Sherif Clinic
Search
Close this search box.

كم كيلو ينزل بعد شفط الدهون؟ و5 نصائح لتدوم النتيجة

كم كيلو ينزل بعد شفط الدهون

كثيراً ما يتساءل البعض كم كيلو ينزل بعد شفط الدهون وهل سأخسر الوزن بعد العملية؟ وفي المقالة التالية تتعرف معنا على عمليات شفط الدهون ونتائجها إلى جانب الإجابة على هذا السؤال كما تتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بالوزن قبل وبعد العملية فتابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة المزيد من خلال موقع دكتور شريف حجازي

عملية شفط الدهون Liposuction  

عملية شفط الدهون هي عملية تجميلية تتطلب نسب محدودة من التدخل الجراحي يتم فيها تكسير أو إذابة الدهون الموضعية الزائدة في أي منطقة في الجسم تتراكم بها الدهون الزائدة وتهدف العملية إلى تنسيق القوام وجعل منطقة الشفط متناسقة مع باقي أجزاء الجسم، وعادةً ما تتم العملية تحت تخدير موضعي وتستغرق في حدود ساعة ونصف إلى ساعتين. 

كم كيلو ينزل بعد شفط الدهون؟ 

لمعرفة كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون وهل تؤدي عملية شفط الدهون إلى إنقاص الوزن يجب فهم أن عملية شفط الدهون تعمل على تنسيق القوام وأن هدفها تجميلي أي أنها ليست من عمليات السمنة ولا تهدف إلى خسارة الوزن، وعند شفط الدهون ينقص حجم منطقة الشفط ويتغير في المقاسات ولكن الوزن نفسه لا يتغير.

كما أن الوزن قبل الشفط لا يجب أن يكون زائداً كما أن الكتلة الدهنية كثافتها منخفضة أي أنها لا تشكل فارقاً على الميزان، إلى جانب أنه لا ينصح طبياً بشفط كمية كبيرة من الدهون، وأقصى نسبة دهون يتم شفطها هي من 5 إلى 10 لتر من الدهون. 

الشفط الموضعي

كم كيلو ينزل قبل عملية شفط الدهون ؟ 

وبالحديث عن الوزن وكم كيلو ينزل بعد شفط الدهون يجب معرفة كم عليك أن تخسر من الوزن أيضاً قبل العملية فهناك وزن مثالي يجب الوصول إليه لكل حالة ولا يوجد وزن موحد لجميع الحالات أي أنه لتكون مرشحاً مثالياً للعملية يجب ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30 وأن تكون في حدود وزنك الطبيعي. 

نتائج عملية شفط الدهون 

بعد معرفة كم كيلو ينزل بعد شفط الدهون نأتي لمعرفة متى ستظهر النتيجة، وفي الواقع إن نتيجة العملية تظهر بعد الانتهاء منها مباشرة وبالتدريج وبمرور الأشهر الأولى تكون النتيجة أكثر وضوحاً وتكتمل وتظهر في صورتها النهائية بعد مرور 6 شهور على العملية. 

شفط دهون البطن

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر؟ وأهم 6 نصائح

الحفاظ على الوزن بعد عملية شفط الدهون 

الأهم من معرفة شفط الدهون كم كيلو ينزل العلم أن عملية شفط الدهون تشجع الكثيرين على الحفاظ على وزنهم فمن شروط الحفاظ على نتائج عملية شفط الدهون وشد الجسم إتباع نمط حياة صحي وعمل رجيم مناسب منخفض السعرات للحفاظ على النتيجة، وإليك أهم التعليمات التي تساعدك على ذلك: 

  • الإكثار من تناول البروتين.
  • ممارسة تمارين القوة وحمل الأوزان 3 مرات في الأسبوع كحد أدنى. 
  • الإكثار من شرب الماء وتناول دهون صحية والحد من السكريات الضارة. 
  • ممارسة تمارين الكارديو على الأقل 4 مرات في اليوم لمدة نصف ساعة. 
  • الإكثار من الخضروات والأطعمة الغنية بالألياف والحد من السكر المضاف للمشروبات. 

د. شريف حجازي يجيبك على سؤال كم كيلو ينزل بعد شفط الدهون  

متى يعود الجسم لطبيعته بعد شفط الدهون؟ 

يعود الجسم لوضعه الطبيعي بعد مرور شهر أو شهرين على عملية شفط ونحت الجسم ويمكن ممارسة الأنشطة اليومية الخفيفة بدون مجهود زائد بعد مرور أسبوع فقط على العملية، وخلال فترة التعافي يجب اتباع الآتي: 

  • الحد من الأملاح لتجنب احتباس السوائل بعد العملية. 
  • تناول أطعمة صحية خالية من السكريات والدهون الضارة. 
  • ارتداء المشد الطبي بعد العملية لأنه يعيد الجلد لوضعه الطبيعي. 
  • الالتزام بمواعيد الأدوية من مسكنات ومضادات حيوية للحد من العدوى. 
  • كما يجب النوم على الظهر ووضع وسادة أو أكثر للحد من التورم بعد العملية. 
  • يجب المشي كل ساعتين أو 3 ساعات لمدة لا تزيد عن 10 دقائق وبدون مجهود زائد لتفادي حدوث جلطات. 

شفط ونحت البطن والأجناب بالفيزر

وفي نهاية المقالة عزيزي القارئ وبعد إجابة سؤال كم كيلو ينزل بعد شفط الدهون إن كان لديك أي أسئلة أخرى حول تفاصيل العملية لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب ويسعدنا الرد عليك.

اقرأ أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.