Search
Close this search box.

الادوية بعد زراعة الشعر | 7 أدوية هامة

الادوية بعد زراعة الشعر

توجد قائمة من الادوية بعد زراعة الشعر التي يجب تناولها أو وضعها على الرأس بعد زراعة الشعر، كما توجد أدوية تعتبر من الممنوعات بعد زراعة الشعر، فإن كنت قد خضعت لزراعة الشعر أو ستخضع لها مستقبلاً وترغب في معرفة هذه الأدوية، تابع معنا عزيزي القارئ المقالة التالية.

الادوية بعد زراعة الشعر

ما هي الفيتامينات المفيدة بعد زراعة الشعر؟ وهل توجد أنواع حبوب ما بعد الزراعة يجب تناولها؟ إليك تفاصيل تناول الأدوية والفيتامينات بعد الزراعة:

  1. المضادات الحيوية التي تؤخذ عن طريق الفم من أهم الادوية بعد زراعة الشعر ولا غنى عنها لأنها تقي من العدوى ويتم تناول قرصين أو كبسولتين واحد صباحاً والآخر في المساء.
  2. مسكنات الألم من أهم الادوية بعد زراعة الشعر ويجب تناولها طيلة أسبوع من العملية في الأوقات المحددة حتى وإن لم تكن تشعر بالألم لأنها تحد من الالتهابات والتورم، ومن أمثلتها أسيتامينوفين وباراسيتامول.
  3. بخلاف المضادات الحيوية عبر الفم يجب وضع مضادات حيوية موضعية على مواضع زراعة الشعر التي يحددها الطبيب مثل فيوسيدين أو فيوسيكورت للحد من العدوى الموضعية الناتجة عن البكتيريا أو التعرض لأي ملوثات.
  4. من أنواع الأدوية الممنوعة بعد زراعة الشعر الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين حتى لا يتسبب في حدوث نزيف وكذلك أي فيتامينات تتسبب في سيولة الدم مثل فيتامين هـ أو مكملات مثل الجنسنج والثوم أو الأوميجا 3 وتمنع لمدة أسبوعين.
  5. من الأعراض الجانبية بعد زراعة الشعر الشعور بالحكة وتنتج بسبب التئام البصيلات والأنسجة وكذلك تزيد مع تكون القشور بعد زراعة الشعر ولأن لمس الشعر وحك فروة الرأس من أهم الممنوعات يصف الطبيب مضادات الهيستامين للحد من الحكة.
  6. من أنواع الادوية بعد زراعة الشعر التي توصف في بعض الحالات أدوية إنبات الشعر مثل المينوكسيديل أو فيناسترايد وهي أدوية تعزز إنبات الشعر وتحافظ على النتيجة وتمنع التساقط الوراثي ولا يجب استخدامها إلا إذا وصفها الطبيب لأنها لا توصف للجميع.
  7. القشور من أهم الأعراض الجانبية التي يجب التعامل معها بشكل صحيح باستخدام الدواء المخصص لذلك ويكون عبارة عن محلول سائل يتم وضعه على القشور لمساعدتها على التساقط كما يجب غسلها بالشامبو وترطيبها باللوشن الطبي، أو استخدام الزيوت بعد زراعة الشعر لزيادة ترطيبها.

تعليمات بعد زراعة الشعر مع د. شريف حجازي

شاهد من خلال الفيديو التالي ماذا بعد زراعة الشعر مع دكتور شريف حجازي:

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

متى يمكنك لمس شعرك بعد عملية زرع الشعر؟

من أهم الممنوعات بعد زراعة الشعر لمس الشعر خلال فترة التعافي الأولية التي تكون فيها بصيلات الشعر وفروة الرأس ما زالت حساسة والبصيلات لمن تلتئم بعد ولأن البصيلات تلتئم خلال أسبوع إلى أسبوعين فلا يجب لمس المناطق المزروعة طيلة هذه الفترة تجنباً لتحريك البصيلات من مكانها وتعريضها للتلف أو تحريكها من موضعها وتغيير زاوية نموها وبالتالي التأثير على دقة النتيجة وجودتها.

اقرأ أيضاً: مراكز زراعة الشعر وأفضل طبيب في مصر وأهم 9 مميزات تضمنها

نتائج زراعة الشعر للرجال

متى استطيع السجود بعد عملية زراعة الشعر؟

سبب عدم القدرة على السجود بشكل طبيعي بعد زراعة الشعر هو الحد من التورم فمن أهم تعليمات العملية تجنب أي أنشطة تتطلب الانحناء للأمام لتفادي تورم فروة الرأس وانتقاله للجبهة أو الوجه لذا يمكن السجود والصلاة بشكل عام بشكل طبيعي بعد مرور أسبوع على الأقل بعد زراعة الشعر.

ما بعد زراعة الشعر؟

ماذا استخدم بعد عملية زراعه الشعر؟ بعد أن تعرفت على أهم أنواع الادوية بعد زراعة الشعر إليك أهم ما يمكنك استخدامه بعد العملية:

  • استخدام الجل بعد زراعة الشعر أو فوم الشعر يسمح به بعد مرور أسبوعين على العملية.
  • يمكن استخدام الزيوت بعد زراعة الشعر بأسبوعين على الأقل ويجب استخدام أنواع خفيفة وغسلها جيداً.
  • ومن أهم التعليمات بعد زراعة الشعر تناول الفيتامينات والمكملات الهامة للشعر مثل الحديد والبيوتين والزنك أو تناول الفيتامينات المتعددة.
  • يمنع استخدام أدوات الحلاقة مثل المقص أو ماكينة الحلاقة قبل مرور شهرين على العملية لتفادي انتقال عدوى أو إتلاف البصيلات.

نتائج زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

متى يمكن النوم بشكل طبيعي بعد زراعة الشعر؟

يجب النوم على الظهر مع الإبقاء على الرأس والجزء العلوي من الجسم مرفوعين عن مستوى الجسم لمدة 7 إلى 10 أيام بعد زراعة الشعر وبداية من اليوم العاشر إلى اليوم الرابع عشر يمكنك النوم على الجانب وبعدها يمكنك النوم بشكل طبيعي على أي اتجاه لأن البصيلات تكون التأمت في هذه المرحلة.

اقرأ أيضاً: هل زراعة الشعر ناجحة وعلامات نجاحها وما هي أسباب فشلها؟

قبل وبعد زرع الشعر للرجال

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة ما هي أنواع الادوية بعد زراعة الشعر المسموح منها والممنوع إن كانت لديك أي أسئلة أخرى لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد على كافة أسئلتك.

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.