Sherif Clinic
Search
Close this search box.

شد الترهلات بعد التخسيس بأفضل 4 طرق ونتائج الرياضة

شد الترهلات بعد التخسيس

شد الترهلات بعد التخسيس أهم ما يفكر به كل من خسر الوزن الزائد وواجه مشكلة الترهلات والجلد الزائد فما أفضل طرق شد الترهلات وهل يمكن التخلص منها بالرياضة؟ في المقالة التالية سنقدم لك إجابات هذه الأسئلة وستتعرف على الطريقة المناسبة لدرجة الترهل لديك فتابع معنا عزيزي القارئ.

طرق شد الترهلات بعد التخسيس

تتعدد طرق شد الترهلات بعد التخسيس لتوافق جميع التفضيلات الشخصية ودرجات ترهل الجلد وتشمل:

  1. شد الترهلات بالإندولفت وهي تقنية تستخدم أشعة الليزر الثنائي لشد الجلد بدون تدخل جراحي أو تخدير في حالة الترهلات المتوسطة.
  2. شد الترهلات بالفيزر باستخدام الموجات فوق الصوتية وتناسب من لديهم سمنة موضعية في منطقة الترهل لم تستجِب لخسارة الوزن.
  3. شد الترهلات بالجي بلازما وهي تقنية تشد الجلد بتدخل جراحي محدود في حالة الترهلات المتوسطة وتعمل على تعزيز الكولاجين في الجلد.
  4. شد الترهلات جراحياً وهو الحل الأخير والوحيد لمن يعانون من ترهلات حادة بعد خسارة الكثير من الوزن ويتم فيها شد الجلد بتدخل جراحي عبر عمل شقق جراحي في الجلد وتحت التخدير العام.

شد الجسم بالإندولفت

هل الرياضة تشد الترهلات بعد التخسيس؟

يمكن للرياضة أن تتخلص من الرهلات البسيطة والمحدودة في الجلد عند حمل الأوزان وبناء كتلة عضلية كافية لتعويض المساحة الفارعة أسفل الجلد الناتجة عن التخلص من الدهون فالرياضة لا تقلل حجم الجلد نفسه، كما أن نتيجتها نسبية وتختلف من شخص لآخر حسب استجابة الجسم للتمارين والالتزام بها وتأثيرها يكون على الترهلات البسيطة والمتوسطة فقط.

قبل شد الترهلات بعد التخسيس

قبل اختيار التقنية المناسبة يحدد الطبيب حالة ترهل الجلد ودرجته ثم يشرح لك التقنيات المستخدمة في شد الجلد والنتيجة المرجوة من كل منها وبناءً على حالة الترهل ووزن الجسم، ثم يعطيك الطبيب التعليمات اللازمة الخاصة بكل تقنية فقبل الشد بالإندولفت لا تتطلب الجلسة الكثير من التحضيرات ولكن يتطلع الطبيب على التاريخ الطبي ويتأكد من عدم وجود أي أمراض جلدية أو مشكلات صحية بينما قبل عمليات شد الترهلات الأخرى فيعطيك الطبيب التعليمات المناسبة الخاصة بالأدوية والطعام والشراب.

طريقة شد الترهلات بعد التخسيس

  • يتم شد الترهلات بالإندولفت باستخدام ألياف ضوئية دقيقة يتم إدخالها أسفل الجلد وتحريكها فتعمل على تعزيز الكولاجين به وشده وتقليل نسبة من الدهون تحت الجلد.
  • عند شد الترهلات بالفيزر تتم العملية تحت تخدير موضعي عادة ويتم عمل شق بسيط لإدخال طرف الجهاز منه فتعمل الموجات فوق الصوتية على إذابة الدهون وتعزيز الكولاجين بالجلد.
  • تتم عملية شد الجلد بالجي بلازما عن طريق عمل شق صغير أقل من سم وإدخال أداة شد الجلد من خلاله فتطلق موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم فتعمل على تسخين الجلد ثم تبريده فيتقلص ويقل حجمه ويزول الترهل.
  • عد الشد الجراحي يقوم الطبيب بإجراء العملية تحت التخدير العام ويقوم بعمل فتحة في الجلد في موضع الثنية الجلد حسب كل منطقة من الجسم ثم يقص الجلد الزائد ويشد الأنسجة الداخلية ويقصها ويغلق الشقوق.

التعافي بعد شد الترهلات بعد التخسيس

  • يجب ارتداء الشد الطبي لمدة لا تقل عن شهر.
  • يجب العناية بشقوق العملية وحمايتها من التلوث.
  • يوصي الطبيب بعدم تناول أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين لمدة أسبوعين.
  • يجب تناول أطعمة صحية تساعد الأنسجة على التئام بسرعة مثل البروتين والخضروات.
  • يمنع التعرض لمجهود شاق يعرضك للتعب والإجهاد وفي نفس الوقت تجنب ملازمة الفراش.

شد الترهلات للرجال

نتائج شد الترهلات بعد التخسيس

  • تظهر نتائج شد الترهلات بالإندولفت مباشرة والنتيجة النهائية تظهر بعد 6 شهور وتدوم من سنة إلى 5 سنوات في أغلب الحالات.
  • بعد شد الترهلات بالفيزر تظهر نتيجة مبدئية وتستمر في التحسن حتى الشهر السادس بعد العملية وتدوم لسنوات طويلة كلما كنت تحافظ على وزن.
  • نتائج الشد بالجي بلازما فورية ولكن نتيجتها المثالية تظهر خلال شهرين إلى شهور مع إنتاج الجلد كولاجين أكثر وتدوم لأطول فترة ممكنة عند اتباع نمط حياة صحي.
  • نتائج شد الجلد بالجراحة تطول حتى تظهر بشكل نهائي حيث يستغرق الجلد فترة أطول للشفاء والتئام الشقوق حتى تظهر بعد 6 شهور وتدوم النتيجة على المدى البعيد.

قبل وبعد شد البطن

أسعار شد الترهلات بعد التخسيس

يبلغ متوسط سعر شد الترهلات من 900 إلى 2000 دولار أمريكي في مركز الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح، بينما تصل الأسعار في دول الخليج العربي والعديد من الدول العربية ما بين 5000 إلى 10000 دولار أمريكي وأهم ما يحدد التكلفة هو التقنية المستخدمة ودرجة ترهل الجلد وعدد مناطق الجسم الخاضعة للعملية.

تعرف على المزيد عن أفضل طرق شد الترهلات

عزيزي القارئ كانت هذه أهم المعلومات التي تفيدك معرفتها عن طريق شد الترهلات بعد التخسيس وفي النهاية إن أردت الاستفسار حول أي منها لا تتردد في التواصل معنا عبر واتساب.

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.