Sherif Clinic
Search
Close this search box.

هل زراعة الشعر مكلفة؟ وأهم 6 عوامل تتحكم في التكلفة

هل زراعة الشعر مكلفة

هل زراعة الشعر مكلفة؟ زراعة الشعر تعد هي الخيار الأمثل أمام الكثير من الرجال والسيدات لاستعادة مظهر الشعر وكثافته من جديد وخاصةً بعد تجربة طرق أخرى بدون جدوى لذا يطرحون هذا السؤال قبل الإقبال على العملية، وفي المقالة التالية نجيبك على هذا السؤال وتتعرف معنا على عوامل اختلاف زراعة الشعر من خلال موقع دكتور شريف حجازي.  

عملية زراعة الشعر Hair Transplant 

عملية زراعة الشعر هي عملية تجميلية يقوم فيها طبيب التجميل بنقل البصيلات السليمة المستقرة من المنطقة المانحة وهي المنطقة التي يتم الحصول منها على البصيلات، ثم تزرع البصيلات في المناطق المستقبلة التي تعاني من الصلع أو فقدان كثافة الشعر وبعدها يستعيد الشعر كثافته من جديد. 

أشهر تقنيات زراعة الشعر 

تتم زراعة الشعر بتقنية الشريحة وهي التقنية الأقدم أو بتقنية الاقتطاف وهي التقنية الأحدث في زراعة الشعر، وتشمل أشهر تقنيات عملية زراعة الشعر بالاقتطاف ما يلي: 

قبل وبعد زرع الشعر للرجال

 

هل زراعة الشعر مكلفة ؟ 

تتوقف إجابة هذا السؤال على العديد من العوامل مثل الحالة المادية لكل شخص كما تختلف حسب تفاصيل العملية ومكان إجرائها، حيث تعتبر العملية مكلفة في بعض الدول مثل الدول العربية وبالأخص دول الخليج العربي التي تصل فيها الأسعار ما بين 3000 إلى 7000 دولار أمريكي، بينما يقل سعر عملية زراعة الشعر في مصر ويتراوح ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي، وإليك كم تكلفة زراعة الشعر في مصر 2023 في مركز شريف كلينك: 

  • متوسط سعر زراعة شعر الحواجب في حدود 800 دولار أمريكي. 
  • متوسط سعر زراعة شعر الذقن أو اللحية في حدود 1400 دولار أمريكي. 
  • متوسط سعر عملية زراعة شعر الرأس في حدود 2100 دولار أمريكي. 

نتائج زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عوامل اختلاف تكلفة زراعة الشعر 

بعد الإجابة على سؤال هل زراعة الشعر مكلفة إليك أهم العوامل المتحكمة في أسعار عمليات زراعة الشعر: 

  1. تختلف التكلفة حسب مساحة منطقة الصلع وموضعها حيث تختلف كم تكلفة زراعة الشعر في مقدمة الرأس وتقل عن مناطق الصلع الأكبر. 
  2. تختلف الأسعار أيضاً حسب الموقع الجغرافي للعملية فكما أوضحنا يزيد السعر في دول الخليج العربي عن مصر لدرجة تصل إلى الضعف. 
  3. كما تزيد الأسعار داخل الدول في حد ذاتها خاصة عند إجراء العملية في مركز تجميل شهير يقع في مدينة سياحية أو في عاصمة كل دولة. 
  4. أما عن تفاصيل العملية فهي من أهم عوامل الإجابة عن سؤال هل زراعة الشعر مكلفة لأن زراعة الشعر بتقنية حديثة يزيد التكلفة كما أن عدد البصيلات التي تتم اقتطافها أو زراعتها من أهم العوامل. 
  5. بالإضافة إلى المستلزمات الطبية التي تكون كل حالة بحاجة إليها ومن بينها الأدوية والمستحضرات المستخدمة بعد العملية والتي تختلف من حالة لأخرى مثل المينوكسيديل بعد زراعة الشعر وغيرها. 
  6. كما أن إجابة سؤال هل زراعة الشعر مكلفة تتوقف على كم عدد جلسات زراعة الشعر التي ستحتاجها كل حالة، ففي بعض الحالات تتم العملية خلال ساعات محدودة وقد تطول مدتها لذا يتم إجراؤها على جلستين في حالات الصلع الكبيرة، إضافة إلى الجلسات التكميلية بعد ظهور النتيجة النهائية. 

اقرأ أيضًا: تكلفة زراعة الشعر للنساء في مصر كم تبلغ؟ 5 محددات للسعر

نتيجة مميزة لعملية زراعة شعر مع د. شريف حجازي 

نتائج عمليات زراعة الشعر  

كما يطرح الكثيرون سؤال هل زراعة الشعر مكلفة يتساءلون هل زراعة الشعر تبقى مدى الحياة؟ وفي الحقيقة الإجابة نعم، فنتائج العملية طويلة الأمد ولا بتساقط الشعر المزروع حتى في حالات الصلع الوراثي بشرط أن يتوقف تساقط الشعر، كما أن مدة استمرارية النتائج تختلف حسب وجود عوامل التساقط أم توقفها ولتدوم النتيجة يجب الالتزام بتناول الفيتامينات الضرورية للشعر وإتباع روتين عناية مناسب لك، والاستمرار في استخدام المينوكسيديل أو الميزوثيرابي إن أوصى الطبيب بذلك. 

أما عن مدة ظهور النتائج فتتدرج في الظهور بداية من الشهر الثالث ومن الطبيعي تساقط الشعر المزروع بعد 3 أسابيع من الزراعة، ثم ينبت من جديد في الشهر الثالث ويصل لطول وكثافة ملحوظة في الشهر السادس إلى أن تظهر أفضل نتيجة بعد عام ونصف في أغلب الحالات. 

زراعة الشعر قبل وبعد

عزيزي القارئ كانت هذه الإجابة على سؤال هل زراعة الشعر مكلفة وبعد معرفة أهم التفاصيل المتعلقة بالأسعار والعملية إن كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد عليك. 

اقرأ أيضًا: سعر زراعة الشعر في الجبهة كم يبلغ؟

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.