Sherif Clinic
Search
Close this search box.

مخاطر شفط الدهون بالفيزر وأهم 6 نصائح لتفاديها

مخاطر شفط الدهون بالفيزر

مخاطر شفط الدهون بالفيزر من الأمور المقلقة للكثيرين وتجعلهم يترددون في الإقبال على العملية بالرغم من تعدد مزاياها وفوائدها، لذا في المقالة التالية ستتعرف على حقيقة مخاطرها وهل يمكن تفاديها فتابع معنا عزيزي القارئ لأهم المعلومات التي تفيدك معرفتها قبل خوض تجربة شفط الدهون.

عملية شفط الدهون بالفيزر Vaser Liposuction

عملية شفط الدهون بالفيزر هي عملية تجميلية موضعية تتم بهدف الوصول لمناطق محددة من الجسم تتراكم بها السمنة الموضعية أكثر من غيرها مما يجعل الجسم غير متناسق في بعض الأجزاء لذا تضمن العملية سهولة الوصول للتراكمات الدهنية والقضاء عليها نهائياً باستخدام الموجات فوق الصوتية التي يعمل بها جهاز الفيزر وتصل لأي منطقة في الجسم بداية من الوجه إلى البطن والظهر والذراعين والساقين وغيرها وتعطيك أدق وأفضل النتائج.

نتائج الفيزر

مخاطر شفط الدهون بالفيزر

لا تختلف مخاطر شفط الدهون بالفيزر عن مخاطر أي عملية أخرى حيث توجد مجموعة من الأضرار واردة الحدوث بعد أي عملية يتم فيها عمل فتح في الجلد والخضوع للتخدير مثل الولادة القيصرية على سبيل المثال كما أن نسبة حدوثها تختلف ما بين غير الشائعة إلى نادرة الحدوث ويمكن التغلب عليه باتباع نصائح التعافي ومنها:

  • التعرض للعدوى من مخاطر شفط الدهون بالفيزر واردة الحدوث وهو أمر يمكن تفاديه بالمضادات الحيوية والتعقيم الجيد وحماية شقوق الجراحة من التلوث.
  • التعرض للنزيف أثناء أو بعد العملية وهو أمر يمكن تجنبه بعدم تناول الأدوية التي يوصي بها الطبيب وتجنب الحركة الزائدة.
  • عدم تناسق منطقة شفط الدهون وظهورها بشكل متكتل وغير سلس وهي مشكلة تحدث نتيجة عدم توفر الخبرة الكافي لدى الطبيب لذا احرص على اختيار طبيبك بعناية.
  • مشكلات في التخدير تتم العملية عادة تحت التخدير الموضعي وقبلها يتم عمل اختبار حساسية للتأكد من أن نوعه مناسب ويحدد الطبيب نوع التخدير في شفط الدهون حسب نسبة تراكم الدهون في الجسم وعدد مناطق الشفط.
  • تغير إحساس الجلد نتيجة تلف دائم في الأعصاب مما يؤدي لشعور مستمر بالتنميل وفقدان في الإحساس في منطقة الشفط ونسبة حدوث هذا الأمر نادرة للغاية فحسب خبرة الطبيب وتجنب الإصابة لا تحدث هذه المشكلة.
  • حدوث الجلطات في الساقين أو الرئتين وهي ليست من مخاطر شفط الدهون بالفيزر فقد تحدث بعد أي عملية وهو ما يمكن تفاديه باتباع تعليمات التعافي مثل ارتداء جوارب الضغط الطبية وعدم ملازمة الفراش.

مضاعفات عملية شفط الدهون وكيفية تفاديها

بعد التعرف على مخاطر شفط الدهون بالفيزر إليك أهم المضاعفات واردة الحدوث وهي أمر أمور يمكن تفاديها من البداية:

  • يصرف الجسم السوائل الزائد ولتفادي مشكلة التحجر واحتباس السوائل بعد شفط الدهون يجب ارتداء المشد الطبي.
  • الترهل بعد شفط الدهون يحدث نتيجة شفط كمية كبيرة من الدهون وهو أمر يسهل توقعه عند توفر خبرة كافية لدى طبيبك فيوصي بالجمع بين شفط الدهون وشد الجلد بإحدى الطرق حسب درجة الترهل، كما أن تقنية الفيزر تشد نسبة من ترهل الجلد.
  • التورم بعد شفط الدهون أمر طبيعي ومن النادر حدوث التهاب حيث يصف الطبيب مسكنات الألم كما يصف المراهم المناسبة وتساعد وضعية النوم على الظهر في الحد من التورم كما أن الحد من الأملاح يجنبك هذه المشكلة.
  • الندبات بعد شفط الدهون غير واردة الحدوث مع تطور التقنيات الحديثة لشفط الدهون حيث لا تتطلب سوى شقوق بسيطة للغاية لا تترك أثراً وفي حالة وجود أثر يكون بسيط ويمكن تحسينه بطرق تجميلية عديدة مثل الفراكشنال ليزر.
  • الشعور بالحكة يحدث نتيجة التئام الأنسجة وهو أمر طبيعي وغير مقلق وليس من مخاطر شفط الدهون بالفيزر أو من مضاعفاتها ولكن الحكة الشديدة التي لا تزول قد تكون علامة على العدوى إن كانت مصحوبة بالتهاب أو ألم أو تصريف سوائل زائدة سيئة الرائحة وتستدعي التواصل مع الطبيب.

فوائد شفط الدهون بالفيزر

تعرفت على مضاعفات ومخاطر شفط الدهون بالفيزر المحتملة والآن إليك فوائد التقنية:

  • شد الجلد وشفط الدهون في نفس الوقت.
  • الشفط متوسط وعالي التحديد حسب التفضيل الشخصي.
  • قلة الآثار الجانبية مقارنة بالطرق الأخرى مما يضمن سرعة التعافي.
  • سرعة ظهور النتيجة بسبب قلة الآثار الجانبية كما أن النتيجة تكون أكثر دقة.
  • الحفاظ على الجلد وعدم التسبب في حروق وندبات لأن الشقوق تكون صغيرة للغاية ودرجة حرارة الفيزر معتدلة.

شفط الدهون بالفيزر

النتائج بعد شفط الدهون بالفيزر

تتميز نتائج شفط الدهون بالفيزر بدقتها ومثل الطرق الأخرى تظهر على الفور بعد العملية بفارق واضح وتستمر في التحسن مع تلاشي الآثار الجانبية خلال شهرين إلى 3 شهور وبعد 6 شهور ستكون قادراً على الاستمتاع بالنتيجة النهائية وتصبح منطقة الشفط أكثر تحديداً.

شفط ونحت دهون الجسم بالفيزر

أهم التعليمات بعد شفط الدهون مع الدكتور شريف حجازي

والآن عزيزي القارئ بعدما تعرفت على مخاطر شفط الدهون بالفيزر المحتملة وما أهم فوائد ومميزات التقنية وأهم النصائح لتفادي أي مشكلات إن كانت لدي أي أسئلة يمكنك إرسالها عبر واتساب ويسعدنا الإجابة عليها.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.