Sherif Clinic
Search
Close this search box.

طريقة شد ترهل البطن ونتائجها بأفضل 5 تقنيات

طريقة شد ترهلات البطن

طريقة شد ترهل البطن تختلف حسب طبيعة الترهل في البطن ودرجته ولأن الترهلات تظل المشكلة التجميلية الأكثر شيوعاً بين كل من الرجال والنساء سنعرض لك في المقالة التالية أشهر وأحدث الطرق الفعالة للتخلص من ترهلات البطن باختلاف أنواعها فتابع معنا عزيزي القارئ.

أسباب ترهلات البطن

قبل معرفة طريقة شد ترهلات البطن يجب العلم أن الترهلات نوعان النوع الأول ينتج عن تراكم الدهون بسبب نمط الحياة صغير الصحي وزيادة وزن الجسم أو أي مشكلات صحية تدفع الجسم لتخزين الدهون في البطن والنوع الثاني هو ترهل الجلد نفسه وتتعدد أسبابه وتشمل:

  • خسارة الوزن الكبيرة في فترة قياسية.
  • تقلبات الوزن المستمرة ضعف جودة الجلد.
  • ضعف الكتلة العضلية تزيد من معدل تكدس الدهون.
  • تكسر ألياف الكولاجين والإيلاستين بمرور الوقت والتقدم في العمر.
  • نمط الحياة غير الصحي وزيادة الوزن لفترة طويلة بدون ممارسة رياضة.
  • الشيخوخة المبكرة بسبب كثرة التعرض للشمس أو الإفراط في التدخين.

طرق شد ترهل البطن

فيما يلي طرق شد ترهل البطن:

طرق شد جلد البطن

هناك طرق لشد ترهلات جلد البطن نفسه تختلف حسب درجة الترهل من البسيط إلى الشديد وتشمل هذه الطرق ما يلي:

طريقة شد ترهل البطن بالإندولفت

شد الجلد بالإندولفت في حالة الترهلات البسيطة إلى المتوسطة بدون جراحة وطريقة شد ترهل البطن بالإندولفت تتم بإدخال الألياف ضوئية دقيقة تحت الجلد تنتج أشعة الليزر الثنائي التي تعزز الكولاجين وتذيب نسبة من الدهون أسفل الجلد.

شد الجسم بالإندولفت

طريقة شد ترهل البطن بالجي بلازما

شد الجلد بالجي بلازما في حالة الترهل المتوسط وجودة الجلد الضعيفة وطريقة شد ترهل البطن تتم بتدخل جراحي محدود حيث يتم عمل فتحة صغيرة في الجلد تحت تخدير موضعي وإدخال أداة دقيقة منها وتشغيل الجهاز الذي يشد الجلد بتقنية موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم عن طريق تعزيز الكولاجين وتبريد الجلد لينكمش ويقل حجمه.

شد الجسم للرجال قبل وبعد

طريقة شد ترهل البطن بالجراحة

شد الجلد الجراحي في حالة الترهلات الشديدة بعد خسارة الوزن والحاجة لقص الجلد وتحتاج لشق جراحي كبير يتم عمله أسفل البطن على خط منطقة البيكيني ويصل لعظام الوركين ويتم رفع الجلد للأعلى لشد العضلات والأربطة الداخلية المرتخية ثم قصها وبعدها يتم شد الجلد وقصه وإغلاق جرح عملية شد البطن بغرز تجميلية.

شد الجسم قبل وبعد

طرق التخلص من دهون البطن

بينما توجد طرق أخرى للتخلص من الترهل الناتج عن الدهون والسمنة الموضعية الزائدة في البطن وتشمل الخيارات التالية:

طريقة شد ترهل البطن بأجهزة التخسيس

التخلص من ترهل البطن بأجهزة التخسيس الموضعي بدون أي جراحة أو تخدير مثل أجهزة تجميد الدهون والموجات فوق الصوتية وجهاز كافيتيشن، حيث يتم تمرير الجهاز على البطن بعد وضع مادة لتبريد الجلد ومنع الانزعاج، وبعدها يتم تكسير الدهون وتجميدها أو إذابته بالموجات فوق الصوتية ومع تكرار الجلسات يتخلص الجسم من الدهون بشكل طبيعية.

شفط دهون البطن بالفيزر

التخلص من ترهلات البطن بشفط الدهون بالفيزر وهو جهاز يتخلص من السمنة الموضعية الواضحة وفي نفس الوقت يشد نسبة من ترهلات الجلد المتوسطة، وطريقة شد ترهلات البطن بالفيزر تبدأ بعملة فتحة دقيقة للغاية في الجلد وإدخال أداة شفط الدهون لتكسير الدهون وإذابتها بالموجات فوق الصوتية فتتحول الدهون لسائل يتم شفطه كما تعزز إنتاج الكولاجين في الجلد فيصبح مشدوداً.

شفط الدهون بالفيزر

نتائج طرق شد ترهل البطن

  • تظهر نتيجة شد البطن بالإندولفت على الفور بنسبة بسيطة والنتيجة النهائية تظهر خلال 6 شهور وتسمر حتى 5 سنوات.
  • نتيجة شد ترهلات البطن بالجي بلازما فورية الظهور والنتيجة النهائية تظهر في الشهر السادس وتستمر على المدى البعيد عند الحفاظ على الوزن.
  • نتيجة الشد الجراحي تظهر بعد التئام الجرح والتخلص من آثار عملية شد البطن وتدوم لسنوات طويلة والنتيجة النهائية تظهر عادة بعد 6 شهور.
  • نتيجة التخلص من ترهلات بأجهزة التخسيس الموضعي نسبية حيث تستمر في التحسن مع تكرار جلسات أكثر حسب نسبة الدهون التي يتم التخلص منها والنتيجة المرادة.
  • نتيجة شفط الدهون بالفيزر تظهر على الفور وتستمر في التحسن علة مدار 6 شهور لتظهر في صورتها النهائية وكذلك تدوم على المدى البعيد عند الحفاظ على الوزن.

سعر عملية شد ترهلات البطن

تتراوح أسعار عمليات شد ترهلات البطن في حدود 2000 دولار أمريكي ويبدأ سعر جلسة جي بلازما من 900 دولار أمريكي بينما سعر جلسة الشد بالإندولفت تصل إلى 1000 دولار أمريكي في مركز شريف كلينك، بينما في الدول العربية الأخرى تصل الأسعار ما بين 3000-8000 دولار أمريكي في المتوسط.

شاهد نتائج شد الترهل في البطن قبل وبعد بدون جراحة| د. شريف حجازي

عزيزي القارئ والآن بعد عرض أفضل طريقة شد ترهل البطن نتمنى أن تكون المقالة السابقة قد ساعدتك على اختيار الحل التجميلي الأنسب لطبيعة ودرجة الترهل لديك ولتفاصيل أخرى يمكنك التواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.