Sherif Clinic
Search
Close this search box.

جهاز شد الوجه والرقبة | 4 تقنيات مختلفة ونتائج قبل وبعد 

جهاز شد الوجه والرقبة 

ما هو أفضل جهاز شد الوجه والرقبة؟ إن مشكلة ترهلات وتجاعيد الوجه والرقبة تجعل الكثيرون يطرحون هذا السؤال ويبحثون عن بديل للجراحة يمنحهم النتيجة التي يتمنوها بدون عمل شق جراحي في الجلد، فما هو أفضل الأجهزة التي تمنحك وجه مشدود وتخلصك من تجاعيد الرقبة؟ تابع معنا المقالة التالية لمعرفة الإجالة وتفاصيل أكثر من خلال موقع دكتور شريف حجازي

جهاز شد الوجه والرقبة 

فيما يلي أفضل جهاز لشد الوجه والرقبة:

جهاز الإندولفت لشد الوجه والرقبة 

جهاز الإندولفت هو أحدث جهاز شد الوجه وشد الرقبة بالليزر، حيث تعمل أشعة الليزر الثنائي على اختراق الطبقات الداخلية للجلد باستخدام ألياف ضوئية دقيق يتم تمريها أسفل الجلد بدون تخدير أو شقوق فتعمل على إذابة نسبة من الدهون وترتيب بنية الأنسجة والأربطة فتشد الجلد وتحسن ملمس البشرة بدون الحاجة لجرح واحد. 

نتائج شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

جهاز الفيزر لشد الوجه والرقبة 

جهاز الفيزر يعد أفضل جهاز شد الوجه والرقبة لمن لديهم نوعين من الترهل الأول الترهل بسبب السمنة الموضعية والنوع الثاني وهو في الجلد نفسه ويكون في صورة ارتخاء في الجلد أو تجاعيد والفيزر هو جهاز يعمل بتقنية الموجات فوق الصوتية التي تعمل على إذابة الدهون عن طريق تسخينها وشد الجلد عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين وذلك بتدخل جراحي محدود ومن خلال شقوق بسيطة في الجلد. 

شفط دهون الذقن قبل وبعد

جهاز الجي بلازما لشد الوجه والرقبة 

جهاز الجي بلازما هو أحدث جهاز لشد الوجه والرقبة، فيمكن من خلال شد الترهلات المتوسطة في الوجه والرقبة الناتجة عن ضعف جودة الجلد وارتخائه ويتم في الجلسة عمل شقوق بسيطة للغاية تحت التخدير الموضعي وإدخال طرف الجهاز الذي يعمل على شد الجلد بتقنية موجات الراديو الترددية التي تسخن الجلد وتعزز الكولاجين وبتقنية غاز الهيليوم الذي يعمل على انكماش الجلد وتقلصه على الفور.

جهاز الهايفو لشد الوجه والرقبة 

يعمل جهاز الهايف على شد الرقبة والوجه بدون أي تدخل جراحي أو تخدير ولنه يناسب الترهل البسيط في الجلد حيث يعمل على شد التجاعيد باستخدام الموجات فوق الصوتية عالية الكثافة التي تخترق الجلد بعمق وتعمل على تسخينه لينتج الكثير من ألياف الكولاجين. 

اقرأ أيضًا: أضرار جهاز الهايفو لشد الوجه وأهم 6 استخدامات والنتائج

قبل الخضوع لجلسة شد الوجه والرقبة 

في البداية ستعرض هدفك التجميلي على الطبيب وتطرح عليه الاستفسارات التي ترغب في معرفة إجابتها، وسيسألك على المشكلة التجميلية التي ترغب في حلها والنتيجة التي ترغب في الوصول إليها، ويحدد التقنية المناسبة لك ونوع التخدير فيها، كما يطلب بعض الفحوصات والتحاليل في حالة شد الوجه والرقبة بجهاز الفيزر أو الجي بلازما لاتخاذ بعض الاحتياطات الوقائية حسب الحالة الصحية. 

يوصي الطبيب بعدم تناول أي أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين لتفادي النزيف والكدمات سواء قبل الجلسات غير الجراحية أو عمليات شد الوجه، كما يطلب الإقلاع عن التدخين لأنه يتسبب في إضعاف جودة الجلد وسوء التئام الجروح كما أنه يكسر الكولاجين كما يجب تجنب المشروبات الكحولية لأنها تؤثر على التخدير، وذلك قبل وبعد أسبوع أو أسبوعين. 

ما بعد الخضوع لجلسة شد الوجه والرقبة 

بعد الجلسات غير الجراحية يمكنك ممارسة الأنشطة اليومية بعدها مباشرة بدون أي تدابير وقائية، ولكن ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس ووضع كريم واقي من الشمس حتى لا يتحسس الجلد وقد تشعر ببعض الدفء والاحمرار ويصف الطبيب مراهم بسيطة لها، أما بعد الشد بالجي بلازما والفيزر فيجب اتباع الآتي: 

  • وضع المراهم التي يوصي بها الطبيب وتناول الأدوية الموصوفة. 
  • عدم تعريض الشقوق لأشعة الشمس وتجنب النوم على الوجه. 
  • تناول طعام صحي وشرب الماء لمساعدة الأنسجة على التعافي. 
  • ارتداء مشد الوجه والرقبة الذي يوصي بها الطبيب لمدة شهر على الأقل. 
  • الحرص على نشاط الجسم وذلك بالمشي الخفيف كل ساعتين أو 3 ساعات. 

شد الوجه بالإندولفت قبل وبعد

نتائج جهاز شد الوجه والرقبة 

تظهر نتائج طرق شد الوجه والرقبة بشكل نهائي بعد 6 شهور وتدوم على المدى البعيد لسنوات بعد الشد بالجي بلازما أو الفيزر، أما بعد الشد بالهايفو فتدوم في حدود سنتين ونتائج شد الجلد بالإندولفت فتدوم في المتوسط في حدود سنة إلى 5 سنوات في أغلب الحالات.

اقرأ أيضًا: عملية شد الرقبة دليلك الشامل عنها

شاهد نتائج الإندولفت الفورية في التخلص من التجاعيد| د. شريف حجازي 

والآن عزيزي القارئ بعد معرفة ما هو أفضل جهاز شد الوجه والرقبة ما بين الطرق غير الجراحية والتي تتطلب نسبة محدودة من التدخل الجراحي، إن لاقت إحدى هذه التقنيات إعجابك ولديك أي استفسارات حولها لا تتردد ف التواصل معنا عبر واتساب.

اقرأ أيضًا: تكلفة عملية شد الرقبة وعوامل اختلافها ال 6 ونتائجها

  • هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.