Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد ترهلات الجسم بأهم 5 طرق مختلفة ونتائج قبل وبعد

شد ترهلات الجسم

إيجاد وسيلة تعمل على شد ترهلات الجسم وتمنحك نتيجة مُرضية قد يكون أمراً محيراً لكنه ليس صعباً أو مستحيلاً عند اللجوء لحل يناسب درجة الترهل لديك وفي المقالة التالية سنعرض لك أفضل هذه الطرق والحلول، فتابع معنا عزيزي القارئ لمعرفة أهم التفاصيل والمعلومات حول مشكلة الترهلات.

أسباب ترهلات الجسم

قد تكون الترهلات لأسباب وراثية حيث يميل الجلد لدى البعض للترهل بسهولة وقد يكون نتيجة اتباع نمط حياة غير صحي وتناول طعام غني بالدهون وزيادة الوزن ثم اللجوء للحميات القاسية وطرق خسارة الوزن السريعة التي تزيد الترهلات وتؤدي لتكسر الكولاجين وبالتالي ضعف الجلد وفقدان مرونته وقدرته على التكيف مع الوزن الجديد وتكون الترهلات ملحوظة أكثر في مناطق السمنة الموضعية مثل البطن أو الظهر أو الفخذين والذراعين وقد تكون في الوجه وأسفل الرقبة.

طرق شد ترهلات الجسم

تتعدد طرق شد ترهلات الجسم ولكن كل طريقة تناسب حالة مختلفة من الترهل وتشمل:

شد الجلد جراحياً

عملية شد الجلد Body Lift هي عملية يتم فيها شد الجلد عن طريق شق جراحي في منطقة الترهل من خلاله يتم قص الجلد والأنسجة الداخلية الزائدة وشد العضلات، ويلجأ إليها من يخسرون الكثير من الوزن وخاصة بعد عمليات السمنة أو النساء بعد الحمل والولادة لشد وتجميل الثدي والتخلص من ترهلات البطن وندبة الجراحة القيصرية، وتتم العملية تحت التخدير العام وقد يتم فيها شد منطقة واحدة أو أكثر ويمكن الجمع بينها وبين شفط الدهون.

شد الترهلات بالجي بلازما

جهاز الجي بلازما لشد الترهلات J-Plasma من أفضل طرق علاج الترهلات البسيطة والمتوسطة التي يصعب التخلص منها بالرياضة لأنها تكون ملحوظة وفي نفس الوقت لا تستدعي التدخل الجراحي والتخدير العام وقص الجلد، ويعتمد الجهاز على موجات الراديو الترددية التي تعزز الكولاجين فتشد الجلد وغاز الهيليوم الذي يبرد الجلد فينكمش ويقل حجمه على الفور وتتطلب العملية فتحة ضيقة للغاية لإدخال طرق الجهاز من خلاها وتحت التخدير الموضعي.

شد الترهلات بالفيزر

من الطرق التي تتطلب نسبة من التدخل الجراحي المحدود من خلال فتحة صغيرة في حدود نصف سم فتعمل الموجات فوق الصوتية على تسخين الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين وتسخين الدهون وإذابتها ليتم شفطها، وتناسب العملية مناطق السمنة الموضعية التي تتراكم بها الكثير من الدهون مع وجود نسبة بسيطة من ترهل الجلد.

شد الترهلات بالإندولفت

جهاز الإندولفت Endolift من طرق شد الترهلات بدون أي تدخل جراحي وتناسب الترهلات البسيطة والمتوسطة وتستخدم ألياف ضوئية دقيقة للغاية يتم إدخالها أسفل الجلد فتعمل على تسخينه وتذويب نسبة قليلة من الدهون وتنظم البنية الداخلية للجلد وتشد النسيج الضام ولا تتطلب فتحات جراحية أو حتى تخدير.

شد الجسم بالإندولفت

شد الترهلات بالرياضة

النوع الأنسب من التمارين في شد ترهلات الجسم هو تمارين المقاومة لأنها تبني العضلات وبالتالي تقلل المساحة أسفل الجلد وتعيد تشكيل ورسم منحنيات الجسم، بينما تمارين الكارديو أو التمارين الهوائية تشد الجسم عن طريق حرق الدهون أي أنها تشد الترهلات الناتجة عن السمنة الموضعية ولا تشد الجلد نفسه.

متى تظهر نتائج طرق شد الجسم؟

تختلف فترة ظهور نتائج عميات وطرق شد الجسم كما تختلف مدة استمراريتها كما سنوضح:

  • تظهر نتائج شد الجلد الجراحي بشكل نهائي بعد 6 شهور إلى عام وتدوم لأطول فترة ممكنة مع الحفاظ على الوزن.
  • تظهر نتائج شد ترهلات الجسم بالجي بلازما على الفور وتتحسن أكثر بعد شهرين إلى 3 شهور مع تكون كولاجين أكثر وتدوم لسنوات طويلة.
  • تظهر نتائج شد الجسم بالفيزر على الفور وتتحسن أكثر لتظهر بشكل نهائي بعد 6 شهور والنتيجة طويلة المدى مع الالتزام بنمط حياة صحي.
  • شد الجلد بالإندولفت تظهر نتائجه على الفور بعد الجلسة وتدوم من عام إلى 5 سنوات حسب الحفاظ على الوزن والجسم.
  • تبدأ نتائج شد الجلد بالرياضة عادة خلال 3 إلى 6 شهور والنتيجة الفعلية نسبية فقد تظهر بعد سنوات أو شهور حسب العمر واستجابة الجسم للتمارين والالتزام بالطعام الصحي.

شد الجسم للرجال قبل وبعد

سعر عمليات شد ترهلات الجسم

تتراوح أسعار شد الجلد في مركز الدكتور شريف حجازي ما بين 800 إلى 3000 دولار أمريكي بينما تتراوح الأسعار في دول الخليج العربي ما بين 5000 إلى 10000 دولار أمريكي، وتختلف من تقنية لأخرى كما يتضح:

  • يبلغ متوسط سعر شد الجلد الجراحي ما بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكي.
  • متوسط سعر شفط الدهون ما بين 800 إلى 3000 دولار أمريكي حسب التقنية المستخدمة.
  • سعر شد الجلد بالجي بلازما يبدأ من 900 دولار أمريكي.
  • يبدأ سعر الجلسة الواحدة لشد لترهلات بالإندولفت من 1000 دولار أمريكي.

تجربتي مع شد ترهلات الجسم

تقول س.هـ وهي سيدة تبلغ من العمر 44 سنة أنها جربت الكثير من الحلول التقليدية والطرق المجربة لشد ترهلات الجسم  بدون جدوى كما جربت ممارسة الرياضة التي ساعدتها في شد العديد من مناطق الجسم باستثناء الثدي والبطن وهو أمر توقعته من البداية لذا كان الحل الذي خلصها من المشكلة هو عملية شد الثدي والبطن بنتيجة رائعة ما زالت تحافظ عليها منذ سنوات.

شد الجسم قبل وبعد

تعرف على طريقة شد ترهلات الجسم مع د. شريف حجازي

عزيزي القارئ كانت هذه أهم طرق شد ترهلات الجسم وفي النهاية بعد معرفة الحلول المناسبة لدرجات الترهل المختلفة يمكنك مشاركتنا رأيك وأسئلتك حول أي من هذه الطرق من خلال واتساب.

 

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.