Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الثدي بالليزر | النتائج والأسعار وأهم 5 نصائح 

شد الثدي بالليزر

عملية شد الثدي بالليزر من الطرق التجميلية الشائعة الناجحة في شد ترهلات الثدي لدى النساء ومنحه المظهر المرتفع المشدود فكيف تتم العملية ومتى تظهر نتائجها؟ في المقالة التالية نجيبك على هذه الأسئلة وتتعرفين معنا على أهم التفاصيل حول العملية وأهم النصائح حولها فتابعي معنا من خلال موقع دكتور شريف حجازي

عملية شد الثدي بالليزر   

عملية شد الثدي بالليزر هي عملية تجميلية يقوم فيها الطبيب بالتخلص من ترهل الثدي عن طريق تقليل الدهون الزائدة في الثدي باستخدام أشعة الليزر وتحفيز الكولاجين في الجلد ليصبح الثدي مشدوداً وأكثر ارتفاعاً وهي عملية محدودة التدخل الجراحي تتم من خلال فتحات دقيقة في الجلد بدون الحاجة لعمل شقوق على عكس عملية شد الثدي الجراحية. 

المرشحات لعملية شد الثدي بالليزر 

تناسب العملية النساء اللاتي لديهن هدف تجميلي واضح ومحدد ويرغبن في الخضوع لعملية شد ترهلات الثدي لتقليل حجم الثدي وشد الجلد ولكن الترهل في الثدي غير شديد، كما يجب أن تكون الصحة العامة جيدة والمرشحة غير مدخنة أو بإمكانها الإقلاع عن التدخين والالتزام بالتعليمات، كما يجب ألا يزيد الوزن عن المعدل الطبيعي. 

كيف يتم شد الثدي بالليزر؟ 

يتم شد الثدي باستخدام الليزر عادةً تحت التخدير الموضعي وتبدأ العملية بتعقيم الجلد ورسم خطوط باستخدام قلم لتحديد مكان عمل فتحات العملية ومواضع الشد وتكون الفتحة ضيقة وأقل من سم واحد، ويدخل منها الطبيب أداة شفط الدهون وتشغيل الجهاز وتحريك هذه الأداة أسفل الجلد فتوزع الحرارة على الدهون والجلد وتحول الدهون لصورة سائلة وتعزز الكولاجين في الجلد، فيتم شفط الدهون وغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية ويغطيها الطبيب بالضمادات. 

قبل شد الثدي المترهل بالليزر 

قبل عملية شد وتصغير الثدي يتعرف الطبيب على هدفك التجميلي ويفحص نسبة ترهل جلد الثدي وتحديد التقنية المناسبة كما يطلب منك بعض التحاليل للاطمئنان على عدم وجود مشكلات صحية ويتعرف على تاريخك الطبي، ثم يحدد بعض التعليمات التي عليكِ إتباعها قبل وبعد العملية ويعطيكِ نبذة عن العملية وكيفية التعامل مع آثارها الجانبية وما هي تعليمات الشفاء. 

نصائح بعد شد الثدي بالليزر 

لا تطول فترة التعافي بعد الشد بالليزر فيمكن العودة للأنشطة اليومية بعد أسبوع من العملية، كما يمكن العودة للعمل إن كان لا يتطلب نشاطاً بدنياً زائداً وخلال فترة التعافي يجب إتباع الآتي: 

  • من الطبيعي الشعور بألم يتراوح بين بسيط إلى متوسط ولكن يمكن السيطرة عليه بتناول المسكنات كما يجب أخذ الأدوية في مواعيدها وخاصة المضادات الحيوية. 
  • يجب الحرص على الراحة التامة على الأقل لمدة 12 ساعة بعد العملية وتناول أطعمة صحية غنية بالبروتين وخالية من السكريات والدهون الضارة لتفادي الالتهاب. 
  • يجب الحرص على النشاط البدني لعدم حدوث جلطات وذلك بتجنب ملازمة الفراش والمشي داخل المنزل كل ساعتين أو 3 ساعات بدون بذل مجهود زائد أو حمل أشياء ثقيلة. 
  • يوصي الطبيب بارتداء مشد الثدي الطبي بعد الشد بالليزر لأنه يدعم الثدي ويحمي الشقوق ويحد من التورم بعد العملية كما يساعد على تشكيل الثدي وعودة الجلد لوضعه الطبيعي. 

نتائج شد الثدي بالليزر 

تظهر نتائج عمليات شد الثدي بالليزر بعد العملية مباشرة بنسبة ما ولكن النتيجة النهائية بعد العملية تظهر بعد مرور 6 شهور أي بعد تشكل الثدي والجلد والتخلص من جميع الآثار الجانبية، وتكوين الجلد المزيد من ألياف الكولاجين المسؤولة عن شد الجلد وتدوم النتيجة لسنوات. 

تكلفة عملية شد الثدي بالليزر 

أسعار شد الثدي بالليزر في مصر تبدأ من 1000 دولار أمريكي وتصل في بعض المراكز التجميلية إلى 3000-4000 دولار أمريكي، بينما تصل أسعار عملية شد وتصغير الثدي في دول الخليج العربي إلى 6000 أو 8000 دولار أمريكي ومتوسط الأسعار عالمياً في حدود 5000 دولار أمريكي. 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تعرفي على أهم الطرق التجميلية للثدي مع د. شريف حجازي 

تجربتي في شد الثدي بالليزر 

تروي إحدى الفتيات تجربتها مع شد ورفع الثدي بالليزر وتقول: “منذ سنوات كنت أشعر بعدم الرضا عن مظهر الثدي وأتساءل هل يمكن رفع الثدي بدون جراحة؟ وكيف اشد ثدي المترهل بدون وجود ندبات في الثدي وبطريقة فعالة لذا قرت الخضوع لعملية الشد بالليزر التي منحتني النتيجة التي أتمناها وحسنت شكل الثدي ومنحتني الارتفاع المطلوب”. 

عزيزتي القارئة كانت هذه أهم التفاصيل التي تفيدك معرفتها حول عملية شد الثدي بالليزر وفي النهاية إن كانت لديكِ المزيد من الاستفسارات حول العملية لا تترددي في التواصل معنا عبر واتساب.

اقرئي أيضًا:

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.