Sherif Clinic
Search
Close this search box.

عملية تجميل الرقبة الأسعار النتائج وأهم 6 فوائد

عملية تجميل الرقبة

عملية تجميل الرقبة يخضع إليها كل من النساء والرجال للتخلص من الترهلات والحصول على مظهر مشدود وأكثر شباباً فنظراً لرقة الجلد في الرقبة يظهر عليها عوامل التقدم في العمر مثلها مثل الوجه الذي تغزوه الخطوط الرفيعة والتجاعيد بمرور الوقت، ولكن في عملية تستغرق أقل من ساعتين يعود المظهر سنوات للوراء، أهم التفاصيل عن العملية تجدها في المقالة التالية.

عملية تجميل الرقبة

عملية تجميل الرقبة هي عملية يقوم فيها الطبيب بالتخلص من المشكلات التجميلية التي تظهر على الرقبة من ترهلات ودهون زائدة عن طريق عمل شق جراحي وقص الجلد الزائد والتخلص من الأنسجة الزائدة أي أن العملية تتطلب دخل جراحي والخضوع للتخدير وتستغرق حوالي ساعة في المتوسط.

فوائد عملية تجميل الرقبة

في عمليات تجميل الرقبة تحل العملية مشكلات تجميلية عديدة ومن فوائدها ما يلي:

  1. شد الجلد المرتخي أسفل الذقن.
  2. التخلص من الجلد الزائد المرتخي في الرقبة.
  3. تشد الأربطة والعضلات الضعيفة التي تزيد من مشكلة الترهل.
  4. تتخلص من السمنة الموضعية في الذقن والرقبة من خلال نفس الشق الجراحي.
  5. يمكن الجمع بينها وبين شد الوجه في عملية واحدة للوصول إلى فائدة تجميلية متكاملة.
  6. تستمر نتائج عمليات شد الرقبة لسنوات طويلة فالنتيجة طويلة الأمد والترهل يعود نسبياً حسب عوامل الترهل التي تمر بها.

شفط دهون الذقن قبل وبعد

المرشحون لعمليات تجميل ا لرقبة

يمكن أن يخضع لعمليات تجميل الرقبة كل من يعانون من ارتخاء ملحوظ في الجلد في أي مرحلة عمرية ولكن أغلب المرشحين لها يكونوا قد تجاوزا مرحلة منتصف الخمسينات من العمر ويعانون من ترهلات ملحوظة، ويجب أن تكون الصحة العامة جيدة ولا توجد مشكلات صحية مزمنة أو مناعية كما يجب الإقلاع التام عن التدخين والالتزام بغيره من التعليمات كما يجب ألا تعاني من زيادة كبيرة في الوزن.

التحضير لعملية شد الرقبة

  • قبل العملية يتعرف الطبيب على هدفك التجميلي منها والمشكلات التجميلية التي ترغب في حلها لتحديد التقنية المناسبة.
  • يقيم الطبيب الصحة العامة ويتعرف على التاريخ الطبي والأدوية التي تتناولها ويطلب بعض الفحوصات والتحاليل الهامة.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل وبعد العملية لتجنب النزيف.
  • يوصي الطبيب بالإقلاع التام عن التدخين وعدم شرب الكحوليات لتجنب أي مضاعفات أثناء أو بعد العملية وعدم التأثير على الشفاء.
  • ينصح بإعداد المنزل مسبقاً وتجهيز أطعمة صحية كما ينصح بشراء المستلزمات الطبية من قطن وشاش ومناديل ورقية والأدوية الموصوفة قبل العملية.

خطوات عملية تجميل الرقبة

مثل أي عملية أخرى تبدأ عمليات تجميل الرقبة بالتعقيم والتخدير واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة ويرسم الطبيب خطوط على الجلد توضح مواضع الشقوق، ثم يقوم بعمل شق جراحي حول الأذن ويمتد ليصل إلى خط الشعر الأمامي أو شق أسفل الذقن حسب موضع الترهل وشدته وبعدها يصل للأنسجة الداخلية ويقص الزوائد منها ويشد الأربطة والعضلات الضعيفة المرتخية ثم يقص الجلد الزائد ويسحبه بدقة باتجاه الشقوق ويقوم بإغلاقه بغرز تجميلية دقيقة ويغطيه بالضمادات.

التعافي بعد عملية شد الرقبة

تستغرق فترة التعافي حوالي شهرين أو 3 شهور لتلتئم الشقوق وبعد أسبوعين يمكن ممارسة بعض الأنشطة اليومية غير المجهدة وخلال فترة التعافي يجب الحرص على التالي:

  • تناول الأدوية في مواعيدها.
  • ارتداء المشد الطبي لمدة لا تقل عن شهر.
  • الاهتمام بالتغذية الصحية وشرب الماء لتعافي الأنسجة بسرعة.
  • النوم على الظهر للحد من تورم الجلد وتجنب النوم على الوجه.
  • حماية الشقوق والحفاظ على نظافتها وتجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة أسابيع.

نتائج عملية تجميل الرقبة

تظهر نتيجة عملية تجميل الرقبة بعد مرور 6 شهور على العملية في شكلها النهائي ولكن النتيجة تتدرج في الظهور مع التئام الشقوق حيث تختلف مدة الاستجابة للتعافي من شخص لآخر حسب العمر والصحة العامة والالتزام بالتعليمات ومع التخلص من الآثار الجانبية تكون النتيجة أوضح شيئاً فشيئاً.

سعر عملية تجميل الرقبة

يصل متوسط أسعار عمليات تجميل الرقبة في مراكز التجميل في مصر إلى 4000 دولار أمريكي بينما متوسط السعر في مركز الدكتور شريف حجازي في حدود 2000 دولار أمريكي في حين أن التكلفة تصل في دول الخليج العربي إلى 8000 دولار أمريكي وقد تزيد.

نتائج عمليات تجميل الرقبة قبل وبعد| د. شريف حجازي

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة أهم التفاصيل حول عملية تجميل الرقبة من أسعار ونتائج وتعليمات إن كانت لدي أي استفسارات أو أسئلة أخرى لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.