشوي Choi تعد من احدث طرق زراعة الشعر وتقوم بوظيفتين في نفس الوقت الأولى اقتطاف بصيلات الشعر ثم زراعتها بدون الحاجة لفتح قنوات لوضع البصيلات حيث يحتوي القلم على طرف دقيق يعمل على اقتطاف البصيلة وحمايتها من التقوس ويضعها في منطقة الزراعة بالشكل السليم مع الحفاظ على اتجاه نمو البصيلات مما يسهم في النهاية في دقة النتيجة.

التعافي بعد عمليات زراعة الشعر

بعد معرفة احدث طرق زراعة الشعر إليك ما يجب اتباعه من تعليمات التعافي لتجنب أي أضرار:

  • تناول أطعمة صحية والإكثار من شرب الماء والسوائل الصحية لمساعدة أنسجة فروة الرأس على التعافي السريع.
  • الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين لمدة 3 أيام وتجنب الكحوليات والتدخين لمدة أسبوعين على الأقل.
  • العناية بالشعر حسب تعليمات الطبيب والطريقة الصحيحة لغسل الشعر المزروع واستخدام ماء غير دافئ عند غسله.
  • النوم على الظهر أثناء الأسابيع الأولى حتى تستقر البصيلات وتثبت للحد من تورم فروة الرأس والجبهة بعد الزراعة.
  • عدم انتزاع القشور التي تتكون أثناء التعافي لتجنب تحريك وإتلاف البصيلات وعدم الاستجابة للشعور بالحكة.

نتائج عملية زراعة الشعر

بعد زراعة الشعر بثلاث أسابيع يتساقط الشعر المزروع وتلتئم البصيلات وتصبح مستقرة وفي الشهر الثالث يبدأ الشعر في الإنبات ويستمر حتى يغطي فروة الرأس من الشهر السادس وبعد عام إلى عام ونصف تظهر النتيجة النهائية لزراعة الشعر.

قبل وبعد زرع الشعر للرجال

تعرف على أحدث التقنيات لزراعة الشعر مع د. شريف حجازي

سعر عملية زراعة الشعر

يبلغ متوسط أسعار عمليات زراعة الشعر في مصر ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي وفي مركز الدكتور شريف حجازي تصل الأسعار إلى 2000 دولار أمريكي بينما في دول الخليج العربي فلا تقل الأسعار عن 3000 إلى 7500 دولار أمريكي وتختلف الأسعار في حالة استخدام تقنيات حديثة وحسب عدد البصيلات المزروعة.

عزيزي القارئ كانت هذه احدث طرق زراعة الشعر وفي النهاية إن كانت لديك استفسار عن الطريقة المناسبة لك يمكنك التواصل معنا عبر واتساب لطرح أي أسئلة.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.