Sherif Clinic
Search
Close this search box.

احدث تقنية لزراعة الشعر الأنواع النتائج الأسعار وأهم 6 مميزات

احدث تقنية لزراعة الشعر

ما هي احدث تقنية لزراعة الشعر ؟ عزيزي القارئ هل ترغب في استعادة كثافة شعرك والتخلص من الصلع؟ في المقالة التالية سنعرض لك أفضل وأحدث تقنيات زراعة الشعر بما يتناسب مع الهدف التجميلي لكل شخص وحسب حالة التساقط لديه، فتابع معنا لمعرفة أهم التفاصيل والأسعار.

احدث تقنية لزراعة الشعر

تقنية Nano Graft

تقنية نانو جرافت أو الاقتطاف الدقيق تعتبر احدث تقنية لزراعة الشعر وهي طريقة تسمح باقتطاف بصيلات الشعر الدقيقة التي لها خصائص مجهرية دقيقة من حيث السُمك بما يتناسب مع أجزاء معينة من فروة الرأس وشعر الوجه فتناسب مقدمة الرأس والحواجب والرموش غيرها، ويتم فيها اقتطاف البصيلات من الجذو ر التي تحتوي على بصيلة أو اثنتين فقط ويتم اقتطافها من الجزء الخلفي من فروة الرأس أو الجزء الجانبي الواقع فوق الأذن.

تقنية الاقتطاف المباشر DHI

تقنية الاقتطاف المباشر هي احدث تقنية لزراعة الشعر ويتم فيها زراعة الشعر باستخدام أدوات دقيقة تشبه الأقلام وتسمى الأقلام الذكية لزراعة الشعر وتسمى بالاقتطاف المباشر لأن الأقلام تقوم بوظيفتين وهي اقتطاف البصيلات ثم زراعتها في الخطوة التالية بنفس القلم بدون الحاجة إلى عمل ثقوب في فروة الرأس وفتح قنوات للجذور بشكل يدوي فتسرع وقت العملية وتعطي نتيجة دقيقة ومن أمثلتها أقلام تشوي Choi.

زراعة الشعر من الجسم BHI

زراعة الشعر من الجسم من التقنيات المعروفة ولكن يتم إجراؤها بطرق أكثر تطوراً لتعطي نتيجة مُرضية وتناسب الأشخاص الذين يعانون من تساقط شديد في الشعر ولا يوجد لديهم العدد الكافي من البصيلات لتغطية مناطق الصلع، فيتم خلالها الحصول على البصيلات من مناطق مناسبة في الجسم مثل الصدر والساق والصدر وتعطي نتيجة جيدة ولكنها ليست بنفس كثافة زراعة الشعر من فروة الرأس.

الخلايا الجذعية للشعر

تعتبر الخلايا الجذعية احدث تقنية لزراعة الشعر وهي طريقة بديلة وفعالة في حالات تساقط الشعر الشديد سواء لدى الرجال أو النساء ويتم فيها أخذ عينة من بصيلات الشعر أو أخذ الخلايا الجذعية من الدهون أو من البلازما ثم استخلاص الخلايا الجذعية منها ووضعها في مادة سائلة في حقن مناسبة لفروة الرأس ثم تحقن فروة الرأس بها، وتبدأ الخلايا الجذعية في إنبات الشعر الجديد بعد أسبوعين أو 3 أسابيع وتستمر النتيجة في التحسن على مدار أسابيع حتى تصل للشهر الثالث والسادس لأفضل النتائج.

مميزات احدث تقنية لزراعة الشعر

عند استخدام تقنيات حديثة لزراعة الشعر تضمن الآتي:

  • دقة النتائج بسبب الحفاظ على البصيلات.
  • الطرق الحديثة تضمن تلبية كافة الأهداف التجميلية.
  • زراعة الشعر لمن يعانون من التساقط الشديد والصلع المتقدم.
  • وجود طرق بديلة لزراعة الشعر مثل الخلايا الجذعية يغني عن العملية.
  • قلة الآثار الجانبية وتتم العمليات بأقل تدخل جراحي وبدون ندوب مثل الطرق التقليدية.
  • الاعتماد على الأجهزة الحديثة يقلل الأخطاء البشرية ويحافظ على البصيلات وبالتالي النتيجة تكون أكثر دقة.

نتائج زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

عيوب الطرق الحديثة لزراعة الشعر

بالرغم من تعدد مميزات الطرق الحديثة لزراعة الشعر إلا أنه توجد بعض العيوب ومنها:

  • بعض التقنيات قد يعيبها ارتفاع التكلفة.
  • تطور التقنية لا ينفي المرور بفترة تعافي ووجود بعض الآثار الجانبية.
  • من يعانون من تساقط شديد في الشعر تكون نتيجة زراعة الشعر أقل كثافة.
  • قد تطول مدة زراعة الشعر في بعض الحالات بسبب دقة العملية مما يرفع التكلفة في النهاية.

التعافي بعد زراعة الشعر

في فترة التعافي تمر ببعض الآثار الجانبية ومن الطبيعي التعامل معها بالشكل الصحيح لضمان عدم حدوث آثار جانبية والآن بعد معرفة احدث تقنية لزراعة الشعر إليك تعليمات التعافي:

  • في البداية تكون فروة الرأس ما زالت حساسة لذا عليك دعم الأنسجة بتناول طعام صحي وتجنب لمس البصيلات وتعريضها للاحتكاك.
  • يجب الحفاظ على البصيلات وعدم تعريضها للبلل لمدة يومين إلى 3 أيام واتباع طريقة غسل الشعر المزروع.
  • يجب النوم على الظهر ووضع عدة وسائدة تحته للحد من التورم وانتفاخ الوجه والجبهة وتجنب أي مجهود زائد يزيد التورم والتعرق.
  • تجنب الكحوليات والسجائر تماماً لمدة لا تقل عن أسبوعين أو 3 أسابيع لتجنب المضاعفات والتداخل مع الأدوية، وينصح بعدم شرب القهوة وأي مصادر للكافيين لمدة 3 أيام.
  • مع التئام البصيلات تبدأ القشور في الظهور ومع استخدام اللوشن المرطب الذي يصفه الطبيب تتساقط من نفسها ولا يجب التقاطها ونزعها عمداً لعدم تحريك البصيلات والتأثير على النتيجة.

نتائج زراعة الشعر للرجال

نتائج عملية زراعة الشعر

تظهر نتائج عملية زراعة الشعر بعد مرور عام إلى عام ونصف من العملية وتعتمد سرعة ظهور النتائج على فروة الشعر قبل العملية والالتزام بتعليمات التعافي وتتدرج النتيجة في الظهور بداية من الشهر الثالث حيث يبدأ الشعر في الإنبات وفي الشهر السادس تكون أغلب المناطق المزروعة قد تغطت حتى تظهر النتيجة النهائية وعندها يمكن عمل قصة جديدة للشعر.

قبل وبعد زرع الشعر للرجال

د. شريف حجازي يجيب على سؤال ما أحدث طرق زراعة الشعر

سعر عملية زراعة الشعر

تختلف أسعار عمليات زراعة حسب تطور التقنية المستخدمة وفي المتوسط تتراوح الأسعار ما بين 1000 إلى 2000 دولار أمريكي في مركز الدكتور شريف حجازي وتصل في بعض المراكز الأخرى في مصر إلى 3000 دولار أمريكي بينما في دول الخليج العربي تتراوح الأسعار ما بين 3000 إلى 7500 دولار أمريكي.

عزيزي القارئ والآن بعد معرفة احدث تقنية لزراعة الشعر بمختلف الطرق ومعرفة الأسعار ومتى تظهر النتائج يمكنك التواصل معنا عبر واتساب للاستفسار عن أي تقنية ترغب في تجربتها.

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.