Search
Close this search box.

اكتشف كيفية زراعة الشعر للرجال بأشهر 4 تقنيات

كيفية زراعة الشعر للرجال

تختلف كيفية زراعة الشعر للرجال من تقنية لأخرى فتطور تقنيات زراعة الشعر يتيح إمكانية إجراء العملية بشكل أكثر دقة وسرعة في نفس الوقت، فالتقنيات الحديثة تختصر بعض خطوات زراعة الشعر التي كانت تطيل مدة العملية وتجعلها أكثر تعقيداً، إليك أهم تفاصيل العملية في المقالة التالية، فتابع معنا.

عملية زراعة الشعر Hair Transplant

عملية زراعة الشعر هي عملية تساعد على استعادة كثافة الشعر في المناطق التي تعاني من الصلع أو فراغات الشعر وخاصة للرجال الذين يعانون من الصلع الوراثي، ويتم في العملية نقل البصيلات من مناطق كثيفة تحتوي على ما يكفي من البصيلات ثم زراعتها في المنطقة التي تعاني من الشعر الخفيف أو الفراغات أو الصلع وتسمى بالمنطقة المانحة.

كيفية زراعة الشعر للرجال

تختلف كيفية زراعة الشعر للرجال باختلاف التقنية ومدى تطورها، فكلما كانت التقنية أكثر تطوراً يمكن إنجاز العملية في وقت أقل كما يتضح:

كيفية زراعة الشعر للرجال بتقنية الشريحة؟

في تقنية الشريحة لزراعة الشعر FUT وهي أقدم تقنيات زراعة الشعر تعتمد كيفية زراعة الشعر للرجال على حلاقة جزء من فروة الرأس من الجزء الخلفي منها في أغلب الحالات ثم يقوم الطبيب بعمل شق جراحي بشكل أفقي على عرض الرأس ثم يقوم بأخذ شريحة من جلد فروة الرأس يحتوي على البصيلات، ثم يتم تقسيم هذا الجزء إلى مئات الأجزاء الصغيرة التي تسمى الطعوم أو الجرافت Graft وكل بصيلة منها تحتوي على عدة بصيلات والشق الجراحي يتم غلقه بغرز تجميلية دقيقة.

ثم يتم الاحتفاظ بالبصيلات التي تم تقسيمها في محلول خاص ثم يقوم الطبيب بتجهيز منطقة الزراعة فيقوم برسم خط الشعر الأمامي باستخدام قلم ثم يتم عمل قنوات في فروة الرأس وهي ثقوب دقيقة يتم عملها لاستقبال البصيلات وتوضع بها البصيلات، وبعدها يقوم الطبيب بتغطية فروة الرأس بالضمادات.

كيفية زراعة الشعر للرجال بتقنية الاقتطاف؟

تختلف كيفية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE عن تقنية الشريحة ففي هذه التقنية يتم حلاقة فروة الشعر بالكامل أو جزء منها حيث يتم اقتطاف بصيلات الشعر من مناطق متعددة من فروة الرأس بحيث يكون اقتطاف الشعر متوازن ولا تتأثر كثافة الشعر في منطقة دون الأخرى، ثم يقوم الطبيب باقتطاف البصيلات واحدة تلو الأخرى باستخدام أداة دقيقة تشبه الملقط ثم يتم عمل ثقوب في المنطقة المستقبلة ووضع البصيلات بها.

قبل وبعد زراعة الشعر بالاقتطاف

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كيفية زراعة الشعر للرجال بالتقنيات الحديثة؟

كيفية زراعة الشعر للرجال تختلف في بعض الخطوات مع زراعة الشعر بالطرق الأخرى ورغم أن تقنية الاقتطاف أحدث من تقنية الشريحة إلا أن هناك طرق أخرى أكثر تطوراً منها:

  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف المباشر DHI بأقلام تشوي Choi فكما يتضح من الاسم يتم اقتطاف البصيلة مباشرة باستخدام القلم ثم توضع البصيلة مباشرة في المنطقة المستقبلة أيضاً باستخدام القلم.
  • تقنية السفير لزراعة الشعر Sapphire وهي أقلام تختصر خطوة عمل قنوات الجذور لوضع البصيلات حيث تستخدم أقلام السفير التي تحتوي على حجر الياقوت الأزرق الذي يسمح بعمل ثقوب دقيقة للغاية في المنطقة المستقبلة مما يجعل النتيجة أدق ويحافظ على جلد فروة الرأس.

نتائج زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

هل عملية زراعة الشعر تدوم مدى الحياة؟

تظهر نتائج عملية زراعة الشعر بداية من الشهر الثالث إلى عام من زراعة الشعر، وتكتمل في صورتها النهائية خلال عام ونصف إلى عامين، وبمجرد ظهور النتيجة الكاملة تستمر معك مدى الحياة فالنتيجة تكون دائمة وذلك إن حافظت على الشعر من عوامل التساقط مع إتباع تعليمات الطبيب.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع زراعة الشعر بالنتائج والصور و5 نصائح لتعافي سريع

قبل وبعد زرع الشعر للرجال

كم تكلفة زراعة الشعر في مصر 2024؟

يبلغ متوسط تكلفة زراعة الشعر في مصر لعام 2024 في حدود 3000 دولار أمريكي وتزيد التكلفة أو تقل حسب التقنية المستخدمة في زراعة الشعر، أما الأسعار في بعض المراكز الأخرى مثل مركز شريف كلينك تتراوح الأسعار ما بين 1000 إلى 2000 دولار أمريكي، وأهم عامل يتحكم في الأسعار هو التقنية المستخدمة في زراعة الشعر وتطورها وكم جرافت يتم زراعته.

اقرأ أيضاً: هل زراعة الشعر مكلفة؟ وأهم 6 عوامل تتحكم في التكلفة

هل من الضروري حلاقة الشعر قبل عمليات زراعة الشعر؟

ليس من الضروري حلاقة الشعر بالكامل قبل عملية زراعة الشعر، فهناك بعض الحالات التي يمكنها الخضوع للعملية بدون حلاقة ويتم فقط حلاقة الجزء الذي يمكن الطبيب من الحصول على عدد كافي من البصيلات، ولكن ذلك يكون عند زراعة مناطق دقيقة من فروة الرأس أو الوجه وهذا أمر يحدده الطبيب في النهاية.

نتائج زراعة الشعر قبل وبعد مع د. شريف حجازي

شاهد من خلال الفيديو التالي عودة الشباب بعد 7 شهور من عملية زراعة الشعر الطبيعي مع دكتور شريف حجازي:

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة كيفية زراعة الشعر للرجال بأشهر تقنيات زراعة الشعر إن كانت لديك أي أسئلة أخرى ترغب في طرحها عن العملية لا تتردد في التواصل معنا عبر الواتساب.

اقرأ أيضاً:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.