Sherif Clinic
Search
Close this search box.

أشكال الثدي بعد التكبير في 3 مراحل حتى ظهور النتائج

أشكال الثدي بعد التكبير

تختلف أشكال الثدي بعد التكبير بالسيليكون حسب نوع الحشوة المستخدمة وارتفاعها ومقاسها كما يمر شكل الثدي مراحل عديدة بعد العملية حتى يستقر ويصل إلى وضعه الطبيعي وقد تكون هذه التغيرات مثيرة للقلق لدى بعض السيدات عند خوض التجربة بأنفسهن لذا دعينا نأخذك في جولة سريعة حول التغيرات الجوهرية في شكل الثدي بعد العملية إلى أن يصل لمرحلة الاستقرار، تابعي معنا.

عملية تكثير الثدي

قبل الحديث عن أشكال الثدي بعد التكبير نبدأ أولاً بتعريف عملية تكبير الثدي بالسيليكون Silicone Breast Augmentation هي عملية جراحية يتم عادة تحت التخدير العام ويقوم فيها الطبيب بعمل فتحة صغيرة أسفل الثدي أو تحت الإبط في حدود 3 سم لوضع حشوة تصنع من السيليكون الخامل غير القابل للتفاعل مع الأنسجة فتعطي الثدي الحجم والامتلاء المطلوب بنفس درجة الارتفاع التي تفضلها كل حالة.

أشكال الثدي بعد التكبير

تختلف أشكال الثدي بعد التكبير حسب النوع المستخدم والهدف التجميلي بما يتوافق مع السمات الجمالية كما يتضح:

حشوات على شكل دمعة

الحشوات على شكل دمعة تشبه المظهر الطبيعي للثدي وتكون مستديرة من الأسفل وبارزة من الأمام وتصنع من سيليكون جامي بير Gummy Bear والحشوة بالكامل تتكون من سيليكون مضغوط ومدمج، أما عن ملمسها الخارجي فيكون خشن السطح وليس أملس Textured أو نسيجي ولا يتحرك بحرية داخل الثدي.

ويوضع أسفل العضلة الصدرية حتى تدعم الحشوة ولا تتحرك فعند تحركها سيتغير شكل الثدي ويبدو غير طبيعي وبالتالي يؤثر نوع الحشوة على أشكال الثدي بعد التكبير والحجم أيضاً فعند اختيار حشوة على شكل دمعة يفضل اختيار مقاس غير مبالغ فيه ليتلاءم مع شكل الجسم وحجمه.

حشوات مستديرة

الحشوات المستديرة تكون خشنة الملمس أو ملساء ناعمة وتوضع فوق العضلة الصدرية وعند تحركها داخل الثدي لأنه يتغير شكله لأنها مستديرة وأي حركة فيها ستعطي نفس الشكل، ويمكن اختيار أي مقاس من الحشوة المستديرة، ويمكن أن يتم ملئها من الداخل بمحلول ملحي أو اختيار حشوة مصنوعة من السيليكون بالكامل.

شاهدي نتائج تكبير الثدي بالسيليكون قبل وبعد مع د. شريف حجازي

أشكال الثدي بعد التكبير خلال التعافي

والآن بعد معرفة كيفية اختيار الحشوة قبل العملية إليك مراحل تغير أشكال الثدي بعد التكبير بعد الانتهاء من العملية:

خلال أول شهر من تكبير الثدي

بعد العملية مباشرة تظهر بعض الآثار الجانبية بعد عملية تكبير الثدي مثل الانتفاخ والتورم واحمرار الجلد وتصريف السوائل الزائدة وهي آثار طبيعية تشير لاستجابة الجلد للتعافي ويظهر الثدي في هذه المرحلة أكبر مما هو عليه بسبب انتفاخ الجلد وتورمه كما يبدو أكثر ارتفاعاً وهو أمر طبيعي حيث تستغرق الحشوة عدة شهور حتى تحدث مرحلة الإسقاط وهي المرحلة التي تستقر فيها الحشوة داخل الثدي وتتأقلم ويصل الثدي بعدها للموضع الطبيعي.

بعد 3 شهور من تكبير الثدي

في الشهر الأول يستمر الثدي في مرحلة الإسقاط وتزول الآثار الجانبية بالتدريج كما تستقر حشوة السيليكون وخلال أول 3 شهور يكون ثمة شعور بالشد داخل الثدي يحتاج إلى تدليك الحشوة لتستقر داخل الثدي وهناك تتغير أشكال الثدي بعد التكبير فقد يكون ثدي أكثر ارتفاعاً من الآخر أو تحدث تباينات غير ملحوظة تستمر في التحسن على مدار 3 شهور.

تكبير الصدر

بعد 6 شهور بعد عملية تكبير الثدي

المرحلة الأخيرة من أشكال الثدي بعد التكبير هي مرحلة ظهور النتيجة فبعد مرور 3 شهور تكون الشقوق قد التأمت واختفت جميع الآثار الجانبية بعد تكبير الثدي واستقرت حشوة السيليكون وزال الشعور بالشد مع التدليك وفي الشهر السادس تزول أي تباينات بين الثديين ويمكن الحكم على النتيجة النهائية.

نتائج تكبير الثدي

بعد ظهور نتائج عملية تكبير الثدي

في الشهر السادس وبعد الاستمتاع بالنتيجة النهائية يمكن ممارسة الأنشطة اليومية بكل حرية ولكن هناك عدة اعتبارات يجب مراعاتها قبل وبعد العملية:

  • توجد 4 أبعاد لحشوة السيليكون تختلف من حيث الارتفاع ويجب اختيار الحشوة بشكل يتوافق مع عرض الصدر والكتفين.
  • يجب اختيار مقاس حشوة يتوافق مع نمط الحياة فإن كنت تمارسين الرياضة بانتظام يفضل اختيار حشوة أصغر للثدي.
  • يجب معرفة أن ثقل الحشوة على الثدي يؤدي مع الوقت لحدوث نسبة ترهل في الجلد لذا ينصح بارتداء حمالة صدر داعمة عند القيام بالأنشطة التي تتطلب الكثير من الحركة مثل الجري والرياضة.
  • العمر الافتراضي لحشوة السيليكون هو 10 سنوات وبعدها يجب استبدالها بحشوة جديدة وفي حالة عدم الرغبة لتكرار العملية بعض الحالات قد تحتج إلى عملية شد الثدي في حالة وجود ترهل في الجلد.
  • وأخيراً حشوات السيليكون أقل عرضة للتمزيق عن الحشوات المملوءة بالمحلول الملحي ولكن هذا لا يغني عن الخضوع لفحص الثدي كل 6 شهور أو سنة وتصويره بالأشعة المقطعية للكشف عن التمزق الصامت.

نتيجة تكبير الثدي بالسيليكون

والآن عزيزتي القارئة بعد معرفة أهم التفاصيل حول أشكال الثدي بعد التكبير إن كانت لديكِ أي استفسارات أخرى أو أسئلة ترغبين في طرحها علينا تواصلي معنا عبر واتساب.

اقرئي أيضاً: هل حشوات السيليكون تتسبب في السرطان؟

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.