Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شفط الارداف بالفيزر | 9 أسئلة وإجاباتها الوافية

شفط الارداف بالفيزر

إن شفط الدهون الزائدة والتخلص منها في مناطق الجسم المختلفة قد يكون هدفاً للكثير من الحالات، فماذا عن شفط الارداف بالفيزر تحديداً كون الفيزر واحداً من أهم الأساليب المُتبعة في شفط الدهون؟ في هذا المقال أعزائنا القراء سوف نتعرف على كافة ما يهمكم من معلومات في هذا الصدد، ونجيب عن كل تساؤلاتكم فتابعوا معنا.

لماذا تترسب الدهون في الأرداف؟

تحدثنا من قبل في مقالات عديدة عن المناطق التي تُعرف بمخازن الدهون في الجسم، أي الأماكن التي يكون لها أولوية في ترسب الدهون بها بشكل أوضح من غيرها، بما في ذلك البطن والأجناب والمؤخرة والأفخاذ وبالطبع منطقة الأرداف، من الممكن أن يحدث ذلك نتيجة زيادة الوزن واكتساب المزيد من الدهون، أو نتيجة تغيرات الجسم في الحمل والولادة، أو نتيجة التقدم في السن ونمو الجسم وانتقاله من مرحلة إلى مرحلة، أو لغيرها من الأسباب، ولكن بشكل عام فمنطقة الأرداف من أشهر وأكثر المناطق التي تظهر بها الدهون الزائدة وخاصة لدى الإناث.

شفط الارداف بالفيزر
الأرداف من مناطق ترسب الدهون

ما هو شفط الارداف بالفيزر؟

إن شفط الدهون بالفيزر عموماً هو الطريقة الأحدث والأشهر لشفط الدهون الصريح من مناطق الجسم، وشفط الأرداف بالفيزر هي إحدى عمليات شفط الدهون التي تتم بتقنية الفيزر، والفيزر كما ذكرنا من قبل في مواضع كثيرة هي تقنية أكثر دقة في شفط الدهون حيث يتم تفتيتها وتكسيرها وإخراجها بشكل أكثر جودة وفاعلية وبأقل درجة ممكنة من التضرر للأنسجة والعضلات، كما أن الفيزر يساعد على نحت منطقة الأرداف نفسها بعضلاتها والحصول على شكل أكثر تناسقاً.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما الحالات التي يمكنها إجراء شفط الارداف بالفيزر؟

من الممكن أن تكون عملية شفط الأرداف بالفيزر مناسبة للحالات التالية:

  • الحالات التي لديها كمية من الدهون المتراكمة بشكل كبير في الأرداف والمؤخرة بشكل زائد عن الطبيعي.
  • الحالات التي جربت من قبل أنظمة رجيم لإنقاص الوزن أو تمارين رياضية ولكنها لم تأتِ بنتيجة مع تقليل دهون الأرداف.
  • الحالات التي تريد نحت المنطقة مع شفط الدهون والحصول على جسم كيرفي متناسق وتوزيع مثالي للدهون.
  • الحالات التي لا تعاني من أي مرض مزمن أو مشكلة صحية تقف حائلاً بينها وبين الخضوع لمثل هذه العملية.
  • الحالات التي لا تتناول أدوية مسيلة للدم أو لديها أي مانه في تاريخها المرضي والدوائي.

كيف يتم شفط الارداف بالفيزر؟

تتم العملية بعد التحضير لها جيداً والتأكد من ترشح الحالة لها وإعطائها كافة التعليمات اللازمة، أما بالنسبة إلى الخطوات في يوم العملية فإنها تتم كما يلي:

  • يتم إعطاء التخدير المناسب للحالة بعد تجهيزها للعملية.
  • تُعقّم منطقة الأرداف جيداً ويُحقن سائل عبارة عن خليط من المخدر والمحلول الملحي.
  • من خلال شقوق صغيرة جداً يقوم الطبيب باستخدام جهاز الفيزر لتفتيت الدهون المتراكمة في الأرداف، حيث تٌفتت الدهون بفعل ترددات الموجات فوق الصوتية لجهاز الفيزر.
  • يتم شفط الخلايا الدهنية التي تم تفتيتها إلى خارج الجسم باستخدام كانولا الشفط، وفي النهاية يتم تضميد الجروح وتركيب أنابيب لتصريف السوائل الزائدة إذا كانت هناك حاجة إليها.
شفط الارداف بالفيزر
شفط دهون الأرداف

ماذا يحدث بعد عملية شفط الارداف بالفيزر؟

بعد عملية شفط الدهون من الأرداف من المتوقع أن تكون هناك بعض الآثار الجانبية الطبيعية لهذا الإجراء، من أهم تلك الآثار الشعور ببعض الألم البسيط عندما يزول مفعول التخدير، وأيضاً بعض الكدمات والتورم والاحمرار، كما أنه من الممكن مُلاحظة خروج بعض السوائل من خلال الشقوق الجراحية، كل تلك الآثار تزول ومن الممكن التعامل معها وتقليلها خلال فترة التعافي.

ما تكلفة شفط الارداف بالفيزر؟

تختلف تكلفة شفط الأرداف بالفيزر وفقاً لعوامل كثيرة من أهمها كمية الدهون التي سوف يتم شفطها، ومدى حاجة الحالة إلى نحت مع الشفط، وأيضاً شهرة المكان الذي تتم به العملية، وتكلفة التخدير والسياحة العلاجية إن وجدت، جنبنً إلى جنب مع خبرة ومهارة الطبيب الذي يُجري العملية، والدولة وسعر العملة بها، وفي عيادات شريف كلينك نقدم أفضل الأسعار لعملية شفط الأرداف بالفيزر مع الحفاظ على دقة العملية وجودة النتائج ويمكنك معرفة المزيد عن الأسعار والعروض من خلال التواصل معنا عبر الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما مميزات شفط الارداف بالفيزر؟

تقدم عمليات شفط الأرداف بالفيزر الكثير من الفوائد والميزات التي تجعلها خياراً مفضلاً لدى الكثير من الناس، ومن أهم تلك الفوائد ما يلي:

  • مناسبة لمن جربوا أنظمة رجيم أو رياضة ولم تخلصهم من الدهون المطلوبة.
  • مناسبة للأشخاص الذين لديهم كمية دهون واضحة في الأرداف أكثر من باقي مناطق الجسم، أي يريدون إزالة تلك الدهون دون تخسيس الجسم كله.
  • ذات نتائج طويلة المدى وربما دائمة ما دام الشخص يحافظ على النتيجة.
  • تقنية الفيزر أدق وألطف على الأنسجة والعضلات من الطرق الأخرى، ولا تحتاج لفترة طويلة للتعافي.
  • تساعد على نحت الأرداف وليس إزالة الدهون فقط منها.

كيف يتم التعافي بعد شفط الارداف بالفيزر؟

توجد بعض النصائح التي من المهم اتباعها بعد شفط الأرداف بالفيزر لمرور فترة التعافي بأفضل شكل والحصول على نتيجة مُرضية، وعلى رأسها ما يلي:

  • لبس المشد بعد شفط الأرداف طوال الفترة التي يحددها الطبيب لتخفيف التورم والكدمات ومساعدة الأنسجة لتتعافى.
  • عدم الجلوس أو المكوث في وضعية تضغط على الشقوق الجراحية خلال الفترة التالية للعملية.
  • شرب الكثير من الماء لتقليل التورم وشرب السوائل الصحية لترطيب الجسم وتقليل الملح قدر الإمكان.
  • الحفاظ على الضمادات وأنابيب تصريف السوائل وعدم تعريض الشقوق الجراحية الدقيقة للتلوث بأي شكل.
  • محاولة التحرك في المكان قدر الإمكان للوقاية من أي تجلطات.
شفط الارداف بالفيزر
لبس المشد بعد شفط الأرداف

متى تظهر نتائج شفط الارداف بالفيزر؟

قد يختلف التوقيت من حالة إلى أخرى، ولكن بشكل عام فإنه من مميزات الفيزر أنه ذو نتائج سريعة حيث تبدأ النتائج في الظهور بعد العملية وتزداد وضوحاً خلال أول أسبوعين إلى أربعة أسابيع تقريباً، خاصة مع اتباع النصائح اللازمة للتعافي ومع استجابة الجسم السريعة.

والآن أعزائنا القراء، بعد أن تعرفنا على إجابات أهم التساؤلات التي تدور حول شفط الارداف بالفيزر وتعرفنا على الخطوات والمميزات والنتائج، إذا كانت لديكم استفسارات أخرى أو تريدون حجز موعد يمكنكم بلا تردد وبكل ترحيب أن تتواصلوا معنا.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.