Search
Close this search box.

شكل الرأس بعد عملية زراعة الشعر حتى ظهور النتائج

شكل الرأس بعد عملية زراعة الشعر

يتحسن شكل الرأس بعد عملية زراعة الشعر بالتدريج على مراحل منذ بداية فترة التعافي إلى ظهور النتائج، وبين هذه الفترة التغيرات تختلف من شخص لآخر حسب استجابته للتعافي وطريقة العناية التي يتبعها وكذلك طبيعة الشعر المزروع، وفي المقالة التالية سنعرض لك أهم التفاصيل التي توضح هذه المراحل ونجيب على أهم الأسئلة المطروحة حولها، فتابع معنا عزيزي القارئ.

شكل الرأس بعد عملية زراعة الشعر

ماذا يحدث في اول شهر بعد زراعة الشعر؟ ومتى ينمو الشعر الجديد؟ إليك مراحل تغير شكل الرأس بعد عملية زراعة الشعر:

شكل الشعر المزروع بعد أسبوع إلى شهر

شكل الرأس بعد عملية زراعة الشعر في البداية بعد العودة من العملية يكون غير واضح إلى أن تتم إزالة الضمادات وعندها تظهر الآثار الجانبية التي تحدث في فترة التعافي الأولى حيث تكون الفروة حساسة وتوجد تجمعات دموية في مواضع الزراعة تظهر في صورة نقاط حمراء وفروة الرأس نفسها تكون متورمة ومنتفخة.

خلال أول 3 أسابيع أي بعد ٢٠ يوم من زراعة الشعر يتساقط الشعر المزروع والبصيلات نفسها تلتئم خلال أسبوع إلى أسبوعين، وهذه المرحلة هي أهم مرحلة عليك إتباع التعليمات فيها وغسل الشعر المزروع حسب التعليمات وعدم تعريضه للتلف والضغط والاحتكاك، وكافة التغيرات في شكل الرأس بعد عملية زراعة الشعر تكون في الشهر الأول فمع التئام البصيلات تتكون القشور وتظهر في صورة قشور بيضاء سميكة وتحتاج لاستخدام مستحضرات ترطيب طبية خاصة تعمل على زيادة ليونة القشور حتى تتساقط من نفسها، وفيما يلي شكل زراعة الشعر لإحدى لحالات مع دكتور شريف:

قبل وبعد زراعة الشعر بالاقتطاف

شكل الرس بعد عملية زراعة الشعر من 3 إلى 5 شهور

بعد عملية زراعة الشعر بـ 3 أشهر يتوقف الشعر المزروع عن التساقط وتكون المنطقة المزروعة خالية من الشعر، ثم يدخل الشعر في دورة نموه الجديد الطبيعية، وفي هذه المرحلة من زراعة الشعر بعد 4 أشهر يبدأ الشعر الجديد في الإنبات ويظهر في صورة نقاط سوداء رفيعة.

بعد 6 شهور إلى عام من زراعة الشعر

كيف يكون شكل الشعر المزروع بعد ٦ شهور؟ في مرحلة زراعة الشعر بعد 5 أشهر إلى 6 شهور يكون الشعر قد أنبت بنسبة ملحوظة من فروة الرأس تصل إلى 20-60% من فروة الرأس ويكون طول الشعر في حدود 3-5 سم تقريباً ويستمر الشعر في الإنبات حتى يغطي كل الرأس، وفيما يلي أفضل نتائج زراعة الشعر:

نتائج زراعة الشعر قبل وبعد للرجال

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نصائح لتحسين شكل الرأس بعد عملية زراعة الشعر

كما أوضحنا تكون فروة الرأس حساسة في البداية ونسبة كبيرة من جودة النتيجة تتوقف على التعامل مع الشعر المزروع حسب تعليمات الطبيب كما يتضح:

  • يجب غسل الشعر المزروع في مركز التجميل بعد يومين أو 3 أيام وإتباع نفس الطريقة التي يقوم بها الطبيب بغسل الشعر وشرحها.
  • بعد العملية احرص على النوم على الظهر لتفادي التورم وتتجنب أي احتكاك بين فروة الرأس والوسادة أو ارتداء الملابس أو أدوات تصفيف الشعر أو حتى لمسها باليدين.
  • استخدام الشامبو الطبي الذي يصفه الطبيب لغسل الرأس والمنطقة المانحة والمزروعة مع ترطيب المنطقة المزروعة باللوشن الطبي بعد غسل الرأس حيث يساعد ذلك على ترطيب القشور.
  • استخدام المستحضرات التي تساعد على إنبات الشعر الجديد والحفاظ على الشعر القديم من أهم ما يساعد على تحسين نتيجة زراعة الشعر، وإن أوصى الطبيب بجلسات أو بدواء ما يجب استخدامه.
  • عند ظهور القشور يجب التحلي بالصبر وخاصة أنها تزيد الشعور بالحكة ولكن يمنع تماماً انتزاع القشور لمساعدتها على التساقط أو حك فروة الرأس وستسقط من نفسها مع غسل الشعر وترطيب الفروة.
  • يمكنك سؤال الطبيب متى البس كاب بعد زراعة الشعر، فقد تختلف الإجابة في حالتك حسب استجابة الفروة لديك، ولكن عادة ما يسمح الطبيب بذلك بعد 10 أيام من الزراعة على تجنب ارتدائها أكثر من 6 ساعات وأن تكون خفيفة ومرنة وناعمة.

زراعة الشعر للنساء قبل وبعد

نتائج عملية زراعة الشعر

متى تزداد كثافة الشعر المزروع؟ ومتى تظهر أفضل نتيجة؟ تظهر نتيجة عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف بداية من الشهر السادس كما أوضحنا وتكتمل في صورته النهائية بعد مرور عام حيث تكون فروة الرأس أنبتت كل الشعر المزروع بنسبة 80% على الأقل وتزداد كثافة الشعر المزروع أكثر وتظهر النتيجة قبل وبعد بعد مرور 18 شهراً إلى عامين.

مراحل نمو الشعر بعد الزراعة بالصور مع د. شريف حجازي

شاهد من خلال الفيديو التالي نتيجة لإحدى الحالات بعد زراعة بـ 7 شهور مع دكتور شريف حجازي جراح التجميل:

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد معرفة كيف يكون شكل الرأس بعد عملية زراعة الشعر من التعافي للنتائج إن كانت لديك أي أسئلة أخرى تواصل معنا عبر الواتساب.

اقرأ أيضاً:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.