Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الجلد المترهل 5 طرق مختلفة والنتائج بالصور

شد الجلد المترهل

تتعدد طرق شد الجلد المترهل حسب درجة الترهل كما تختلف ما بين الطرق التقليدية والطرق التجميلية، وفي المقالة التالية سنقدم لك عزيزي القارئ أهم ما ترغب في معرفته من معلومات حول هذه الطرق لمعرفة أيها الأنسب لمشكلة الترهلات التي تعاني منها، فتابع معنا.

طرق شد الجلد المترهل تجميلياً

توجد العديد من الطرق التجميلية التي تعمل على التخلص من الترهلات بنتيجة نهائية تدوم لسنوات طويلة وتختلف كل منها حسب درجة ونوع الترهلات وهي:

عملية قص الجلد

عملية قص الجلد أو شد الجسم أو رفع الجسم Body Lift هي عملية يقصد بها شد الجلد الزائد والترهلات الشديدة التي تنتج بعد خسارة الكثير من الوزن أو نتيجة للتغيرات التي تحدث في الجسم مثل الترهلات الحادة بعد الحمل والولادة، وتتم عملية شد الجسم تحت التخدير العام وتتطلب عمل شق جراحي كبير لشد الأنسجة الداخلية إلى جانب قص الجلد، وتشمل أنواعها:

  • شد الثدي المترهل للنساء بعد الحمل والولادة.
  • شد ترهلات البطن الشديدة بعد الولادة أو بعد عمليات السمنة.
  • شد الذراعين والظهر.
  • شد الوجه والرقبة.
  • شد الساقين وتشمل الأرداف والمؤخرة والفخذين والسمانة.

شد الجسم قبل وبعد

عملية شد الترهلات بالجي بلازما

من أسرع طرق شد الجلد المترهل عملية شد الجلد بالجي بلازما J-Plasma وهي تقنية تجمع ما بين موجات الراديو الترددية التي تعمل على شد الجلد عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين وتستخدم غاز الهيليوم في نفس الوقت لتبريد الجلد فينكمش ويتقلص ويقل حجمه أثناء الجلسة، وتناسب درجات الترهلات المتوسطة وتتم تحت التخدير الموضعي بأقل تدخل جراحي.

عملية شد الترهلات بالفيزر

جهاز الفيزر أحد أجهزة شفط الدهون Vaser Liposuction وله دور أيضاً في حل مشكلات تجميلية عديدة وأنواع الترهلات الناتجة عن تراكم الأنسجة الدهنية أسفل الجلد في أي منطقة من الجسم بداية من الوجه والترهل أسفل الذقن إلى البطن والساقين، ويعتمد الجهاز على الموجات فوق الصوتية التي تسخن الدهون وتحولها لسائل مما يسهل ويسرع الشفط كما تسخن الجلد فينتج الكثير من الكولاجين ويتخلص من 50% من الترهل، وتتم العملية تحت التخدير الموضعي وتناسب من لديهم ترهلات بسيطة وسمنة موضعية أكثر.

شد الجسم للرجال قبل وبعد

شد الترهلات باالإندولفت

يعمل جهاز الإندولفت Endolift على شد الجلد وتقليل الأنسجة الدهنية باستخدام الليزر الثنائي الذي يعمل على تسخين الجلد فينتج الكولاجين ويذيب نسبة من الدهون في نفس الوقت، وتتم الجلسة بدون تخدير أو فتح جراحي وتستخدم ألياف ضوئية دقيقة للغاية يتم إدخالها أسفل الجلد، ولا تستغرق الجلسة أكثر من نصف ساعة.

شد الجسم بالإندولفت

شد الجلد المترهل بالرياضة

للأسف الرياضة ليس لها تأثير على الجلد فخسارة الوزن السريعة تؤدي لارتخاء الجلد فلا يجد فرصة كافية للانكماش والعودة لوضعه الطبيعي، وكل ما تفعله الرياضة هو بناء كتلة عضلية تملأ الفراغات أسفل الجلد التي تتركها الدهون بعد خسارة الوزن، لذا يمكن للرياضة تحسين الترهلات البسيطة والمتوسطة لكن الحل الوحيد للترهلات الشديدة هو قص الجلد.

متى تظهر نتائج عمليات شد الجلد المترهل؟

تبدأ نتائج عمليات شد الجلد في الظهور بعد الجلسة مباشرة وتستمر في التحسن خلال شهور تتراوح ما بين شهرين إلى 6 أشهر حسب نوع كل تقنية واستجابة الجلد، والعملية الوحيدة التي تطول مدة التعافي فيها هي عملية قص الجلد حيث تحتاج من شهرين إلى 3 شهور حتى تلتئم شقوق الجراحة.

كم تستمر نتائج عمليات شد الجلد المترهل؟

تستمر نتائج شد الجلد بالإندولفت في حدود عام إلى 5 سنوات وبعدها قد تحتاج لجلسة أخرى، بينما نتائج العمليات الأخرى لا تتطلب أكثر من جلسة عادة وتدوم لأطول فترة ممكنة طالما تحافظ على الوزن وتتناول الطعام الصحي مثل البروتين والخضروات والكربوهيدرات الصحية وتمارس الرياضة بانتظام.

أسعار عمليات شد الجلد

تتراوح أسعار عمليات شد الجلد ما بين 5000 إلى 8000 دولار أمريكي في المتوسط في دول الخليج العربي، بينما في مصر في بعض المراكز التجميلية مثل مركز شريف كلينك تتراوح الأسعار ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي وتتباين الأسعار حسب درجة الترهل ونوع التقنية وتطور الجهاز المستخدم وعدد الجلسات المطلوبة.

هل يمكن الوقاية من الترهل؟

يمكن الوقاية من الترهل أثناء خسارة الوزن باتباع الآتي:

  • تناول الكثير من البروتين.
  • خسارة الوزن بطريقة صحية.
  • عدم اتباع حميات قاسية تعمل على خسارة الوزن السريع.
  • عدم تكرار تجربة الحمل قبل خسارة وزن الحمل السابق.
  • ممارسة تمارين القوة وحمل الأوزان أثناء رحلة خسارة الوزن.
  • تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس أو التدخين.

د. شريف حجازي يوضح طرق علاج ترهلات الجسم

عزيزي القارئ كانت هذه أهم طرق شد الجلد المترهل وأكثرها فعالية وفي النهاية يمكنك مشاركتنا رأيك أو استفساراتك من خلال واتساب حول أي من هذه الطرق.

 

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.